صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بلاتر: سيعرف الناس قيمتي بعد مغادرة الفيفا

32

يعتقد سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المستقيل أن منتقديه سيدركون انهم أخطأوا في حقه وسيعددون الانجازات التي تحققت في عهده بعد أن يغادر الفيفا.

وفي مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) دافع المسؤول السويسري البالغ من العمر 79 عاما عن سجله كرئيس للمؤسسة التي طالتها فضائح فساد وقال إنه يحظى بالاحترام في مناطق كثيرة حول العالم.

وأشار بلاتر الى انه تعرض كثيرا لحملات عدائية على وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت لكنه قال “أدعوكم الى الذهاب حول العالم الى آسيا والى افريقيا والى الصين. اسألوهم عن رأيهم في الفيفا وبلاتر. ستجدون اجابة مختلفة.”وتابع “على الاقل احظى باحترام لاني حققت الكثير من الاشياء. ليس انا فقط بل الفيفا فعلت الكثير. قمت بخدمة هذه المؤسسة. أؤمن أن جهودي لن تضيع سدى وسيعرف الناس قيمتها. العمل الكبير الذي قمت به أنا والفيفا على مدار أكثر من 40 عاما.”

وأضاف “أثق أن الناس ستدرك أن العمل الذي قمت به في الفيفا كان جيدا. فعلت ما أراه الأنسب لتطوير كرة القدم ونشر اللعبة بين الشبان.”

واستطرد “إذا كان هناك أشخاص لا يحبون المنظمة أو لا يحبوني انا شخصيا فانهم سيدركون بعد فترة كما كانوا مخطئين.”

واعيد انتخاب بلاتر لولاية خامسة في 29 مايو ايار لكن بعد أربعة أيام فقط اعلن انه سيترك منصبه بعد اسوأ ازمة في تاريخ الفيفا الممتد على مدار 111 عاما.

ووجهت السلطات الامريكية في مايو اتهامات لتسعة مسؤولين بارزين في كرة القدم معظمهم شغل عدة مناصب في الفيفا اضافة الى خمسة من المديريين التنفيذيين في مجال التسويق والاعلام الرياضي بداعي تورطهم في مزاعم احتيال وغسل أموال وابتزاز.ومن المقرر اختيار خليفة لبلاتر خلال الجمعية العمومية غير العادية في 26 فبراير شباط المقبل.

وأصر بلاتر خلال المقابلة التي استغرقت 20 دقيقة في مقر الفيفا على القول بان افرادا وليس الفيفا هم الذين يخضعون لتحقيقات.

وقال “المؤسسة ليست فاسدة .. لا يوجد فساد في كرة القدم. يوجد فساد يتعلق ببعض الأفراد

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيب بلاتر

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد