صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بويا يستاهل ويا سلام علي الانضباط !

33

بدون حجاب

خالد عز الدين

• من غياب العدالة تعود الحكام علي الظلم حتي انهم اصبحوا يتلقون الضربات باعتبارها امرا عاديا في عالم كرة القدم السودانية واصبح اللاعبون يعتقدون ان الاعتداء علي الحكم جزء من اساسيات كرة القدم لا يُعاقب عليه القانون بل بالعكس فهناك من يُعاتب اللاعبين علي انهم لم يعترضوا علي قرارات الحكم ولم يحاولوا أخافته وللاسف الشديد فان الحكم الطريفي الصديق او الصديق الطريفي وصل لدرجة من الخوف اصبح لا يعترض معها بعد ان تعرض للضرب والظلم هو ومساعديه في سنوات الدوري الممتاز التي حكم فيها مجدي شمس الدين رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد الافريقي حكم (الجاهلية) فتجاهل الاعتداءات علي الحكام من اجل عيون الاندية الجماهيرية واصحاب اليد القوية فكان المهندس مجدي يجتهد في هندسة اي خروج عن السلوك الرياضي .. أما اسامة عطا المنان فانه اصلا لا يجتهد ويرفع العقوبة ان وقعت عقوبة بالعديييل ! والطريفي الصديق او صديق الطريفي الذي كان نائبا لرئيس الاتحاد ربما لا يدري حتي الان بان هناك حكام يُضربون دعك من عقوبة تُوقع علي اللاعبين !! ومعتصم جعفر فوق عديلوا .. من كاس العالم للاندية للبطولة العربية العربية لدوري ابطال افريقيا !
• كان الدوري السوداني عبارة عن غابة ياكل فيها القوي الضعيف وكان الحكام اضعف حلقاته حتي ان حكم مثل صديق الطريفي لم يتخيل ان من حقه ان يكتب تقريرا في لاعب الهلال عندما يعتدي عليه ولولا ان الدوري السوداني منقول علي قناة الملاعب فقد كان من الصعب جدا اثبات هذا التجاوز الذي حدث من لاعب خلوق ومحترم ونشهد له بالود و وتقدير الاخرين ..انا علي المستوي الشخصي احب بويا جدا فهو لاعب قوي ومقاتل شرس ومدافع صلد اثبت وجوده منذ اول مشاركة افريقية ومحلية مع الهلال رغم ضعفه في الدعم الهجومي ولكنه مدافع متميز جدا ومتواضع وصاحب اخلاق عالية ولكنه خرج عن السلوك الرياضي في لحظة غضب في مباراة عطبرة بعد ان شاهد زميله البرازيلي يتعرض للضرب والحكم يتجاهل هذا العدوان ولكن كرة القدم لا تاخذ فيها حقك بيدك لذلك فان رفع بويا ليده في وجه الحكم كان خطأ كبير استحق عليه عقوبة الايقاف لشهرين من لجنة الانضباط التي جاءت في عهد شداد بعد غيابها لسنوات ايام مجدي شمس الدين ولجننته المنظمة التي احتكرت كل شئ ونسوا ان الله بيده كل شئ !
• نتحدث عن بويا لانه لاعب الهلال الفريق الكبير لان لاعب الامل (فوله) مثله مثل لاعبي الاندية الاخري باستثناء الاندية الجماهيرية او اندية الولاة الراعين او اندية الحماية من اسامة ومجدي شمس الدين وعصام شعبان كمان ! لاعبو هذه الاندية يتعرضون للظلم والعقوبات حتي ولو كانوا يستحقون العقوبة لان ايقاع العقوبة علي البعض وتجاهلها لدي الاخرين به ظلم كبير كان يقع علي اندية النيل شندي والهلال كادوقلي والامل عطبرة وحتي الخرطوم الوطني رغم الشراكة الاخيرة مع الامن الوطني ولكنه نادي اشتهر تاريخيا بحب (المشي جنب الحائط) لذلك لم يخافه اتحاد معتصم جعفر ولا كانت له علاقات طيبة مثل جاره الاهلي الخرطومي !
• العقوبة علي بويا مستحقة ونحن نشيد بلجنة الانضباط التي تحاول ان تفرض الانضباط الغائب لسنوات عن الكرة السودانية ..
• أيقاف الحكم الطريفي قرار اقوي من قرار ايقاف بويا لان ايقاف الحكم به درس قانوني لكل الحكام وتاكيد علي انهم تحت الحماية القانونية وتذكير لهم بحقوقهم وفي نفس الوقت تذكير ايضا بواجباتهم فليس من حق الحكم ان يتجاهل الاعتداء عليه لانه لا يمثل نفسه ولكنه يمثل كيان هو رمز للعدالة ولا تبقي كرة القدم من دونه ..
• أتمني من مجلس الهلال ان يعاقب عبد اللطيف بويا ولو بسحب مبلغ رمزي من مرتبه الشهري لان الهلال هو نادي التربية البدنية والاخلاق الرياضية وهو نادي الخريجين الاوائل كما اتمني ان يعاقب الامل اللاعب (فوله) وان تعاقب لجنة التحكيم الحكم صديق الطريفي وأن نجتهد كلنا في تقبل مثل هذه القرارا ونطالب بها ..
• ألانضباط هو أساس التطور في كرة القدم والانفلات يقود الي التدهور ليس في كرة القدم فقط ولكن في كل شئ ..
• مبروك للجنة الانضباط هذه القرارات القوية ومبروك لاتحاد شداد عودة الهيبة للكرة السودانية وهاردلك بويا ونتمني ان تعي الدرس جيدا ..

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد