صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان ساخن من المريخ يهدد بالإطاحة بالاتحاد العام ويطالب بمحاسبة مدرب الهلال

20

أصدر مجلس إدارة نادي المريخ بياناً عاصفاً عصر اليوم بخصوص الأحداث الساخنة التي شهدتها الساحة الرياضية حيث تعهد مجلس المريخ بالاتحاد العام لكرة القدم الحالي وطالب بالتحقيق مع مدرب الهلال على ما جاء على لسانه في احدى القنوات الفضائية مؤخراً بحق المريخ وجاء في البيان

قال تعالى:

(وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَمِيثَاقَهُ الَّذِي وَاثَقَكُم بِهِ إِذْ قُلْتُمْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ، يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ)

 صدق الله العظيم

عرف نادي المريخ تاريخياً بحرصه الشديد على احترام القانون، وبتقيده به، وعدم خروجه عليه، كما اشتهر باحترامه لكل الاتحادات التي تعاقبت على إدارة الشأن الكروي في السودان بإعتباره نادياً قائداً ورائداً وقدوة، إلا أن التمسك بذلك المنهج الراشد تم تفسيره بصورة خاطئة من بعض الذين يتبعون أهواءهم وانتماءاتهم الضيقة، بدرجة دفعتهم إلى الالتفاف علي برنامج معلن في كل وسائل الإعلام، وتعديله بتآمر كريه، سعياً للإضرار بالمريخ، لمصلحة آخرين، ذلك بخلاف التعامل مع القضايا القانونية التي تخص نادي المريخ باستخفاف مقيت، بلغ درجة رفض وإهمال الرد على عدة شكاوى واستئنافات تقدم بها نادي المريخ وهي على النحو التالي:

1.شكوى قدمها نادي المريخ طعناً في إكمال إجراءات تسجيل شيبوب للهلال بتاريخ 17 مايو 2016م لم يتم الرد عليها حتى الآن.

2.شكوى قدمها نادي المريخ ضد رئيس ومجلس إدارة نادي الهلال لمخالفتهما النظام الأساسي والقواعد العامة في عملية انتقال اللاعب شرف شيبوب بتاريخ 17 مايو 2016م لم يتم الرد عليها حتى اللحظة.

3.طلب قدمه نادي المريح للاتحاد بمخاطبة الفيفا لتوضيح وتقديم أسباب مقنعة للجنة شئون اللاعبين بالفيفا حول عدم الاستجابة لطلب الاتحاد التونسي حول ارسال بطاقة شيبوب الإلكترونية وبالتالي إلغاء البطاقة المؤقتة للاعب وفقا لنص المادة 4/4 من الملحق 3ا من لائحة الانتقالات الدولية، بتاريخ 17 مايو 2016 ولم يلتزم الاتحاد بمخاطبة الفيفا حتى تاريخه.

  1. استئناف قدمه نادي المريخ في مطلع شهر اغسطس 2016م حول عدم قانونية مشاركة اللاعب شرف الدين شيبوب في مباراة القمة في الدورة الأولى، ولم يتم الفصل فيه حتى تاريخه.

ذلك بخلاف إجراءات وقرارات أخرى عديدة أضرت بالمريخ وأفادت منافسيه،  تشتم منها رائحة التواطؤ والانحياز السافر، كقرار السماح للاعبي نادي الهلال من الأجانب والوطنيين بخوض مباريات تتبع للدورة الأولى في الوقت النصف الثاني للموسم وعقب تسجيلهم في فترة الانتقالات النصفية، الأمر الذي يخالف كل القوانين والتشريعات المحلية والدولية، علاوةً على الظلم الراتب والسافر الذي وقع على فريق نادي المريخ والمساعدات القيمة التي قدمت لمنافسيه.

عليه قرر مجلس إدارة نادي المريخ ما يلي:

١/ ما جرى من تجاوزات ومخالفات عديدة وكبيرة خلال مسابقة الدوري الحالية يؤكد أن الاتحاد الحالي فقد أهليته وشرعيته وبات استمراره يمثل خطراً داهماً على حاضر ومستقبل الكرة السودانية، كما إن منافسة الدوري فقدت عدالتها ونظافتها وباتت موبوءة بالفساد والتواطؤ والانحياز. السافر .

٢/ يتعهد مجلس إدارة نادي المريخ بالعمل على تصحيح اعوجاج الكرة السودانية باسقاط الاتحاد الحالي.

٣/ يطالب المجلس بإبعاد كل رموز الظلم والانحياز القبيح من قيادة لجنة التحكيم المركزية وسجل الحكام.

٤/يطالب المجلس بتكوين لجنة تحقيق في الواقعة الخطيرة التي أقر بها ووثقها أحد أبرز صحافيي الهلال واتُهم فيها مدرب ناد منافس بالتواطؤ تلميحاً والابتزاز تصريحاً، وبالعدم سيقدم مجلس إدارة نادي المريخ على رفع الواقعة إلى النائب العام والقضاء للتحري عنها ومحاسبة المتورطين فيها.

٥/ يطالب مجلس إدارة نادي المريخ بإخضاع مدرب نادٍ منافس إلى التحقيق والمحاسبة بسبب إساءته القبيحة لكيان المريخ وتهديده بحرقه على الملأ، وببث مباشر على شاشة قناة فضائية وطنية.

ختاماً يؤكد مجلس إدارة نادي المريخ أن حملته الرامية إلى تصحيح بيئة الكرة السودانية وسعيه لتقويم اعوجاجها لن يتوقف، ويشدد مرة أخرى على تمسكه التام بكل ما ورد في المذكرة الضافية التي رفعها لمجلس إدارة الاتحاد مؤخراً، ويجدد تأمينه على عدم خوض أي مباراة ما لم يقدم الاتحاد على حسم كل القضايا العالقة التي رفعها له المريخ، ويعلن رفضه التام للبرمجة الجديدة حتى ولو أدى ذلك إلى تعليق نشاط الفريق والتوقف عن اللعب في كل البطولات.

(عشت يا مريخ موفور القيم، ناهض العزة خفاق العلم، خطوك الوثاب في ركب الأمم، كجناح النسر يجتاح القمم)

مجلس إدارة نادي المريخ

المريخ جديد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

قد يعجبك أيضا
21 تعليقات
  1. امين دياب محمد يقول

    ياتو قيم دي البتتكلمو عنها قيم الطواطو تحت التربيزه وتاجيل مبارياتكم بالتلفون شفهيا من الملعب مامن المكتب جوه الملعب وشلناه واختفلنا ديه قبل لسبوعين الحقو الوصافه بتاعتكم
    اختشو علي نفسكم وحاولو شوفو العله وين وجهزو فريكم نحن بعيدين ماعندنا نعاكم ولا معاهم اي شغله لما اتسحبنا قلتو ناس قوانيين نشوف القوانيين بتاعتكم
    لما اتسحبنا كلكم بي اهلي شندي وهلال الابيض والخرطوم الوطني قلنا ليكمالاتحاد اتحاد فسااااااد قلتو لا الاتحاد تماااااام
    اها علينفسها جنت براقش الليله الاتحاد بقي فاسد
    بلا شيلوالاتحاد الفاسد ونجن بنعاين بس
    اختشو … علي نفسكم …اختشو علي ولولتكم ..اختشو علي بكاكم …اختشو علي فشلكم ….اختشو ..ياالمابتختشو انتو ….

  2. alyyas يقول

    سبحان الله العشر قام ليه شوك ، دائما اتحاد معتصم ينحاز ويجامل النواح البكاي المرخرخ والان قبلوا على حبيبهم الاتحاد تكعيب فعلا : إتق شر من أحسنت إليه ، سبب النواح والجقلبة دا كله قوة الأهلي شندي عشان الوصافة ما طلعت قيافة ي مزمز المثل بقول : لو الشرك قبض كترة البتابت عيب .

  3. صهيب يقول

    هذ الاسلوب هو اسلوب مزمل و نفس كلماته، اتوقع من الغد سوف يردد الكورال جملة ( مشجعوا الهلال بالاتحاد)،
    هذا التهديد حدث قبل اجتماعات لجنة سمير السابقة بصورة اعنف، لا نتوقع خير من اذا لجنة الاستئنافات اذا كان بها اطراف اسامة و بما ان قراراتها دائما نهائية و ان اسامة هو مندوب المريخ الدائم بالاتحاد بل هو اخطر من مزمل في انحيازه للمريخ، و لذلك نتوقع ان يكون قد دبر سيناريو مثل عملية سمير العام السابق، لكن ان احازت لجنة زهير للباطل كما فعل سمير فسوف لن تسكت جماهير الهلال هذه المرة و تنسحب بل سوف تفعل ما هو اخطر من ذلك.
    ربنا يجيب العواقب سليمة.

  4. فيصل سليمان .الرياض . يقول

    هههههههة. وتاني. ههههههة ياخي تخ تخ تخ

  5. جكول يقول

    الرووووووووب

  6. قنديل يقول

    ههههههههههههههههههههه اسلوب المذكره ده اسلوب ابوشيبه.خلونا من حنكم البيش ده و اللف و الدوران و الضحك علي الدقون.انتو خايفين الوصافه تطير منكم فقلتو احسن نطنبجها و نزوغ هههههههه اساليبكم الجبانه واضحه.قال مدرب الهلال قال بحرقنا هههههه بالله مابتخجلو ؟؟ بالله مابتختشو ؟؟ 28 بص الوالي مافيكم رجل رشيد ؟؟ مبارين خرمجة مزمز و شيبه.والله مافي حاجه غطست حجر المرخرخ غير مزمز و شيبه و سلك و اشباههم.قال بحرقنا ههههههههههههههههههههههههههه

  7. مريخي مغبون يقول

    بيان هزيل ووين الانسحاب الذي فلقتونا بيه، مجلس ضعيف لا يحترم كيان المريخ ولا تاريخ المريخ،مجلس يقوده مزمل بدون وعي ولا فكر وطالما كل المجلس تبع المؤتمر الوطني اذا لايمكن ابدا ينسحب لانهم كلهم زي بعض ولا يملكون قرارهم والتعليمات تجيهم من فوق، فضونا من سيرة الظلم الواقع عليكم وخلونا نشوف حال فريقنا وما وصل اليه من سوء اداء ووصل به الحال ان ينهزم داخل ملعبه من فرق لا تاريخ لها ، ياحليل ونسي ومجلسه على الاقل كان عنده هيبه

  8. ياسرابوسمر يقول

    صدقوني فرحتي بي كل بطولات الهلال في الممتاز كوم وفرحتي بي كاس الموسم دا كوم..تعرفوا ليه؟ من جرسة المريخاب البيعملوا فيها دي….هههههههه ااحي انا

  9. ايمن عمر يقول

    نهدى للاصيفر اغنية المحرووووق يروووق ههههه

  10. gajare يقول

    رشاشات رشاشات رشاشات ليه تعبانين كده ومولولين اظن الخطاب وماحواه من مطالب مشروعه غض الطرف عنها لمصلحتكم يامقشطين من الانجازات الخارجيه. انتو الودوري بتعملوا بيه شنو غير الخيبه والرجوع من غير خفي حنين.اما زعيمكم كلما شارك في منافسه كانت حظوظ السودان حاضره لانجاز خارجي يامحليين ياتعبانين جاين لاتحادكم بالقوانين لجهلكم بالقوانين.

  11. ود الامين يقول

    الفساد يالعالم فى الكورة السودانية فريق اسمه الهلال مالم ينتهى هذا الفريق لن تتقدم الكرة السودانية وانظروا لمبارة اهلى مدنى والله هو ذاتة لزمة شنو يشيل الدورى بالحكام يسوى بيه شنو الفرق البتشيل الدورى بتفوز بالبطولات الخارجية

    1. كردنة يقول

      بيضة الديك. بالصدفة وصاحب الإنجازات بيكررها الوصيف وصيفي ها ها ها

  12. جالون شل يقول

    ة ماهذا الهراء ياركاب بص الولى اليس فيكم رجل رشيد كل هذا العدد الهائل وتسلمون امركم لصحفى كل عام فى اخر مباريتين ليصيغ لكم البيانات ويعدكم وانتم تنتظرون ليظهر لكم سمير جديد يمنيكم ولكن هذه المرة سوف يطول انتظاركم.
    ثانيا هل تخاطبون شعبا اجنبيا ام تظنون بان ذاكرة هذا الشعب المغلوب على امره قد شاخت وخربت وانتم تتحدثون عن المريخ بالمافيه وتقولون عرف بتقيده بالقانون وعدم الخروج عليه لا بالله المريخ اكثر نادى تاريخيا برع فى استغلال القوانين وتطويعها لخدمة مصالحه فبرى قيت وقضية ابراهيم شكاك وذلك الادارى ابوبسطونة الذى ذهب لنادى الحكام للاعتداء على حكم واولائك الذين ذهبوا لبنك النيلين للاعتداء على احد منسوبية من الحكام وقضية حارس مرمى شمبات السابق والعام الفائت الحليفة بالطلاق من رئيس النادى ليبر له القسم اسامة أس بلاء الوسط الرياضى ويحمى لاعب اعتدى على حكم من العقوبة ويرفع عنه الايقاف ليلعب ضد نادى لاحول له وتطرد لهم الشرطة ليحكم الحكام فى ظروف امنية سئية ويخيرهم فى الحكام فيختاروا حكام الولايات ويرفضون حكام الخرطوم ورغم ذلك يلحنون اناشيد تسئ لوالدة حكم عطبرة يتغنون بها فى المباريات للتاثير عليه نفسيا على مرآى ومسمع المسئولين فى الدولة والاتحاد وتنزع نقاط فرق تفوقت عليهم ميدانيا لفريق هزم 5 مرات وبتعادلات شتئ ليتوج بكاس لقيمات وبلاخجل يتحدثون عن عدالة المنافسة وان الهلال استفاد من تسجيلاته وهم الذين رحلت لهم المباريات لاول مرة فى التاريخ لتلعب فى القسم الثانى خوفا من اهلى شندى وسيد البلد وهم الذين مد لهم الموسم السابق رغم انف القواعد العامة حتى يتوجوهم بكأس اللقيمات
    يتحدثون عن مناهضة الاتحاد واسقاطه ورغم ذلك يريدون منه التحرئ فى كلام صحفى عن مدرب وكلام مدرب تقول صحافتهم يوميا ما هو اسوأ منه ولايحفل بهم احد وعزل اخرين من لجنة الحكام كلام متناقض اما عن الفساد فيسألوا ماذا قالت عنهم اندية مصر والجزائر والمغرب والكنغو ويوغندة.

  13. عبدالله يقول

    كل هذه البلاوي من تحت راس كردنه الله ينتقم منو … ي … مؤامرات … كراهيه للمريخ .. خطف ور وحركه شعبيه … واتوقع ان يتبرع للخرطوم الوطني بمباراة اليوم ليهزم الهليل لابعاد الزعيم عن المركز التاني تواطؤ … ونعلنها واضحه .. انسحااااااااااب ولا تراجع بلا كردنه بلا  

  14. ابوبكر يقول

    كرهتونا الكورة والمريخ نشجع حرينا احسن لينا

  15. سامي يقول

    اخوانا المريخاب اصبحو يكذبون علي انفسهم ويصدقون كذبهم

  16. نورالدائم شلعي يقول

    نحي رجال المريخ الأشاوس علي وقفتهم القوية تجاه اتحاد الظلم و الفساد حتى يأخذ المريخ حقه و لا عزاء للقوغاء و المطبلاتيه ، فياخذ المريخ حقه و لتحرق كل الوساطات .

  17. مجيب الرحمن يقول

    والله حيرتونا… اول مره بنعرف الشكاوي بتجي في اللفه… ماذا كان ينتظر هذا المجلس طول هذه المده ان كان له قضيه حقا.. لماذا لم يدافع عن حق كما يدعون.. واعلنو انسحابهم من بدررررررري.. عفوا فاني اراكم تتدحرجون خلف اهلي شندي.. اما الاتحاد والحكام دي خلوها مستوره ساااااااااي

  18. جون سينا يقول

    بالله بيان بشبه أصحابه أ- وفاقد الشئ لا يعطيه طبل طبل يا مزمل مسرحية جديدة

  19. salah يقول

    هههههههههههههه البيشوف القرآن الكريم في البيان يقول ناس المرخرخ ديل هم أكتر ناس بيحترموا القانون، والمضحك في الموضوع قال شنو: عرف نادي المريخ تاريخياً بحرصه الشديد على احترام القانون، وبتقيده به، وعدم خروجه عليه……!!؟ ده ياتو إحترام وياتو قانون البتعرفوهوا إنتوا، ولاعبينكم الموقوفين بسبب سوء السلوك أفريقياً لسه عقوباتهم ما إنتهت؟ وياتو قانون ولاعبينكم بيدقوا الحكام في الميدان، وياتو قانون وجماهيركم بقت أشهر من أطفال الحجارة، وياتو قانون وإنتوا بيسمكروا ليكم قوانين ما أنزل الله بها من سلطان، وبيتجاوزوا ليكم القوانين عشان تتلاعبوا في نتائج المباريات والبرمجة…..والتاريخ ده مافيهو موت الصحفي التنزاني في حفرتكم ؟؟
    غايتو الأستاذ المرشدي ده عامل فيها مفتح وفي يوم من الأيام، حايلقي البتاع الطوالي وعبد الصمد “قافل الأبلاف” انبرموا وخلوهوا ماسك الماسورة في يده لوحده، وحاتشوفوا الكلام ده، الأستاذ المرشدي بالرغم من حقده وفرفرته دي مابيقدر علي لعب الثعالب الكبار، وحايبقي هو في النهاية تيس الخطايا في ضياع المرخرخ……إتذكروا الكلام ده كويس لمن تمشوا تقعدوا في مدرجات دار الرياضة أمدرمان ياناس المرخرخ المخدرين !!
    نحنا غايتو الفهمناهو من البيان ده، أولاً إبعاد فوزي المرضي وشيبوب من مباراة القمة، ثانياً تعيين حكم لقيماتي لإدارة مباراتي المرخرخ أمام الهلال وأهلي شندي…..وياناس الإتحاد يانجي تاني الممتاز يابلاش……!!
    أكثر الناس المستفيدين من الإتحاد بيقدروا يدحرجوا الإتحاد؟ ههههههههههههههههه
    لكمة أخيرة: ناس المرخرخ ديل زي الزول البطنة مكركبة، أول مايفك القنبلة بترش كل الناس الحوله ……هههههههههههه!!

  20. الباقر مضوي يقول

    والله مزمز دا الا يوديكم الليق وتاني تلعبو مع ناس تريعه البجا والدفاع الدمازين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد