صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بوكيتينو يدعو لاعبيه للاقتداء بميسي

27


أبدى ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير، مساندته لأي تغيير محتمل في إجراءات التعامل مع إصابات اللاعبين بارتجاج في المخ خلال المباريات، بعدما تعرض المدافع يان فيرتونخين لإصابة خطيرة في الرأس أمام أياكس أمستردام.

وتصادم فيرتونخين مع زميله توبي ألديرفيريلد أثناء محاولته الوصول للكرة قبل أندريه أونانا حارس أياكس في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي.

وبعد التشاور مع الجهاز الطبي لتوتنهام، سمح الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز لفيرتونخين، بالعودة إلى الملعب قبل أن يخرج اللاعب مجددًا بعد أن منعه ارتجاج في المخ، على ما يبدو من مواصلة اللعب.

ودافع بوكيتينو عن الجهاز الطبي للنادي قائلًا إن صحة وسلامة اللاعبين تأتي في المقام الأول.

وأضاف بوكيتينو في مؤتمر صحفي اليوم الخميس “في مثل هذه المواقف أنا منفتح دائمًا على مراجعة أي لوائح. أعتقد أن صحة وسلامة اللاعبين تأتي في المقام الأول”.

وتابع “سلامة اللاعبين لها أولوية وهي أهم من أي مباراة، حتى لو كانت في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال”.

ودعا بوكيتينو، لاعبيه إلى استلهام بطولات ليونيل ميسي الذي قاد برشلونة للفوز على ليفربول 3-0 أمس الأربعاء، وذلك لتعويض تأخر توتنهام بهدف دون رد من مباراة الذهاب أمام أياكس لبلوغ نهائي دوري الأبطال لأول مرة.

وقال بوكيتنيو “من المؤلم أن نشاهد ميسي يلعب بكل هذه الرغبة والدوافع في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى ما يدفعني للتساؤل (لماذا لا نلعب بهذه الطريقة؟)”.

وتابع “لو لعبنا مثله وتحلينا بالرغبة والدوافع التي أظهرها أمس فاننا سنحصل على فرصة لبلوغ النهائي. لو حدث عكس ذلك لن تكون هناك أي فرصة”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد