صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان اللجنة الأولمبية السودانية

29
الاولمبية السودانية.

اللجنة الاولمبية السودانية
 
 بيان

عقد مجلس إدارة اللجنة الاولمبية السودانية اجتماعاً طارئاً حول الخطاب الوارد من مدير الحديقة الدولية – رئيس اللجنة المفوضة والذي أفاد بموجبه بقرار مجلس إدارة الحديقة بدون تاريخ ورقم بإنذار اللجنة الاولمبية السودانية بإخلاء كل المساحات والمواقع التي تستغلها  اللجنة كمكاتب وصالات ومساحات خضراء فورا واصفا اللجنة بالجهة المستضافة منذ عام 2005  ومبرراً القرار بأنه إعادة لترتيب أوضاع الحديقة الدولية وتوجيه المساحات لترتيب الأهداف التي رسمت لها.
أولا:
أن اللجنة الاولمبية السودانية أم الاتحادات الرياضية وبيت الرياضة الأول وأعلي مؤسسة رياضية أهلية بالبلاد وروافدها من الاتحادات الرياضية والأسرة الرياضية بأكملها تستهجن وتستغرب هذا القرار الصادر من مجلس الصداقة الشعبية العالمية – الحديقة الدولية تحت مظلة الإدارة الجديدة بالإخلاء الفوري، والذي لا يسنده قانون أو عرف أو منطق ويعتبر استهداف للرياضة السودانية في ظل وجود غير مبرر لعدد من المشاريع والنشاطات داخل الحديقة الدولية لا تمت للدبلوماسية الشعبية بصلة ونؤكد بأن الأسرة الرياضية السودانية قادرة علي الذود عن مكتسباتها والدفاع عن حقوق الوسط الرياضي وحماية البيت الرياضي.
ثانيا:
أن اللجنة الأولمبية السودانية والأسرة الرياضية السودانية تثمن العلاقة التاريخية مع مجلس الصداقة الشعبية العالمية – الحديقة الدولية والتي لا تعي الإدارة الجديدة عمق هذه العلاقة والروح التضامنية التي اكتنفتها وشكلت ركيزة أساسية في قيام مشروع الحديقة الدولية ابتداءا وتفهم الدور المشترك الجوهري في إطار المفهوم العام للصداقة الشعبية والذي تم بموجبه تخصيص الأرض ابتداءا من عام 2002 وليس في العام 2005 كما ورد في صدر القرار الابتدائي  والذي أشير فيه لتطابق الأهداف والغايات المنشودة بين المؤسستين وتكامل الجهود لتفعيل دور الدبلوماسية الشعبية.

ثالثا:
إن هذا القرار لم يراعي الاهتمام المتكرر لفخامة السيد/ رئيس الجمهورية بالشأن الاولمبي  والرياضي وإن هذا الصرح قد تم افتتاحه علي يد السيد/ رئيس الجمهورية بما في ذلك  المكاتب والملاعب كما لم يحترم التوجيهات الرئاسية الإضافية الصادرة إبان حفل الافتتاح بتخصيص مساحات إضافية للجنة الاولمبية السودانية داخل الحديقة الدولية لإنشاء مسبح أولمبي وصالة متعددة الأغراض ومسرح وذلك لأهمية الدور المنوط بها لتعزيز وتفعيل الدبلوماسية الشعبية وتقنين أوضاح اللجنة الاولمبية السودانية أسوة بمجلس الصداقة الشعبية.
رابعا:
أن اللجنة الاولمبية السودانية والاتحادات الرياضية الوطنية والأسرة الرياضية سوف تتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية حقوق الأسرة الرياضية وإلغاء هذا القرار الإستهدافي وعدم التنازل عن أي موقع رياضي يتغول عليه ناهيك عن مقر اللجنة الاولمبية أو حق كفله قانون أو توجيه سيادي لصالح الحركة الرياضية.
خامسا:
أن اللجنة الاولمبية السودانية أن تؤكد التزامها الميثاقي بحماية العمل الأولمبي، تناشد رئاسة الجمهورية بإنفاذ التوجيهات الرئاسية الصادرة في هذا الشأن

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد