صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تاني الفيفا يا كاردينال..!

88

رمية تماس

بابكر مختار

تاني الفيفا يا كاردينال..!

 

*نعم.. اخبار مزعجة ومحبطة نقلتها الامانة العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم والتي اعتادت علي مثل هكذا اخبار غير مريحة ومحبطة للجمهور الازرق حيث لم يحدث ان جاءت الامانة العامة لاتحاد كرة القدم السوداني بخبر سار لجماهير الهلال منذ ان تقلد البروف كمال حامد شداد رئاسة الاتحاد بل بمعنى اكثر دقة منذ السنوات الاخيرة لحكم الدكتور معتصم جعفر لاكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم(2)وفي وجود اسماء لا ياتي الخير من ورائها ابدا!
*نعم..اخبار غير سارة جاءت امس الاول من امانة الاتحاد السوداني تقول ما يلي..( أمهلت لجنة فض النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فريق نادي الهلال السوداني عشرة أيام فقط بخصوص شكوى المدرب التونسي نبيل الكوكي التي طالب فيها الهلال بمبلغ (40) ألف دولار، قبل إصدار القرار النهائي بشأن الشكوى بعد (10) أيام..وكان الكوكي تقدم بشكوى للاتحاد الدولي، طالب فيها بمستحقات لدى نادي الهلال بقيمة (40) ألف دولار.. وأوضح الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني د. حسن أبو جبل في تصريح لـ(باج نيوز) اليوم “السبت”، أن خطاب الاتحاد الدولي تم تحويله إلى نادي الهلال للرد على شكوى المدرب التونسي نبيل الكوكي الذي تمت إقالته من الجهاز الفني للفريق بداية الموسم الحالي)!
*نعم..الي هنا انتهي الخبر الذي نقلته الامانة العامة لاتحاد كرة القدم السوداني لنادي الهلال حيث تلخص الامر في امهال ادارة النادي الازرق بقيادة الدكتور اشرف الكاردينال مهلة عشرة ايام لمنح مدرب الفريق السابق الكوكي ما تبقى من اموال له في عهدة النادي الازرق والا سيتم تحويل الملف برمته الي لجنة الانضباط بالفيفا وما ادراك ما لجنة الانضباط والتي تتفنن في مثل هكذا قضايا وتملأ خزائنها بالمال مضاعفا حيث تاخذ خزانة اللجنة احيانا ضعف المبلغ المطلوب في الاساس وتنسبه الي اتعاب محاماة ومراسلات وتاديب لادارة الاندية واشياء من هذا القبيل ولا يستطيع نادي ان يقف في وجه تلك اللجنة خصوصا اذا لم يجد اتحادا قويا يسانده ويقف الي جانبه ويجد امانة عامة تعرف كيف تتعامل مع القوانين والدولية واللوائح وليس كامانة اتحادنا السوداني التي تمثل اضعف الحلقات بالاتحاد!
*نعم..الهلال لا يحتمل مزيدا من العقوبات يا كاردينال وهذه رسالة باسم كل عشاق الموج الازرق ولا يحتمل ان يقع مرة اخرى تحت سيف الفيفا ولجنة الانضباط لان مثل هذه العقوبات عندما تتردد علي طاولة تلك اللجنة تضاعف العقوبات بل تاتي احيانا بعقوبات خيالية لا يتوقعها احد ولا تكون في الحسبان واذا توقفت عند الغرامة المالية ومنع النادي من التسجيلات لعام او اثنين تكون عقوبات مثالية ولكنها قد تتعداها الي انزال النادي لدرجة اسفل ومنعه من التسجيل لفترة لا تقل عن ثلاثة اعوام علي اقل تقدير ما يعني ان المهلة التي منحتها الفيفا تعتبر بمثابة منقذ للهلال من براثن لجنة الانضباط وعلي ادارة الهلال الشروع فورا في منح المدرب التونسي متاخراته المالية واغلاق هذا الملف تماما ولا يجدي ان يخرج علينا الدكتور حسن علي عيسى غدا بتصريحات تفيد بان الهلال قد منح المدرب التونسي مستحقاته كاملة وليس لديه مليما بطرف النادي وتاتي في نهاية المطاف العقوبات المغلظة ضد الهلال كما حدث مع قصة المدرب الفرنسي كافالي الذي كلف الهلال ثلاثة اضعاف المبلغ الذي يستحقه وكلفه نقاطا غالية فقد علي اثرها بطولة الممتاز للعام قبل الفائت اضافة الي نقطة سوداء في سجله لدى لجنة الانضباط والتي قد تضاعف عليه العقوبات في حال لم يفي بمستحقات المدرب التونسي نبيل الكوكي الذي طالب بمستحقاته لدى الهلال عبر شكوى للفيفا..ونعود بحول الله.
اخر الرميات
*الاسراع في حسم ملف الكوكي وتسليمه بقية متاخراته تنقذ النادي من عقوبات يمكن ان تكون مضاعفة بعد ان تمت معاقبته في وقت سابق لصالح المدرب الفرنسي كافالي!
*الامانة العامة لنادي الهلال عليها التحرك فورا والعمل علي اتباع الطرق القانونية في تسليم متاخرات التونسي وارسال ملف المخالصة للجنة فض النزاعات بالفيفا!
*وضعية الهلال صعبة قانونيا ولا اعتقد بان قرار امهال النادي الازرق عشرة ايام اتي من فارغ ولابد من وجود ما يثبت ان للتونسي متاخرات مالية طرف الهلال!
*سعداء جدا برد فعل قراءنا الكرام عقب تفعيل الموقع الالكتروني للصحيفة وباذن الله سنكون علي الوعد والعهد ملتزمين!
*تعالوا بكره!
نقلا عن صحيفة ريمونتادا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد