صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان من الإتحاد السوداني لكرة القدم بخصوص تنظيم كأس  الأمم الإفريقية بالسودان

19

شعار الاتحاد السوداني

طالع الشعب السوداني بإهتمام بالغ ردود الأفعال المتباينة لرغبة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) بأن يكون السودان ضمن الدول المرشحة لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2015م حال إعتذار المغرب عن تنظيمها بسبب إنتشار مرض الإيبولا في غرب القارة الإفريقية وبعد الإجتماع الذي سيعقده الإتحاد الإفريقي يوم الثاني من نوفمبر المقبل مع المسئولين بالحكومة المغربية ووزارة الشباب والرياضة والجامعة المغربية لكرة القدم بعد الإطلاع علي تقارير منظمة الصحة العالمية حول المرض وعلي ضوء ذلك يحدد الإتحاد الإفريقي الدولة التي تستضيف البطولة بدلاً عنها إذا أصرت علي موقفها الرافض لتنظيمها.

وأننا في الإتحاد حريصون كل الحرص علي مكتسبات شعبنا العظيم في شتي المجالات ولا يمكن أن نقدم علي خطوة تعود بالضرر علي وطننا العزيز ونتطلع لكل ما من شأنه أن يعلي رفعته ونستشعر الدور الكبير للدولة بكل مؤسساتها وجميع الحادبين علي المصلحة العامة.

ونطمئن الجميع بأننا في الإتحاد السوداني لكرة القدم لم نتقدم بأي طلب لتنظيم البطولة وأن كل ما أثير في وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الإجتماعي غير صحيح فالإتحاد الإفريقي هو الذي خاطب الإتحاد السوداني برغبته في أن ينظم البطولة مع عدد من الدول حال إصرار المغرب علي عدم تنظيمها وتمسكها بالتأجيل وعليه نود أن نوضح الآتي:

أولاً : الإتحاد السودانى لكرة القدم لم يتقدم بأي طلب لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم بدلاً عن المغرب فالإتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ورئيسه المستر عيسي حياتو تلقي طلب تأجيل بطولة الكان من الإتحاد المغربي لكرة القدم في إطار مشاوراته وتحسباً لما يحدث  بعث بخطاب رسمي لرئيس الإتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور معتصم جعفر يطلب فيه أن يكون السودان ضمن الدول المرشحة بتأريخ 12 أكتوبر وطلب الكاف من الإتحاد الرد علي ذلك بعد موافقة السلطات السودانية والإتحاد لم يخاطب أية جهة برغبتنا ولابد لمن يريد أن يفكر في أستضافة البطولة أن يستصحب الأسباب التى دعت المغرب لتأجيلها  في إستضافة هذه البطولة.

ثانياً : نطمئن الجميع بأننا لن نمضي في فكرة يتضرر منها البلد والمواطن وسنكون علي قدر المسئولية       ونقوم بواجبنا علي النحو المطلوب وندعو الجميع لأن يتعامل مع الإتحاد وأن لا يهتم بما يرد في الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي وأن يتأكد من الأخبار والمعلومات من مصادرها حتي لا يتم التشويش علي الرأي العام وخلق بلبلة تعكر الصفو العام فالإتحاد مؤسسة رائدة تتعامل بمسئولية ولديها تنسيق تام مع كل الجهات ذات العلاقة والصلة ولن تقدم علي خطوة دون دراستها ناهيك عن مخاطرة بشعب كامل.

ثالثاً : على الجميع أن يفرق بين رغبة الكاف في أن يكون السودان ضمن الدول المرشحة لتنظيم البطولة بدلاً عن المغرب وطلب السودان تنظيمها فالفرق واضح ولا يحتاج لجهد فنحن لم نتقدم بطلب ولم نوافق علي طلب الكاف بأن نكون ضمن الدول التي ستنظم البطولة حال تمسك المغرب بتأجيلها.

سائلين الله تعالي أن يحفظ بلادنا وأن يجد السودان فرص جيدة تمكنه من عكس صورته المشرقة للعالم أجمع في كافة المجالات.

الإتحاد السوداني لكرة القدم

15/10/2014

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد