صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجارب المدربين العرب مع الهلال

477

تقرير عبد الله التمادي
خاص كورة سودانية
شهدت مواسم الدوري المختلفة توافد عدد كبير من المدربين العرب لتدريب الاندية السودانية خاصة من شمال افريقيا  وكانت تجاربهم متفاوتةبين النجاح والفشل  ونال  الهلال النصيب الاكبر من استقدام المدربين العرب كورة سودانيةرصدت مسيرة هؤلاء المدربين مع القلعة القلعة الزرقاء مابين النجاح والفشل ويكون هناك رصد للمدربين الاجانب بشكل عام والعرب على وجه الخصوص فى كل الاندية السودانية.
 العراقي انور جسام 
كان مدربا للهلال السودانى على فترتين في الاولى نال معه الدوري السودانى موسم 94-95
ثم عاد للمرة الثانيه وصل الى نهائي كاس الكوؤس العربيه عام 2002 حينما خسر الهلال النهائي امام الملعب التونسي 1-3.
المدرب مصطفى يونس 
تولى التدريب بعد فترة لاتتعدى اشهر من ذهاب المدرب العراقى انور جسام واستقال من تدريب الهلال بعد خسارة الهلال من بلدية المحلة فى كاس الكؤوس الافريقية عام 2003 حيث كان الهلال متقدم بهدفين فثارت جماهير الهلال وطالبت برحيلة وعلى اثر ذلك تقدم باستقالته برغم النتائج الباهرة التى قدمها مع الهلال فى ذلك الوقت
سفيان الحيدوسى
درب الهلال على فترتين الاولى بين عامي 2004 و2005 وقاد الفريق للجمع بين ثنائية الدوري والكأس موسم 2004 وإلى مجموعات بطولة الإتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) لأول مرة في تاريخ الأندية السودانية بعد اعتماد نظام المجموعات في بطولات إفريقيا. ثم درب الهلال موسم 2013 و2014 ولم يحقق نتائج تذكر.
المغربى نصر الدين النابي
تعاقد مع الهلال فى موسم 2013/2014  وقدم موسم مميز مع الهلال وفي مؤتمر صحفي اعلن عن تقديم إستقالته عن تدريب فريق الهلال وبرر القرار بالأجواء الصعبة التي تحيط بالفريق والتي ألبت الجمهور على اللاعبين رغم أن الفريق يؤدي بشكل جيد وصعد إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري الأبطال وقد ودع المدرب لاعبيه عقب المباراة مباشرة ثم صعد للمؤتمر الصحفي.وأكد النابي أن متطلبات الهلال للحصول على لقب بطولة دوري الأبطال غير متوفرة حالياً ولكنه أكد قدرة الفريق على الصعود للدور قبل النهائي وأنه حظوظه متساوية في مجموعته مع كل من الزمالك وفيتا الكونجولي لمرافقة مازيمبي إلى الدور الثاني.

التونسى نبيل الكوكي
ثلاثة فترات للمدرب نبيل الكوكي قضاها مع الهلال  الاولى كانت في العام 2015 ، قبل أن يعود من جديد إلى الأزرق في العام 2017 وبلغ حينها مع الفريق مرحلة المجموعات لبطولة الكونفدرالية لكن الفريق عجز عن تخطيها لتتم إقالته ثم عاد فى العام 2019 حيث لحق بالفريق من أديس أبابا  إلى زامبيا، ليستلم القيادة من المدرب صلاح أحمد آدم  ويشرفان سوياً على التدريب للأزرق  وكانت إدارة الهلال قد أصدرت قراراً يقضي بإقالة المدرب التونسي إيراد الزعفوري على خلفية سوء النتائج، بعد أن تعرض الفريق لخسارتين متتاليتين، الأولى محلياً على حساب الرابطة كوستي، فيما تكبد خسارته الثانية أفريقياً أمام ناكانا الزامبي فى مباراة الذهاب…وكان اكثر المدربين حضورا مع الهلال تماماً مثل الالمانى كروجر مع المريخ.

المصري طارق العشري

جاء للهلال فى فبراير 2016 ولعب الهلال مع الهلال 8 مباريات فاز فى 7 وخسر من النيل شندى الصاعد للممتاز فى ذلك العام 3/1 ثم خسر من الاهلى الليبى وخرج الهلال من دورى ابطال افريقيا فى الدور الاول وغادر السودان بعنوان خرج ولم يعد.

المصرى حمادة صدقى

تعاقد مع الهلال فى اول ديسمبر 2019 واول مباراة قادها كانت امام مريخ الفاشر يوم 13 ديسمبر 2019 وغادر لموطنه فى العاشر من يناير 2020 بدون ابلاغ ادارة الهلال بعد هزيمة الهلال من النجم الساحلى بهدفين دون رد فى امدرمان وقد اصدر الهلال السوداني بيان اتهمه بالهروب بسبب مغادرته بشكل مفاجئ إلى القاهرة وأثار سفر صدقي إلى القاهرة بعد ساعات من هزيمة فريقه جدلا واسعا في الخرطوم والقاهرة، بينما أصدر رئيس نادي الهلال قرارات بفصل مدير عام النادي وأحد الموظفين، موجها لهما اتهامات بمساعدة صدقي في الحصول على جواز سفره والمغادرة.وبينما اتهم نادي الهلال السوداني صدقي بالإخلال بالتزاماته التعاقدية والأدبية في حق النادي، قال صدقي إن إدارة النادي هي التي أخلّت ببعض شروط التعاقد، ومنها عدم تجديد التعاقد مع لاعبين أساسيين في الفريق وفرض مساعدين له دون أخذ رأيه.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد