صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجاني السيسي يزور سوق سيكافا ويشيد بأعمال التراث

17

تجاني سيسي

قام الدكتور تجاني السيسي رئيس السلطة الاقليمية لدارفور بزيارة الى سوق ومعرض التراث المصاحب لبطولة سيكافا للأندية التي تجرى فعالياتها هذه  الأيام بالفاشر وكادوقلي وذلك عصر السبت وطاف على اقسام المعرض واشاد بالتنوع الكبير في المنتج والمعروض من اعمال التراث والفلكلور واستمع الى شرح وافٍ من العاملين والعاملات في اجنحة المعرض والتي اشتملت على اعمال يدوية ومنسوجات وعطور نسائية وجناح خاص بالتوثيق للشخصيات السياسية ورموز الاستقلال والحركة الوطنية وتاريخ دارفور القديم.
 وقال الدكتور تجاني السيسي هناك عمل مدهش في هذا المعرض ومنتج دارفوري جميل وعظيم يستحق الرعاية ويجب ان يكون هناك سوق في الفاشر خاص بالتراث وهو تراث جميل يمكن تسويقه داخلياً وخارجياً وسنقوم بمشاورات مع السيد الوالي ويجب ان لا يكون هذا المنتج محبوس داخل المنازل ولابد ان يكون هناك مكان دائم لعرض هذه المنتجات يومياً ويمكن ان يكون نقطة جذب للسياحة في دارفور وما شاهدناه من مشغولات رائع وبايدي دافورية جميلة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد