صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بكنباور : الحارس مانويل نوير هو الأحق بالكرة الذهبية من رونالدو

28
FIFA Ballon d'Or Gala 2013
عبر الألمان، الذين كانوا يأملون في اكتساح جوائز الكرة الذهبية للاتحاد الدولي (فيفا)، عن خيبة أملهم لحصول الحارس مانويل نوير الفائز بكأس العالم لكرة القدم على المركز الثالث في التصويت على نيل جائزة أفضل لاعب لعام 2014.
وقال فرانز بكنباور، الفائز مع ألمانيا بكأس العالم كلاعب وكمدرب “لم تكن نتيجة عادلة”.
وأضاف: “يبدو أن النجاح في عملية التصويت هذه يتوقف على عدد المشاركات أكثر من الإنجازات”.
وتابع: “حراس المرمى في موقف صعب. الناس ترغب في مشاهدة الأهداف وليس الأشخاص الذين يمنعون دخول الأهداف”.
وتألق نوير في نهائيات كأس العالم في البرازيل العام الماضي، كما ساعد بايرن على تحقيق الثنائية المحلية، ولم يدخل مرماه سوى 4 أهداف فقط في 17 مباراة بالدوري حتى الآن هذا الموسم.

وكانت ألمانيا تأمل في الهيمنة على الجوائز، بعدما نال يواكيم لوف مدرب منتخب الرجال جائزة أفضل مدرب، بينما حصل رالف كيلرمان مدرب فولفسبورغ على جائزة أفضل مدرب في كرة القدم للسيدات.
وحصلت نادين كيسلر لاعبة وسط فولفسبورغ ومنتخب ألمانيا على جائزة أفضل لاعبة.
ونال نوير جائزة أفضل حارس لعام 2014 بعد عروضه المذهلة في كأس العالم، التي خرج خلالها في مرات عديدة من منطقته للدفاع عن عرينه أكثر من أي حارس آخر.
وفاز البرتغالي كريستيانو رونالدو بالجائزة، الاثنين، للعام الثاني على التوالي والثالث إجمالا في تاريخه.
وتفوق مهاجم ريال مدريد بشكل كاسح على منافسيه في التصويت وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز بالجائزة 4 مرات، الذي احتل المركز الثاني، ونوير الذي جاء ثالثا.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد