صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تحت رعاية وزير الشباب والرياضة: القرار الفني والتمكين في مداولات واسعة لمسودة قانون الرياضة

23
صديق محمد توم وزير الشباب والرياضة
تحت رعاية وزير الشباب والرياضة صديق محمد توم شهدت قاعة عبد الرحيم شداد بأكاديمية تقانة كرة القدم السودانية بالخرطوم (2) مداولات واسعة حول مسودة قانون هيئات الشباب والرياضة لسنة 2013م في المنتدى التداولي للإتحادات الرياضية الذي أعدته اللجنة الإشرافية على التنوير بمسودة مشروع القانون وذلك بحضور الدكتور عبد الهادى محمد خير وكيل الوزارة والدكتور نجم الدين المرضي مدير الإدارة العامة للرياضة وبمشاركة قادة الإتحادات الرياضية وسكرتير اللجنة الأولمبية المهندس أحمد أبو القاسم وعدد من الأكاديميين والخبراء القانونيين وأكد المنتدى في محاوره وتوصياته على مبدأ الأهلية والديموقراطية شعاراً للحركة الشبابية والرياضية كما أمن على ضرورة تبسيط مواد القانون لتكون أكثر وضوحاً وإستيعاباً لعامة الأوساط الشبابية والرياضية كما أمن المنتدى على ضرورة توافق القانون مع قوانين المؤسسات الدولية.
وكان المنتدى قد إستعرض الملامح العامة والأطر الأساسية لمشروع مسودة القانون قدمها الخبير القانوني الدكتور صلاح معروف كما قدم تنويراً حول مصطلح القرار الفني وكشف أن هذه المادة لا وجود لها في القانون الدولي (للفيفا) وتناول المنتدى الدور الذي تضطلع به المفوضية الإتحادية في أعمالها بوصفها الجهاز الرقابي القائم علي أمر الإتحادات الرياضية وهيئاتها.
دكتور الصادق سيد أحمد تحدث للمنتدى في مستهل أعماله عن العلاقة بين الدولة والإتحادات الرياضية وأهمية أن تكون العلاقة وثيقة تقوم على التعاون الداعم لحركة النشاط الشبابي والرياضي فيما أمن السيد الوكيل الدكتور عبد الهادى محمد خير على أن كل ما تم داخل أروقة المنتدى سيحظي بإهتمام كبير من المسئولين بالوزارة برئاسة وزير الشباب والرياضة صديق محمد توم ووزير الدولة يحي حماد موسي.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد