صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان من ناشري الصحف الرياضية يبرر زيادة سعر الصحف الى اثنين جنيه ونصف

12
الصحف الرياضية2
أصدر ناشرو الصحف الرياضية بيانا امس بعد ان عقدوا اجتماعا، ناقش الاوضاع الاقتصادية المتردية التي تعيشها الصحافة الرياضة هذه الأيام، وقد تم تلخيص هذه الأوضاع في الآتي:
أولاً: تمر البلاد بظروف اقتصادية بالغة التعقيد ولايخفى عليكم ذلك ودون ادنى شك فقد القت هذه الظروف والتعقيدات الاقتصادية بظلالها السالبة علي صناعة الصحافة مع الارتفاع الخرافي لسعر الدولار.
ثانياً: تأثرت الصحافة الرياضية الصادرة في السودان بهذه الظروف مع الارتفاع الكبير في اسعار الورق ومدخلات الطباعة من احبار (وبليتات) وغيرها وتفاقمت معها التكلفة الاجمالية للطباعة.

ثالثاً: صدور الصحف الرياضية في 12 صفحة يوميا يضاعف من خسائر الناشرين يوما بعد يوم مما يهدد باستمراريتها في سوق الصحافة السودانية.
رابعاً: تكلفة النسخة الواحدة للصحيفة الرياضية والتي تصدر في 12 صفحة تجاوزت (الواحد جنية) بالاضافة للقيمة المستقطعة لصالح التوزيع.
خامساً: الحملة التي قامت بها ولاية الخرطوم بازالة اكثر من سبعمائة كشك توزيع مما أثر بشكل مباشر على توزيع الصحف اليومي مما ادى لانخفاض الايرادات للصحف مجتمعة.
سادساً: تقع على عبء الناشرين مسئوليات جسام على رأسها توفير مرتبات العاملين وايجار دور الصحف والمنصرفات اليومية وغيرها من الالتزامات المالية الكبيرة.
هذا وقد توصل الاجتماع الى ضرورة زيادة سعر الصحف الرياضية من جنيهين للنسخة الى جنيهين ونصف للنسخة، وذلك اعتبارا من غد السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر مايو الجاري.. وكلنا ثقة في ان يقدر قراؤنا الكرام هذه الاسباب القاهرة التي دعتنا الى هذه الزيادة التى اقدمنا عليها مجبرين فإما الزيادة أو التوقف وكلنا ثقة في تجاوب قرائنا الكرام الذين نعتبرهم شركاء معنا في هذه الصحف .. وللجميع العتبى حتى يرضوا ..
محمد حمدنا الله
الرشيد علي عمر
ع/ اللجنة التمهيدية لاتحاد ناشري الصحف الرياضية
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد