صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بوتين يزور البرازيل لبحث العلاقات الثنائية وحضور نهائي كأس العالم 

25

فلاديمير بوتين

ذكر مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف أن الرئيس فلاديمير بوتين سيقوم بزيارة إلى البرازيل تستمر من 13 حتى 16 من الشهر الجاري، يبحث خلالها حزمة واسعة من القضايا مع القيادة البرازيلية ، ويحضر المباراة النهائية لبطولة العالم في كرة القدم.

وقال أوشاكوف فى تصريح للصحفيين اليوم الخميس : ” إن الرئيس بوتين سيصل إلى ريو دي جانيرو في الـ13 من الشهر الجاري ، حيث ستقيم رئيسة البرازيل ديلما روسيف استقبالا خاصا له في إطار مراسم اختتام بطولة العالم في كرة القدم” ، ومن المنتظر ان يلتقى بوتين وديلما وجوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتخلل هذا اللقاء مراسم تسليم شعلة تتابع بطولة العالم لكرة القدم لروسيا، التي ستستضيف البطولة في 2018 “.

وذكر أوشكاوف ان الرئيس بوتين سيحضر المباراة الختامية لكأس العالم وسيعقد عددا من اللقاءات مع عدد من قادة العالم، بمن فيهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
وأبرز أوشاكوف ان الفعاليات الرئيسية التي تشملها زيارة الرئيس بوتين إلى البرازيل ستتضمن مباحثات ثنائية مع نظيرته البرازيلية، فضلا على لقاء معها يضم مسئولين آخرين في البرازيل والتوقيع على حزمة من الاتفاقات لحفز التعاون بين البلدين بما يشمل قطاعات الطاقة والصحة والمواصلات والزراعة والجمارك.

وذكر اوشاكوف ان المباحثات الروسية البرازيلية ستطال جميع مجالات التعاون بين البلدين على الصعيدين الثنائي والدولي. وقال: أن الرئيسين سيتبادلان وجهات النظر حول سبل تحفيز التجارة البينية وزيادة التبادل الاستثماري”.

واضاف: إن المحادثات سوف تتطرق إلى القضايا الدولية بما يشمل التنسيق بين البلدين في إطار منظمة الامم المتحدة، ومجموعة “بريكس”، ومجموعة العشرين”، ومنظمة التجارة العالمية “.

ومن المقرر ان يغادر بوتين الى مدينة فورتاليزا البرازيلية لحضور قمة “بريكس” السادسة ، على ان يلتقي مساء الـ14 من الشهر الجاري في تلك المدينة بممثلين عن أوساط الاعمال في روسيا والبرازيل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد