صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيرلو يصل بيوفنتوس إلى دور ثمانية كأس يوروبا ليغ

39

أندريا-بيرلو-يوفنتوس

أبقى أندريا بيرلو يوفنتوس في طريقه نحو بلوغ نهائي كأس الأندية الأوروبية لكرة القدم، الذي سيقام في تورينو هذا العام بعد أن حسمت ركلة حرة رائعة سددها اللاعب نتيجة المواجهة أمام غريمه المحلي فيورنتينا في دور الستة عشر، الخميس، ليتأهل متصدر الدوري الإيطالي لدور الثمانية.
وسدد بيرلو الكرة بدقة في الدقيقة 71 نحو شباك فيورنتينا مانحا يوفنتوس الفوز 1- صفر في مباراة إياب دور الستة عشر وليفوز 2-1 في مجموع المباراتين.
وجاء الهدف عقب طرد غونزالو  رودريغيز لاعب فيورنتينا بسبب عرقلته لفرناندو يورينتي لاعب يوفنتوس خارج منطقة الجزاء.
كما تأهل بنفيكا وفالنسيا وأولمبيك ليون وألكمار لدور الثمانية في مباريات أقيمت في وقت سابق اليوم.
وبدا بنفيكا الذي أنهى مباراة الذهاب بالفوز على توتنهام 3-1 في لندن في طريقه للعبور لدور الثمانية عقب ضربة رأس افتتح بها إيزيكيل جاراي التسجيل في الشوط الأول، إلا أن توتنهام المبتلى بالإصابات استطاع استجماع قواه.
ورد ناصر الشاذلي جناح منتخب بلجيكا بتسجيل هدفين في غضون دقيقتين جاء أولهما من تسديدة قوية، بينما جاء الثاني من تسديدة من أمام المرمى.
وكان بوسع توتنهام أن يدفع المباراة نحو وقت إضافي إذا ما سجل هدفا خلال 11 دقيقة متبقية على نهاية اللقاء.
ورفض حكم اللقاء احتساب ركلة جزاء لتوتنهام رغم مطالبات لاعبيه القوية قبل أن يتمكن يان أوبلاك حارس بنفيكا من التصدي لضربة رأس رائعة من جيل في سيجوردسون.
وحصل الفريق البرتغالي على ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليسجل ليما هدف التعادل ويزيد من سجل بنفيكا الذي لم يخسر فيه على أرضه في البطولة الأوروبية إلى 11 مباراة.
وشق ليون طريقه نحو دور الثمانية بفوزه 5-3 على فيكتوريا بلزن، على الرغم من هزيمته 2-1 في مباراة الإياب التي أقيمت في التشيك، بينما منح هدف باكو ألكاسير في الشوط الثاني فالنسيا الإسباني الفوز1- صفر على أرضه أمام لودوغوريتس البلغاري ليفوز فالنسيا 4-صفر في مجموع المباراتين.
وقاد ديك إدفوكات فريق زينيت سان بطرسبرغ نحو لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2008 واستطاع فريقه ألكمار الهولندي العبور لدور الثمانية عقب تعادله السلبي أمام إنجي الروسي.
وافتقر إنجي – متذيل ترتيب الدوري الروسي الممتاز بانتصار واحد في 21 مباراة – للقوة الهجومية لتعديل هزيمته 1-صفر ذهابا وزاد إحباط لاعبيه في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد طرد كارلينما كرتشيان ببطاقة حمراء مباشرة بسبب التحام عنيف مع ستيفن بيرغويس.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد