صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بيريز: زيدان قام بتغيير التاريخ الحديث والثانية عشر هدفنا الجديد

20

تحدث فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني في مقابلة مع حيفة “ماركا” الإسبانية عن الخطة التي ينوي النادي اتباعها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وعما إذا كان ينوي إعادة عصر الغالاكتيكوس من جديد.

وجاءت مقابلة بيريز مع الصحيفة المدريدية كالتالي…

– ما هو شعورك بعد الفوز بـ دوري أبطال أوروبا؟

” بعد الفوز بالحادية عشرة شعرت بارتياح كبير. هذا الإرتياح من أجل الجماهير التي تُلبي النداء للفريق في كل مكان من العالم، وفي مثل هذه الحالات ندرك عظمة ريال مدريد “.

” صحيح بأنه من غير الطبيعي أن تفوز بأحد عشر لقب ولكن دوري الأبطال موجود في DNA ريال مدريد، دون إغفال البقية. رجالنا الكبار أمثال سانتياغو برنابيو، دي ستيفانو وخينتو لطالما قالوا بأن دوري الأبطال هي البطولة الأكثر شهرة في العالم “.

– كيف كان شعورك في ميلان خلال المباراة؟

” اليوم أرسل لي أحد الأصدقاء شريط فيديو لابنه وهو يبكي عندما سجل أتلتيكو مدريد. النهائي شيءٌ من الصعب شرحه، هي ليست مباراة عادية، الجو رائع والضغط دائماً كبير “.

– الفوز في آخر خمس نهائيات، هل هو بسبب جينات البطولة؟

” من بين فضائل ريال مدريد هو عدم الرضا، والآن نُفكر في الثانية عشر. أهداف مدريد دائماً تكون صعبة جداً، لدينا عاطفة وتطلبات وهذا جزء من تاريخ النادي واللاعبين يشعرون بهذه التطلبات والدوافع “.

هل تنسب تحقيق دوري الأبطال لإقالة بينيتيز وتعيين زيدان؟

” في يناير قدمنا دوري أبطال جيد لكن عانينا من إصابات كثيرة. أعتقد أنه يمكننا تغيير المدرب لأن لدينا فريق كبير ولم يفقد الأمل في الفوز بشيء، بينيتيز قام بعملٍ جيد ولا يجب أن ننسى ذلك

– ماذا ينقُصكم للفوز بالليغا؟

” مدريد قدم ليغا جيدة، منذ عودتي عام 2009 فإن النقاط التي أحرزناها تكفي للفوز بجميع الدوريات. ليس من الطبيعي أن تخسر الدوري ولديك 91 أو 92 أو 94 نقطة وهو عدد نقاط لم يسجله أحدٌ من قبل، الليغا تحتاج لتحليل دقيق “.

– ما هو التحليل؟

” ما هو طبيعي وما غير طبيعي، فمن غير الطبيعي مثلاً أن لا تفوز بالدوري ولديك 90 نقطة في أي مكان بالعالم. للفوز بالدوري في السنوات الأخيرة كان علينا أن نحصد 100 نقطة ونسجل 120 هدف، في أي دوري بالعالم يحدث شيءٌ كهذا؟ “.

” أتلتيكو كسب الدوري بـ90 وأود أن أكسبه بـ90 أو 92 أو 94 نقطة وليس 100 نقطة، بالنسبة لنا فإنه من الصعب جداً الفوز بالدوري “.

– هل ندمت على عدم تعيين زيدان مبكراً وبالتحديد قبلها بجولة (ضد فالنسيا)؟

” مهما كان، فقدنا نُقطتين فقط “.

– ما هو أول شيء قُلته لزيدان بعد تحقيق دوري الأبطال؟

” زيدان يرمز لقيم ريال مدريد كالاحترام والتواضع، وكان جاداً في عمله. عندما تحدثت معه في يناير كان على استعداد للعمل، هو يعرف جيداً بيئة ريال مدريد كما أنه يعرف أجواء غرفة الملابس.

” زيدان قال بعد تعيينه “اهدأ، سنفوز بشيء” وعندما احتضنته بعد النهائي قال لي “فعلناها” – نفس ما قاله بعد تحقيق بطولة 2002 “.

– هل المنديل الشهير لعِب دوراً؟

” نعم فلقد وصلت عام 2000 بنيّة التوقيع زيدان، جئت في يوليو وقصة المنديل كانت في أغسطس.بالنسبة لمشروعنا كان زيدان عنصراً استراتيجياً، اللاعبين الكبار يعودون بأرباح كبيرة وحماس ونعم زيدان كان عنصراً أساسياً.

” زيزو غيّر التاريخ الحديث لريال مدريد، فمنذ عام 2001 أنشأ مفهوم لكرة القدم ساعدنا على الفوز بهذه الكؤوس الأوروبية “.

– لم يرغب زيزو في ترك النادي؟

” كنت أشاهد نهائي كأس العالم مع زوجتي وقلت لها “هذا سيكون لاعباً لمدريد، الذي لا يملك شعراً. حتى توقف عن لعب كرة القدم لم يكن زيدان واضحاً بشأن مستقبله ولكن بعد ذلك نعم، حاولت دائماً أن لا يبتعد مني “.

” كنت أعرف أنه إذا رغب في أن يصبح مدرب سيكون جيد كما كان كلاعب، عندما عُدت عام 2009 رأيت زيدان مختلف وعرفت ذلك “.

– هل ستستخدم دوري الأبطال كشاهد على إدارتك الرياضية؟

” هناك العديد من الذين لا يريدونني ولا أعرف لماذا. هل يُفضل هؤلاء تحقيق الليغا بـ75 نقطة والخروج من الأدوار الأولى لدوري الأبطال؟ برأيي هذا مشروع رياضي غير صحيح “.

” أردت دائماً المنافسة على كل شيء، حتى لو خسرنا الدوري بـ90 نقطة أفضّل تلك الـ90 كما أننا وصلنا ست مرات لنصف نهائي الأبطال. بالإضافة إلى ذلك، من المستحيل أن يكون هناك إدراة رياضية دون إدارة اقتصادية فكلاهما يأتيان معاً “.

” لا يمكنك أن تقول أن هذا الموسم كان فاشلاً لعدم الفوز بالدوري، إذا قاتلنا بنفس الرغبة فلدينا العديد من الفرص للفوز بكل شيء “.

– هل يوجد لاعب اخطأ هذا الموسم؟

” زيدان كان قادراً على توحيدهم، اللاعبين تحدثوا يوم الأحد كأسرة وأخوة وهذا هو نجاح زيدان.زيزو تمكن من ضبط الجماهير واللاعبين، عندما يكون هنالك لاعبين كبار ترى دائماً شخصاً ما يلعب أقل ولكن زيزو أدار هذا أيضاً “.

– أي من بطولات الأبطال الثلاثة لك ستتذكرها أكثر؟

” الأولى في غلاسكو وهدف زيدان أشعرني بسعادة غامرة، ولكن الأخيرتين أيضاً. أتذكر أيضاً نصف النهائي ضد بايرن، يوفنتوس ودورتموند وكيف لم نتأهل. أما نصف النهائي ضد برشلونة أفضّل عدم قول أي شيء بشأنه “.

– هل عدم تحقيق دوري الأبطال كان سيصبح فشلاً كما قال رونالدو؟

” لن يكون فشل، رونالدو قال ذلك لتحفيز نفسه. لا يجب أن تفوز بكل بطولة ولكن الأهم أن تكون منافساً فيها “.

– هناك حديث عن تعزيز الوسط بعد موسم مذهل لكاسيميرو. ما قولك؟

” كاسيميرو كان مفاجأة للبعض لكن لم تكن لدي شكوك حوله ولذلك ذهب لبورتو. كاسيميرو كان بالفعل معنا في موسم العاشرة، لديه بعض المميزات التي قد تجعله ضمن فئة العظماء أبرزها التمركز واللمسة “.

– موسم خاميس لم يكن جيداً. ماذا تفسر ذلك؟

” وصل متأخراً في وقتٍ كان فيه زملائه يتدربون، لكنه واحد من اللاعبين الكبار لدينا. لم تصلنا أي عروض لأي لاعب ولم نتحدث عن المستقبل، نفضّل إبعاد الضغوط حالياً “.

– هل كان التوقيع مع دي خيا خياراً قبل أداء نافاس؟

” لست أنا من سيتخذ القرار، التعامل مع لاعبين رائعين في هكذا مركز أمرٌ صعب “.

– بعد تحقيق دوري الأبطال سيُطالب البعض بتحسين عقودهم فهل أنت مستعد؟

” هذه لم تكن مشكلة أبداً لمدريد، الجميع يريد التحسين “.

– هل يوجد لاعب غير قابل للبيع؟

” بالتأكيد البعض غير قابل للبيع، ولكن البقية لديهم شروط جزائية مرتفعة تجعلهم كذلك (يضحك). ريال مدريد نادي مُشتري وإذا كان هنالك لاعب يريد الرحيل فليدفع الشرط الجزائي بعقده، وبالنسبة للآن لا يوجد لاعب يريد الرحيل “.

” في السابق طلب بعض اللاعبين الرحيل، ولكن جميع الذين رحلوا كانوا ينظرون لأشياء أخرى وربما أيضاً ندموا على ذلك “.

– هل تعتقد أن بيل قدم قفزة هذا الموسم؟

” قدم نهاية موسم رائعة بالالتزام والعمل، كان مُذهل في آخر مباريات الليغا دون شك “.

– هل شعرت بالشفقة على أتلتيكو مدريد؟

” عند وجود فريقين في النهائي أحدهم سيخسر وهذا بالفعل ما حدث. لدينا علاقات جيدة جداً مع أتلتيكو، لقد قاموا بعملٍ رائع لكنهم سيستمرون في مواصلة القتال وهذا سيحفزهم في نهاية المطاف “.

– هل هو “مجدٌ لا ينتهي” كما كتب غلاف ماركا؟

” كما قالت ليكيب الفرنسية، أعتقد أن ريال مدريد (أبدي). عندما وصلت إلى النادي حصلنا على جائزة أفضل نادي في القرن العشرين، ريال مدريد هو نادٍ متواجد في جميع أنحاء العالم “.

” أقول للاعبين بأنه إذا كنت قادماً من مانشستر سيتي على سبيل المثال، يمكنك الإنتقال من كونك “لاعب جيد” إلى “لاعب ريال مدريد”. هذا يُلخص ما قاله توني كروس مؤخراً، عندما كان هناك كان “لاعب النادي” وعندما جاء إلى ريال مدريد أصبح “لاعب العالم” “.

– مستقبل كريستيانو رونالدو؟

” حُلمنا هو أن يعتزل في ريال مدريد، أفضل لاعب في العالم في أفضل نادٍ في العالم. كريستيانو قدم دوري أبطال عظيم وليغا جيدة، أعتقد أنه يستحق الفوز بالكرة الذهبية الرابعة “.

– ماذا عن المشروع الجديد؟

” من الصعب أن تتعاقد مع شخصٍ ما، سأتحدث مع زيدان وواجبنا هو أن نكون أفضل بكثير في كل عام “.

– التعاقد مع غالاكتيكوس؟

” بالنسبة لي أنا دائماً متحمس للاعبين الأفضل، إذا كان هنالك أحدهم سنذهب له بالتأكيد “.

– بول بوغبا؟

” هو لاعب عظيم، ولكنه يلعب في الوسط ولا أفضّل الحديث عن هذا لأننا نمتلك ستة لاعبين كبار “.

– مستقبلك في رئاسة النادي؟

” أولاً سنرى الأعضاء القادرين على الرئاسة، أنا لن أبقى هنا إلى الأبد. نحن بحاجة أيضاً للعثور على أشخاص يرغبون في مواصلة العمل الذي بدأناه، وعلاوة على ذلك فإن النقد يحفزني كثيراً “.

– فكرة دوري السوبر الاوروبي هل ستدعم ريال مدريد؟

” أعتقد أن المستقبل مفتوح، هي المنافسة الأوروبية الحقيقية وسنكون هناك. تطبيقه الآن بغاية التعقيد ولكنه احتمال في المستقبل، طلبنا من اليويفا تغيير شكل دوري الأبطال لأنه أصبح مستهلكاً إلى حدٍ ما “.

 

بيريز

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد