صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان اللجنة الاولمبية السودانية حول قرار لجنة التحكيم الاتحادية

94

بيان اللجنة الاولمبية السودانية

حول قرار لجنة التحكيم الاتحادية

حول الجمعية العمومية للجنة الاولمبية السودانية

المنعقدة في 5 مارس 2016

إشارة للموضوع أعلاه لابد في البدء من توضيح الحقائق التالية:

1. لجنة التحكيم الشبابية غير مختصة بالتدخل في شأن اللجنة الاولمبية وقرارتها غير ملزمة وغير قابلة للتنفيذ ولا بد هنا أن نشيد بتفهم الدولة للعلاقة القائمة بين السودان كدولة والمنظمات الدولية والذي اكدت عليه الدولة باجازة مشروع القانون الجديد للعام 2016 من قبل مجلس الوزراء الموقر والذي حرص علي ازالة أي ثغرة تؤدي إلي الاحتكاك بين الدولة والمنظمات الدولية واحترام المواثيق.

2. أن التحكيمية التي تدعي أنها تعمل وفق قانون الشباب والرياضة لسنة 2003 فإن هذا القانون نص في المادة 11/1 علي ان اللجنة الاولمبية السودانية منشأة بموجب الميثاق الأولمبي ونظامها الاساسي المعتمد من اللجنة الاولمبية الدولية والمفوضية الاتحادية والتي لم تعترض علي الجمعية احتراماً منها لطبيعة العلاقة بين الدولة والمنظمات الدولية بل وكانت حضوراً في انعقادها ولا بد هنا من تقديم وافر الشكر للسيد وزير الشباب والرياضة ووكيل الوزارة وكبار المسئولين وكذلك للمفوضية ومفوضها مولانا أزهري وداعة الله ولجنة الاشراف والذين اكدوا علي سلامة انعقادها واجراءاتها.

ولابد أن نشير إلي أن انفاذ قرار التحكيمية يعني اسقاط عضوية السودان في كل المنظمات الرياضية الدولية بحكم الميثاق الاولمبي الذي يحكم كل الاتحادات الرياضية الدولية والمحلية الذي ارتضته الدولة اساسا للعلاقة بين الطرفين والذي ينص بصورة واضحة أنه في حالات التعارض مع أي جهة تسري أحكام الميثاق الاولمبي والشكر لقيادة الدولة والوزير واحترامهم لهذه العلاقة.

كما لابد أن نشير إلي ان اتحاد الكاراتيه التقليدي ليس له حق العضوية في اللجنة الأولمبية الوطنية لأنه ليس له اتحاد دولي معترف به من اللجنة الاولمبية الدولية ونشاطه غير أولمبي مما يؤكد أن الجمعية العمومية ولو أعيدت عشرات المرات لن يشارك فيها.

كما نؤكد بأن النظام الاساسي الجديد تم اعتماده من اللجنة الاولمبية الدولية بعد اجازته من الجمعية العمومية وبأغلبية ساحقة وهي صاحبة الحق الأصيل.

عليه وتأكيدا لما أوردناه فان قرار لجنة التحكيم الرياضية لا يعني اللجنة الأولمبية في شئ.

 

المؤتمر الصحفي للاولمبية السودانية هاشم هارون

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد