صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان للوزير صديق وتكريم لسيماوي بالمجلس الوطني

36

صديق محمد توم وزير الشباب والرياضة

 قدم وزير الشباب والرياضة صديق محمد توم بياناً حول أداء وزارته عن العامالمنصرم وخطتها لهذا العام وذلك في جلسة عقدتها لجنة الثقافة والشبابوالرياضة بالمجلس الوطني برئاسة الاستاذة عفاف تاور وأعضاء اللجنة وبحضوروكيل الوزارة الدكتور نجم الدين المرضي وقياداتها واستعرض الوزير محاور عملالوزارة في رعاية الشباب والموهوبين والمبدعين من الناشئيين، والدوراتالتدريبية التي نفذتها الوزارة في مجال تطوير القدرات وأشار إلى الورش التيأنعقدت لتسويق مشروعات الخطة الخمسية .
وبشر الوزير في بيانه بموافقةجمهورية كوريا الشمالية لإعادة تأهيل قصر الشباب والأطفال وذلك عبر إفادة تسلمتها الوزارة من وزارة الخارجية ومقترح لتأسيس مدينة رياضية كاملةبإعتبار أن القصر يمثل واجهة استثمارية للوزارة مضيفاً في بيانه بأن المقرالقومي للمعسكرات استضاف خلال العام المنصرم قرابة العشرة آلاف نزيلاً رغمحاجته للرعاية والتطوير وقال في بيانه بأن جمعية الكشافة حققت العديد منالنجاحات ونال السودان عضوية تسع لجان عربية. وإدخلت المنهج الكشفي فيالمدارس بجانب المرشدات التي اتجهت للإنفتاح على كل ولايات البلاد وانتشرنشاطها واتسع على المدارس والجامعات والمؤسسات ذات الصلة ورصد الوزير فيتقريره جملة من الإنجازات للاتحاد الوطني للشباب وكذلك مشروع الشباب للبناءالوطني وعدد الوزير نجاحات السودان في مشاركاته بالبطولات العربية التيبلغت 72 مشاركة حاز فيها السودان على 14 منصباً خارجياً وداخلياً نفذتالاتحادات العديد من بطولات الجمهورية ومهرجان للطفل في ولاية الجزيرة نظمهمركز الخرطوم الدولي للكرة الطائرة كما تضمن البيان أداء المفوضيةالاتحادية والجمعيات العمومية التي عقدتها وبلغت ثماني جمعية مشيراً للدعمالذي قدمته اللجنة الأولمبية بجانب الكورسات التي أقامتها في خمسة عشرمنشطاً وعلى محور خطة الوزارة لهذا العام فقد جاءت مبشرة وهي تضع أمامهاتحديات معرباً عن أمله لتجاوزها لتضيف الوزارة لرصيدها وتعزز من إنجازاتهافيما تبقى من سنوات الخطة الخمسية. وكانت رئيس اللجنة بالمجلس الوطني الاستاذة عفاف تاور قد استهلت أعمال جلسةبيان الوزير بتكريم للاعب السابق كمال سيماوي وسلمته دعماً مالياً بحضورالوزير من مؤسسة الخندقاوي الخيرية تقديراً ووفاءً لنجوم الملاعب ولدورهوما قدمه بتاريخه الزاخر في مسيرة السودان الرياضية وكان التكريم على حدتعبير رئيسة اللجنة استشعاراً للاهتمام برعاية ودعم المبدعيين.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد