صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بلا حليفة يا خليفة

15

حروف ذهبية

بابكر مهدي الشريف

بلا حليفة يا خليفة

× أكد مولانا محمد الحسن الرضي مقرر لجنة الاستئناف باتحاد كرة القدم أنهما على استعداد تام كلجنة استئناف لأداء القسم المغلظ، عندما نجلس لفحص استئناف نادي المريخ حول عقوبة لاعبهم بكري عبد القادر المدينة.
× قال الرضي نقسم على أن لا نتعامل مع هذا الملف من منطلق انتماء أو أي شيء يجعلنا نحيد عن طريق الحق والعدل، لأن مثل هذه القضايا يجب التعامل معها بحيادية ونزاهة تامة أو كما قال.
× الرأي عندي هو، أن مولانا الرضي صادق فيما قال وقصد، أقول صادق لأن الرجل أعرفه معرفة حقه وعميقة كونه يقرب لي بصلة الرحم القريب، وأعرف أخلاقه وسلوكه القويم، وأدرك أن كل الوسط الرياضي يعرف سماحته وطيب معشره وصدق نواياه.
× ولكن الذي نخشاه هو الضغط على بعض أعضاء اللجنة من جهات لها كلمة ونفوذ وتريد إعدام اللاعب كيدا وحقدا وتشفي لا أكثر من ذلك ولا أقل من كونه هوى أنفس وتحد كريه بكل تأكيد ويقين.
× راعي الضأن في الخلاء يدرك يا مولانا أن كل أخطاء كرة القدم تحدث نتيجة انفعالات واستفزازات عابرة، ولأجل ذلك عندما تتم العقوبة تتم بتروي ودقة لأنها تهدف إلى إصلاح الاعوجاج وتأديب كل منفلت، وليس لاعوجاج المعوج وكسر المكسور أبدا أبدا.
× لأجل ذلك كنا قد طالبنا بعقوبة اللاعب من النادي قبل الاتحاد، ولكن لا بد أن تكون العقوبة عقوبة مدروسة تراع المصلحة العامة والغرض المأمول منها، وليست عقوبة بالإعدام والتشفي البغيض، الذي يجعل القاعدة غير مطمئنة ولا واثقة في من يتولون أمر العدل الكروي.
× وقبل الحلف والقسم يا مولانا نريد أن نسأل هل الخطأ الذي ارتكبه بكري يستحق أن يعدمه نهائيا ويحرمه من مصدر عيشه، وقبل ذلك يحرم المنتخب ذو الحاجة له، وأيضا ناديه الذي يدفع على عمله هذا مبالغ باهظة؟
× أو لا بكري لم يعتد على أي من حكام المباراة، ولو فعل ذلك كنا أيضا سنبحث ما مدى الضرر والعلة التي حدثت، ولم يعتد على أحد اللاعبين أو الإداريين، فهل أي خطأ لا يتضمن هذه المصائب يخطر ببال قاض وحاكم عادل أن يعدم لاعب مهم وضروري في ناديه ومنتخب بلاده؟
× وإذا صدقت الأخبار التي بطرفنا والتي تقول أن مدرب المنتخب اختار بكري ضمن قائمته، ولكن دكتور شداد طلب منه إبعاده لأنه سيعاقب، وبالفعل تمت العقوبة المقصودة.
× ونسأل يا مولانا لماذا تم إبعاد العقرب عن قائمة المنتخب رغم أن العقوبة كانت تتحدث عن النشاط المحلي، ولماذا لن يلعب مع المنتخب مثل ما لعب مع المريخ في العربية والأفريقية؟ إذن هناك كيد وترصد وحفر ودفن قبيح.
× خلاصة الأمر والقول هو يا مولانا الرضي، أن عقوبة بكري ظالمة وظالمة ، ولم يتعامل من أوقوعها بضمير ومصلحة عظمى، بل أرادوا أن يمرروا توعد رئيس الاتحاد دكتور كمال شداد الذي ما كنا نعتقد يوما انه يدخل عناده الشخصي في العمل العام. والله المستعان.

ذهبيــــــــــــــــــات

× معظم لاعبي كرة القدم مهما علا شأنهم يتعرضون لسوء السلوك.
× لكن من النادر أن يتعامل الإداري صاحب السلطة العدلية أن يتعامل بردة فعل اللاعبين.
× نأمل أن تستبدل الاستئناف عقوبة الردم ، بعقوبة مالية أو مباريات محددة.
× سن اللاعب وعمره لا يسمحان أن يتوقف 6 أشهر دعك من 18.
× تصرفات الاتحاد مع اللاعبين والأندية انعكس سلبا على المنتخب.
× إذا أردتم أن تتكامل الأدوار وتسير الأمور للأمام، عليكم بالحكمة والعدل والإصلاح.
× الدوري الإنجليزي يمتع ويشبع الزول لمن يقول بس.
× لا علاقة بين الدفسي والرفسي هنا، والمتعة والإثارة هناك.
× ليفربول يواصل الإبهار والإمتاع ويحقق فوزه الخامس على التوالي متصدرا بخمسة عشر نقطة.
× الليفر هو الفريق الوحيد بالعلامة الكاملة.
× فريق يضم ماني وفيرمينو ومحمد صلاح والأسكندر وفانديك ،ومدربه كلوب لازم يكون الأول.

الذهبيـــــــــــة الأخيـــــــــرة

× وعبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول لمولانا الرضي كما يقول أهلنا الختمية، بلا حليفة يا خليفة، بس حاكموه بالعدل والحكمة والمصلحة بلا غلو أو تطرف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد