صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان من الاتحاد المحلي لألعاب القوى ولاية الخرطوم بخصوص قضية اللاعبين واللاعبات

29

أصدر الاتحاد المحلي لألعاب القوى بولاية الخرطوم بياناً توضيحياً للملابسات التي حدثت خلال اداء بعض اللاعبين واللاعبات لتدريبات ألعاب القوى بجبل أولياء خلال اليومين الماضيين، ولمعرفة ما جاء في البيان نتابع نصه:
بيان من الاتحاد المحلي لألعاب القوى ولاية الخرطوم
لا يخفى عليكم ما حدث يوم السبت 28/11/2015 من تداعيات فتح بلاغ في مواجهة لاعبين ولاعبات من ناشئي ألعاب القوى، وذلك بمنطقة جبل الأولياء أثناء تدريبيهم اليومي بحجة إرتداء زي رياضي غير لائق، وبموجب هذا البلاغ سوف يتم تقديمهم للمحاكمة في اليوم التالي تحت مواد النظام العام، ولكل ما ورد أعلاه نرجو ان نوضح الآتي:
1.بعد الاتصال الذي ورد للاتحاد المحلي بخصوص الحادثة، كلّف الاتحاد الرائد سيف الدين المأمون رئيس هيئة التدريب المحلية لمتابعة الأمر مع السلطات بجبل أولياء وقام بالواجب المكلف به على أكمل وجه في نفس اليوم.
2.اللاعبين واللاعبات مثار القضية (عشرة) من فئة الناشئين اثنين منهم شاركوا في بطولات دولية للناشئين.
3.ما كان يرتديه اللاعبات ملابس والتي وصفت بغير اللائقة هي نفس الملابس الرياضية الخاصة بلاعبات ألعاب القوى والتي ظل يرتدونها في البطولات القومية والدولية الخارجية والتي استضافها السودان وبحضور الوزراء والدستوريين والمسئولين في الدولة.
4.نقر تماماً أن عدم وجود المدرب الخاص مع اللاعبين المشار لهم، تسبب في نشوب سوء فهم بين أحد اللاعبين العسكريين وأفراد الشرطة مما عقّد الأمر وحدا بأفراد الشرطة بفتح البلاغ.
5.نشر الموضوع في الإعلام وبالسرية التي تابعناها، والذي جاء بناء على تصريح من مدرب مجموعة اللاعبين والذي اعتقد أن النشر يساعد على حل القضية، حيث أضرّ هذا النشر والتداول الإعلامي السريع بالقضية، وخاصة من جانب نشر أسماء اللاعبين واللاعبات في الإعلام مما أثر سلباً عليهم رياضياً على أسر اللاعبين.
6.تحرّك وفد من الاتحاد المحلي لألعاب القوى ولاية الخرطوم برئاسة د. مهندس صديق احمد ابراهيم رئيس الاتحاد، والعميد هشام بشير أبو زيد سكرتير الاتحاد، والرائد سيف الدين المأمون رئيس لجنة التدريب المحلية أمس الأحد 29/11/2015م وعقد اجتماع مع سلطات الشرطة بجبل أولياء ولفترة طويلة وتم تقديم شرح لملابسات الحادث من الجانبين، تفهمت السلطات الأمر برمته وأدى ذلك لحل الأمر نهائيا، وانسابت المعلومات بصورة جيدة، وأدت لحل المشكلة نهائياً واتفق الطرفان على نشر ثقافة ألعاب القوى بالمحلية بإقامة سباقات تعمل شرطة المرور على حمايتها ودعمها، وأشادت السلطات بالمجاهدات والدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد على مستوى ولاية الخرطوم، والاتحاد السوداني لألعاب القوى على المستوى الاتحادي في تطوير ألعاب القوى وتحقيق الإنجازات على المستوى القاري والدولي والعالمي، وإن ما حدث لا يؤثر على مسيرة أم الألعاب.
7.نيابة عن أسرة ألعاب القوى نتقدم بالشكر لسلطات الشرطة بجبل أولياء لتعاونهم وتفهمهم للقضية وتوصل الجميع لهذا الحل الناجع.. هذا ما وجب توضيحه ونشره.
والله هو الموفق والمستعان
العميد هشام بشير أبوزيد
سكرتير الاتحاد المحلي لألعاب القوى ولاية الخرطوم

 

ختام العاب القوي للناشئين 4

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد