صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيرو تتحدى البرازيل بسيناريو الإقصاء التاريخي في كوبا أمريكا

60


يواجه منتخب بيرو تحت قيادة مهاجمه المخضرم باولو جيريرو تحديًا جديدًا مساء السبت، عندما يواجه البرازيل مضيف بطولة كوبا أمريكا 2019، الذي يسعى لتحسين صورته في مباراة حاسمة من أجل الصعود للدور ربع النهائي وصدارة المجموعة الأولى.

ولا يمتلك منتخب الكناري تحت قيادة مدربه “تيتي”، المتهم الرئيسي في الأداء السيئ للفريق، مجالًا للخطأ في هذا اللقاء الذي سيقام على ملعب (أرينا كورينثيانز) وخصوصا بعد التعادل الأخير الذي كان بطعم الخسارة أمام فنزويلا.

بينما يسعى البلانكي روخا لتكرار سيناريو بطولة كوبا أمريكا نسخة عام 2016 التي أقيمت في الولايات المتحدة، والتي تمكنوا فيها من إقصاء البرازيل من دور المجموعات بعد الهدف الذي أحرزه راؤول رويدياز بيده قبل 15 دقيقة من انتهاء اللقاء.

وبفوز أي من المنتخبين، الذي يمتلك كل منهما 4 نقاط في جعبته، سيؤهله للدور ربع النهائي كمتصدر للمجموعة.

وأي نتيجة يحققها السليساو غير اقتناص النقاط الثلاث من المباراة ستشعل غضب الجماهير التي تزحف خلف منتخبها أينما ذهب.

وظهر غضب الجماهير خلال المباراة الافتتاحية أمام بوليفيا على الرغم من فوز الكناري بثلاثية نظيفة، وتكرر الأمر على ملعب (أرينا فونتي نوفا) بعدما قاموا بتشجيع لاعبي المنتخب الفنزويلي.

وبدون نجم وقائد البرازيل، نيمار -الذي تم استبعاده من القائمة بسبب الإصابة- لم يقم الفريق بالتسديد على المرمى سوى في مناسبة واحدة خلال اللقاء الذي دام لمدة قاربت 100 دقيقة.

وتراكمت المشكلات بعد استبعاد فرناندينيو من اللقاء بسبب آلام في الركبة اليمنى، كما أن آرثر -الذي غاب عن المباراة الافتتاحية- يبدو أنه تعافى في الوقت المناسب من الضربة التي تلقاها أمام العنابي اللاتيني.

ووعد “تيتي” بالانتشار واللعب بشكل أفضل ولهذا من المحتمل أن يجري بعض التغييرات وأن يقوم بتعديل الثلاثي الهجومي الذي استخدمه خلال المبارتين الماضيتين والمكون من ديفيد نيريس وريتشارليسون وروبرتو فيرمينو.

ولم ينجح أي من هذا الثلاثي في تسجيل أهداف خلال المباريتين السابقتين، ولذا يعد باب المشاركة كأساسي مفتوحا أمام كل من إيفرتون، الذي سجل هدفا رائعا أمام بوليفيا، وجابرييل جيسوس.

وتسعى بيرو التي تعادلت سلبيا أمام فنزويلا وفازت على بوليفيا (3-1) إلى تكرار ما حققته منذ ثلاث سنوات بعدما حققت الفوز الأول لها على البرازيل منذ عام 1985.

ومنذ الفوز الأخير للبلانكي روخا على السليساو يتواجد من لاعبي هذا الفريق المهاجم جيريرو من بين آخرين، والذي في عمر الـ35 يقترب من كتابة التاريخ مع الفريق بأن يكون الهداف التاريخي لبيرو في بطولة كوبا أمريكا، على الرغم من أن هذا الأمر بعيد بعض الشيء.

ويتساوى جيريرو حاليا مع اللاعب التشيلي إدواردو فارجاس، الذي يشارك أيضا في البطولة، برصيد 12 هدفا لكل منهما.

ويحتل صدارة الهداف التاريخي للبطولة كل من البرازيلي زيزينيو والأرجنتيني نوربرتو مينديز برصيد 17 هدفا، ولهذا يعد جيريرو بعيدا بعض الشيء.

وتساور الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، مدرب منتخب بيرو، الشكوك حول الدفع بالمدافع كارلوس زامبرانو بسبب معاناته من آلام عضلية، وفي حال غيابه سيكون ميجيل أراوخو بديلا له، ولكن المدرب قرر الانتظار حتى اللحظات الأخيرة للوقوف على حالة اللاعب واتخاذ القرار النهائي.

وفيما يلي التشكيل المحتمل لكلا الفريقين: البرازيل: أليسون، داني ألفيش، ماركينيوس، تياجو سيلفا، فيليبي لويس، كاسيميرو، آرثر، فيليب كوتينيو، ديفيد نيريس (أو إيفرتون)، ريتشارليسون (أو جابرييل جيسوس)، روبرتو فيرمينو.

بيرو: بيدرو جاييسي، لويس أدبينكولا، ميجيل أراوخو (أو كارلوس زامبرانو)، لويس أبرام، وميجيل تراوكو، جيفرسون فارفان، ريناتو تابيا، يوشيمار يوتون، أندي بولو، كريستيان كويبا (أو إديسون فلوريس)، باولو جيريرو

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد