صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان هام .. تدخلات الاتحاد الدولي لمكافحة الفساد الرياضي أثمرت إقتناع السلطات بضرورة التغيير في إدارة الكرة السودانية

27

قد لايعلم البعض ان الاتحاد الدولي لمكافحة الفساد الرياضي والذي عيّن لجنة تابعة له بالسودان قد شكل حضوراً فاعلاً في المشهد الانتخابي الكروي بالسودان وخاطب العديد من الجهات بالمستندات التي كان على رأسها مخاطبات المراجع القانوني بعدم وجود ميزانية مجازة بل ووجود تجاوزات مهولة استدعت التوجيه باتخاذ اجراءات قانونية، وهذا ما أسفر عن الحراك الجاد في ايقاف عبث تقديم الانتخابات لشهرين هرباً من القانون الجديد الذي يطيح برؤوس الفساد عند تطبيق نصوصه التي دنت من الاجازة النهائية والسريان الفعلي لتسري به دماء جديدة في شرايين الكرة بالبلاد التي أرهقتها الفوضى المالية والادارية ودفعت ثمنها باهظاً المنتخبات والاندية على حد السواء، وكانت العديد من الاتصالات بين الاتحاد الدولي لمكافحة الفساد والجهات ذات الصلة وعلى رأسها وزارة الشباب والرياضة بالخرطوم وكان للمرفقات الدامغة التي تكشف حجم التجاوزات المالية وسوء الادارة كبير الأثر في التدخل المباشر واتخاذ مايلزم من قرار لإعادة صياغة الواقع الكروي الاداري ليتماشى مع القانون الجديد المستمد من القانون الدولي والذي يقطع الطريق على الكثير من الممارسات الفاسدة، وكذلك لعب التدخل المباشر للاتحاد الدولي لمكافحة الفساد الرياضي دوراً تبصيرياً هاماً جعل السلطات المحلية تعيد النظر وتقرأ المشهد عبر المنظار الحقيقي للأحرف المتناثرة والمبعثرة لكرة ماعادت مستديرة كما أوردها بتقريره الأول عن الكرة السودانية الآن، وقد أوجد هذا التدخل السعادة لدى جموع الأنصار الرياضيين الذي يعلمون علم اليقين أن التغيير أضحى ضرورة مرحلة وإنزال سياسة الحساب والعقاب على ارض الواقع لابد منه حتى يستقيم المشي من بعد خطوات عاثرة بددت الجهود واضاعت الآمال وجعلت الكرة السودانية ترزح تحت وطأة التخلف والتردي الفني والاداري على حد السواء..

 

دار الاتحاد السوداني.jpg1

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. قنديل يقول

    مهم طال ليل الظلم لابد من تشرق شمس الحق..البيان صارم مافي كلام و في محله تمام.لكن في حلقه مفقوده به..مادمتم اقررتم بان هنالك فساد و فاسدين فاين العقوبه ؟؟؟ ولا دايرين تنهوا الموضوع حبي و كده ؟ ولا نايمين لكم فوق راي ؟!يعني تنزلوهم من مقاعدهم اول بعد كده العداله تاخد مجراها..القصد الاول من العقوبه هو ردع الاخرين..عشان كده لابد من ان تطالهم يد العداله..

  2. salah يقول

    بس البيان منو الطلعو، لا مروس ولامزيل !!!
    علي كل يبدو إنو الجهة جهة حكومية، لكن مع ده نحنا بنرحب بقيامة إتحاد اللقيمات وفلوله من المرخرخاب، ونرجوا أن يكون هذا العام هو عام كنس وكشح لكل المنفعجية والأرزقية ورؤوس الفساد (وماظنيت) خارج المجتمع الرياضي …..خصوصاً مجتمع الممتاز …وإياك أعني ياجاره !!
    إتحاد اللقيمات قاموا عليهو الجماعة خلاص وعاوزين يركبوهوا الجو…..صلاة النبي محمد والحمد لله والشكر لله ……
    وداعاً لتفلتات اللاعبين المتمردين والعنقالة في الميادين….وداعاً للتأجيلات الوهمية بسبب المعسكرات أثناء المنافسات الرسمية……وداعاً لضربات الجزاء الممسحة بي زيت اللقيمات……وداعاً للتأجيلات الوهمية بسبب المشاركة في الجعرانية…….وداعاً للتأجيلات الوهمية بسبب وجود لاعبين مصابين ولاعبين موقوفين في الكشف……وداعاً لإعادة المباريات عبر لجان لقيماتية……وداعاً لمنح بطولات وهمية من المكاتب لفريق مهزوم في 5 مباريات والفرق بينه والمتصدر والبطل الحقيقي 9 نقاط بي شحمها ولحمها…..وداعاً لمنح قوائم التحكيم ليتم الإختيار منها حسب المزاج…….وداعاً لرفع الإيقاف عن اللاعب الذي يسب أم الحكم ويعتدي عليه……وداعاً لتزوير الأرقام الوطنية للاعبين الأجانب…….ومرحب بالفريق المدهش وحبابه…!!
    بس لوشال لينا الأرجوز بره يكون ماقصر……..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد