صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تأكيداً لتميز (كورة سودانية).. عصام الحاج يكشف المديونية الضخمة على نادي المريخ

25
عصام الحاج
وجّه عصام الحاج سكرتير المريخ نداءً إلى أقطاب المريخ وإلى الدائنين وطالبهم بإعفاء مديونياتهم وإصدار صك بهذا الإعفاء حتى يكون مستنداً تُزال بموجبه المديونية عن ميزانية النادي واعتبر أن المديونيات عقبة كؤود في طرق كل المجالس وربما تمنع الكثيرين من مجرد الترشح لمجالس الإدارات وتحدث عصام الحاج بالتفصيل من خلال رسالة نشرتها صحيفة (الصدى) كما تميزت بذلك (كورة سودانية) امس عن المديونيات وقال إنها تصل إلى 10.730.000 ونوّه إلى أن هذه المديونية المسجلة ومنها 7.600.000 مرصودة ومفصلة في الميزانية المقدمة للمدير المالي لمجلس اللوردات ومنها 2.600.000 عبارة عن 13 قضية أمام القضاء في مراحل التقاضي المختلفة ومنها 20.000 دولار عبارة عن غرامة فرضها الاتحاد الأفريقي على المريخ ومنها 390.000 مديونية صحيفة المريخ فضلاً عن مبلغ 700.000 دولار طلبها وارغو ولا تدخل ضمن مبلغ الـ(10.730.000) جنيه المذكورة آنفاً وقال إن أقطاب النادي تصل مديونيتهم إلى 3.066.180 جنيه وأورد عصام الحاج أسماء الدائنين للمريخ مستحقات على المريخ واعتبر أن في اعفاء هذه الديون خدمة كبيرة للمجلس الحالي والمجالس المتعاقبة وللنادي وهنا نص الرسالة: 
يواجه نادي المريخ العظيم مديونيه كبيرة تثقل كاهله وحتى نعاون مجلس اللوردات والذي كما طرح لنا الأخ جمال الوالي فأن أولى مهامه ستكون الخلاص من هذه المديونيه وتسديدها فإننا نناشد هنا السادة رؤساء المريخ وأعضاء مجالس إدارته وأقطابه الدائنين بان يعفوا هذه المديونية ويصدروا (صكاً) بهذا الأعفاء حتى يكون مستنداً تزال بموجبه المديوينة من ميزانية النادي ونكون بذلك قد قدمنا خدمة كبيرة لهذا المجلس وللمجالس القادمة والتي ستكون المديوينة (إن لم تسدد أو تزال) عقبة كؤود في طريقهم وربما تمنع كثيرين من مجرد الترشيح لمجالس الإدارات لا سيما وهناك سوابق بالقاء القبض على بعض القيادات .
تبلغ المديونية على المريخ في مجملها 10,730,000 جنيه وهذه التي دونت وسجلت حتى الان . منها 7,600,000 جنيه مرصودة ومفصلة في الميزانية المقدمة من المدير المالي لمجلس اللوردات . ومنها 2,600,000 جنيه عبارة عن (13) قضية أمام القضاء في مراحل التقاضي المختلفة ومنها 20,000 دولار عبارة عن غرامة فرضها الاتحاد الأفريقي على المريخ واجبة السداد ومنها 390,000 جنيه مديونية على صحيفة المريخ هذا فضلاً عن مطالبة بمبلغ 700,000 دولار طلبها لاعبنا السابق وارغو وهي الآن امام الإتحاد الدولي وهي ليست ضمن المبلغ المجمل أعلاه.
إن السادة أقطاب النادي تبلغ مديوناتهم 3,066,180 جنيه وهم حسب ورودهم في الميزانية المقدمة لمجلس اللوردات :-
السادة / محمد الياس محجوب- جمال الوالي – حسن عبد السلام – عادل محمد عثمان- محمد جعفر قريش- خالد شرف الدين – يوسف أبو حميد –عصام طلب – عبدالله حسن عيسى- طارق المعتصم- محمد الريح سنهوري – متوكل أحمد علي – أنس الطاهر سالم.
ونكتفي بذكر أسمائهم ولا نورد المديوينات الخاصة بكل واحد منهم لأننا نعلم أن معظمهم لا يريد تحديد المبالغ . نسأل الله تعالى أن يوفقهم في الإستجابة لهذا النداء ويجعلها في ميزان حسانتهم ونكون بذلك قد خطونا الخطوة الأولى في إزالة هذه المديونيات وإزاحة هذا الكابوس عن كاهلنا والله من وراء القصد.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد