صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تأسيس رابطة الصحفيين والإعلاميين السودانيين في المملكة المتحدة وإيرلندا

69

بحمد الله انعقد الاجتماع التأسيسي لرابطة الصحفيين والإعلاميين السودانيين في المملكة المتحدة وإيرلندا، يوم السبت 19 سبتمبر 2015، في العاصمة البريطانية لندن.
ترأست لجنة الاتصال والمتابعة مطلع الاجتماع، وأوضحت الخطوات التي اتخذتها للحصر الأولي للعضوية، والتجهيز لعقد الاجتماع الحالي، كما تطرقت اللجنة إلى الأسباب الملحة لإنشاء الرابطة.

تم إقرار المسمى الرسمي للرابطة، ثم طرحت تعريفات للعاملين في الصحافة والإعلام، ثم عرج الحضور على تحديد أهداف الرابطة، وأهمها تدعيم أواصر التواصل المهني بين الأعضاء، وبينها وغيرها من التنظيمات المهنية المماثلة، وتطوير المعارف والخبرات المهنية للأعضاء عبر إقامة ورش العمل، وتوفير فرص التدريب، ومساعدة الأعضاء في الحصول على فرص العمل، وإعانتهم في القضايا القانونية ذات الصلة بالمسائل المهنية، وتشجيع الصحفيين والإعلاميين السودانيين في الدول الأخرى على إنشاء روابط مماثلة، وتبادل الخبرات معهم.

في ختام الاجتماع تم اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية على النحو التالي:
شرف يس- أمينا عاما
جدية عثمان- سكرتيرا ماليا
هنادي عثمان- سكرتير العضوية
معتصم الحارث الضوي- سكرتير الإعلام والعلاقات الخارجية
خالد الأعيسر- سكرتير التطوير والمناشط
وقد تم تحديد المهام الموكلة إليهم في المرحلة القادمة.

جدير بالذكر أن الرابطة هي كيان مهني جامع، يسعى لتحقيق أهدافه المعلنة في إطار مهني بحت بعيدا عن الوقوع في مطبات السياسة، وغيرها من معوقات العمل العام المعهودة.

 

تاسيس رابطة اعلامين بالمملكة المتحدة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد