صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيان هزيييييييل يا مجلس المريخ..!!

76

بيان هزيييييييل يا مجلس المريخ..!!

كـــــــرات عكســـــية

محــمد كامــل سعــيد

Mohammed.kamil84@yahoo.com

* بيان اصدره مجلس ادارة نادي المريخ الوفاقي، تعليقاً على الأحداث التي صاحبت لقاء الفريق امام هلال التبلدي الاحد، أو بمعنى أصح التجاوزات التي أتى بها اللاعب بكري وبعض الجماهير، وحقيقة لم نجد ما نصف به ذلك البيان سوى انه (هزيييييل)..!!

* اي نعم هزيل، ولا ادري لماذا قفز الى ذهني سؤال ملح بمجرد ان قرأت توقيع محمد الشيخ على ذلك البيان البائس، تمثل في (اين كان ود الشيخ وشكوى الاحمر ضد لاعب مريخ الفاشر هشام جنية يمهرها مدير الكرة ايمن عدار وبواسطتها ضاع حق الفريق)..؟

* امتلأ البيان بعبارات ركيكة علاقتها مباشرة بالتهرب من مواجهة السقوط الذي حدث بداية من الكواي، ومروراً بعدد مقدر من الجماهير، وقبل هذا وذاك الطريقة العدوانية التي اتخذها المطبلاتية ومن خلفهم افراد فرقة الكورال بتأجيج نيران التصعب صباحاً ومساء..

* ركز البيان (اياه) هجومه على لجنة المسابقات، وتساءل عن كيف توافق اللجنة على اقامة مباراة في ظروف اضراب جزئي للشرطة..؟! ولم يتطرق الى حقيقة ان اللقاء كان بالامكان ان يمر دون التأثر بذلك الاضراب خاصة وان المريخ كان متقدماً على ضيفه..

* ومضى البيان الهزيل في سكة التهرب من مواجهة الحقيقة ودرء آثار العقوبة التي تنتظر اللاعب والنادي في قادم الساعات وطالب ـ في خطوة استباقية ـ الاتحاد بتكوين لجنة لتقصي الحقائق.. اما اذا ساءلنا عن فحوى تكوين تلك اللجنة فان الله ورسوله اعلم..

* لجنة لتقصي الحقائق ليه يا ود الشيخ.. والجميع شاهد سقوط بكري وتعديه اللفظي على الحكم، ومحاولات ضربه، في حين فشل كل من في الملعب سواء رفاقه في الفريق او بقية لاعبي التبلدي بما فيهم القائد مهند الطاهر في اقناعه بالخروج عقب قرار طرده..

* يعني يا ود الشيخ عايز الاتحاد يعمل لجنة تحقيق ويجيب فيها الطبال وفرقة الكورال ويسألهم عن ما حدث في لقاء الاحد باستاد المريخ عشان يقولو ليهو الحكم ما كان دولي، وظل يترصد المريخ، ويعتدي عليه لفظياً، ويحاول ضرب الكواي ويشتم الجماهير..؟!

* تقوم لجنة المسابقات تصدر قراراً بادانة الحكم، واعتبار المريخ فائزاً بثلاثية نظيفة تكتب باسم اللاعب الاسطورة الكواي بكري شقلوب كواي القلوب، والاعلان عن اختيار جمهور المريخ ـ وبالتحديد اولئك الذين اعتدوا على الحكم ـ الأفضل بين عشاق للنجمة..

* ولا ننسى ان تعقد لجنة الحكام اجتماعاً عاجلاً على وجه السرعة يتم فيه معاقبة الحكم الطيب، وايقافه مدى الحياة لانه لم يستجب لطلبات الكواي، بل على العكس تجرأ ووجه اليه انذاراً بالبطاقة الصفراء، ثم تجرأ مرة اخرى وقام بطرده.. لان شقلوب لا يطرد ابداً مهما بلغت تجاوزاته وتفلتاته..!!

* وفي آخر السطور التي حواه البيان اعلن مجلس الوفاق استدعاء بكري للمساءلة، (وأقطع دراعي من هنا) لو ان احداً من مجلس الوفاق تجرأ وقام بكتابة خطاب استدعاء للكواي الذي نتذكر جميعاً كيف رفض من قبل تسليم جواز سفره ونفذ كل تهديداته، وغاب كما شاء، وعاد الى التدريبات في الوقت الذي راق له دون اي عقاب..!

* بيان المجلس الهزيل لم يخرج عن دائرة الضعف التي توقعناها، ولا ادري كيف تصورت ـ مجرد تصوير ساااي كده ـ ان يقوم المجلس باصدار قرار فوري يقضي بايقاف بكري عن مزاولة نشاطه قبل ان تقول لجنة المسابقات كلمتها، ربما لانني نسيت الواقع الذي يحيط بالنادي الذي كان كبيراً قبل ان يحاصره الارزقية والسماسرة..!!

* ثم ضحكت على نفسي وقلت سراً لقد سبق للكواي ان عاقب مجلس المريخ بعد ما هرب من اداء ضريبة المنتخب، نتيجة لخلاف مع النادي، وتم ايقافه، ودفع الاحمر ثمن ذلك التجاوز في شكل نقاط ضائعة اهدرت عليه لقب الدوري، هذا بخلاف مواقف طرده.

* تخريمة أولى: اصدر النادي الاهلي المصري قراراً قضى بايقاف النجم الكبير الخلوق محمد ابو تريكة ـ وهو في قمة مجده ـ بعد ما رفض الصعود الى المقصورة لاستلام ميداليته الذهبية في نهائي دوري ابطال افريقيا، ولم تشفع له نجوميته ولا شعبيته ولا وضعيته كنجم كبير ساهم في احراز الكثير من البطولات سواء لناديه او منتخب مصر.. انها الهيبة الغائبة عن سماء ادارات انديتنا وكفى.

* تخريمة ثانية: حدثني من يؤكد بان ما قام به الكواي انما هو سيناريو مخطط ومرتب ومحبوك ومتكتك بدأ امام الوادي، القصد من افشال الدوري، والغاء بطولة هذا العام، في اطار تصفية حسابات شخصية خاصة لاولئك المرضى الذين يصيبهم تقدم اتحاد شداد وتفوقه ونجاحاته بالموت البطئ..!!

* تخريمة ثالثة: وتاني بنعيد: مرت الايام، كالخيال احلام ولا نزال ننتظر نتيجة شكوى لوزان التي أوهم البعض عشاق الكيان بانها (مربوحة) ولعل ما حدث من فشل متراكم في القضايا التي افتعلها المرضى بالسنوات الماضية سيكون هو السند الاول والاخير للبسطاء لتقبل واقع تبدد الحلم الوهمي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد