صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تخيل كيف يكون الحال

28

أضرب وأهرب

عبد المنعم شجرابي


× اللهم أجعلنا أسعد خلقك بك وأقرب عبادك اليك.. يارب اينما كان الهدى فأجعله طريقنا وأينما كان الرضا فأجعله رفيقنا واينما كانت السعادة فأجعلها في قلوبنا.. اللهم اغسل قلوبنا من أوجاعها وامنحنا من فيض كرمك سعادة لا تنقطع واشرح صدورنا ويسر أمورنا وتقبل توبتنا وارزقنا عفوك ورضاك وأغفر لنا ولوالدينا.. آمين يارب العالمين.. جمعة مباركة..
× هل جاءت الشكوى أولاً من المريخ الذي راكم استحقاقات جمال سالم شهراً بعد شهر بعد شهر بعد شهر أم كانت من جمال الذي تراكمت استحقاقاته وصبر وصبر وكلما صبر طالبوه بالمزيد من الصبر حتى عجز الصبر عن صبره.. الاجابة الشفيفة على السؤال اعلاه تنفي الادعاءات المريخية باستهتار جمال ووصفه بالمراوغ.. واكثر من ذلك تؤكد ان “الحال المالي المايل” للأحمر هو الذي دفع جمال سالم للمغادرة واختار الافضل “سالماً غانماً” واداري المريخ الذي هاجم جمال الصمت كان الأولى به حتى لا يوصف “بالكضاب” وحتى لا يسأل آخر “الكضاب منو” فيقول أنا..!
× في فترة من الفترات حرس مرمى الهلال العمالقة سبت دودو.. فيصل السيد وعبدالرحمن زيادة.. ثم جاء من بعدهم زغبير والريح جادين وصلاح قطبي ثم احمد عافية وحسن الطيب واسامة ومن بعدهم يور وابشر وعبدالمعطي وجيل آخر مثله سليمان بمبي وهشام الطيب والرشيد فيصل وابوبكر الشريف ثم المعز والدعيع ومحمد آدم واكرم ولا انسى احمد النور وكاشان وبهاءالدين وايجا وابراهيم كوستي هذا ما عدا السهو والنسيان.. الخلاصة وجود حارس أو حارسين بمستوى جيد لا يلغي ضرورة حارس ثالث أو رابع.. اقول قولي هذا واستغفر الله لي وللذين يرون تسجيل جمال سالم اداري لا فني.. والفن والفنيات في تسجيل حارس مقتدر مثل جمال يزيد من حدة التنافس لحماية بوابة الهلال وفي ذلك فليتنافس المتنافسون..!
× اعتماده على الجمالين جمال الوالي وجمال سالم جعل المريخ “يترنح” ادارياً بعد جمال الوالي ويخاف “الترنح” أو السقوط بعد جمال سالم.. والحمد لله ففي حراسة مرمى الهلال اكثر من جمال وهذا ما يبعث الاطمئنان.. ولتطمئن قلوب الاهلة ولكي لا يكون حال الهلال بعد الكاردينال “متعه الله بالصحة والعافية” هو ذات حال المريخ فتجربة الأحمر يتوجب ان تؤخذ بالتدقيق والتفحيص وقديماً قالوا العاقل من اتعظ بغيره.. والأمر سادتي متروك للنقاش..!
× بالمناسبة معظم الاهلة الجالسون على الرصيف يتحدثون بأنهم “ابعدوا” ولم “يبتعدوا” وهذا في رأيي “كلام فارغ” فأي هلالي صاحب حق في هلاله ولا قوة في الأرض تمنعه من الاندفاع نحوه ولا توقفه من التبرع له بالفكر والرأي قبل المال.. الاهلة الذين اختاروا الجلوس على الرصيف خاصة كبار الاهلة يظلمون انفسهم وتاريخهم ويظلمون الهلال وانا شخصياً “قاعد وحأقعد فوق هلالي والداير يقعد معاي يجي والجبناء يزحوا لي غادي”..!
× كسب الهلال التسجيلات بنسبة “مية المية ولي فوق شوية” وضم الى نجومه ألمع نجوم الساحة فالنجوم الافضل والاجدر والاكثر قدرة وكفاءة هم الذين ضمهم الهلال الى كشوفاته.. نعم نزار والشغيل والشعلة وابوعاقلة وصهيب هم النجوم وتجديد ولايتهم يعني انهم سيقدمون العطاء الافضل وبرسم بياني مرتفع وياهلا بالنجوم “القدام لنج” في الكشوفات الزرقاء ولا علينا بالخارجين من الكشوفات الحمراء ولم يدخلوا بسبب الكاش و”الكاش يقلل النقاش”..!
× الجري واللهفة لمرافقة الهلال والمريخ للامارات من السادة الصحافيين مؤسف وفيه منقصة لهم وللمهنة.. فالسفر ليس خيار الصحفي فالخيار هنا خيار الصحيفة نفسها وبرؤية ومعايير محددة.. وحسناً فعل الاتحاد السوداني وهو ينشر شروط مرافقة القمة للامارات ومع ان هذه الشروط سهلة وميسرة إلا انها توقف اللهفة الكبيرة للسفر “والشحدة”..!
× لا جديد في خطرفة الاقلام المريخية.. لا جديد في الهجوم على مجلس ادارة النادي.. لا جديد في تحميل هذا المجلس وحده أوزار وسيئات كل المجالس ولجان التعيين السابقة والتي اوصلت “متضامنة” المريخ الى ما وصل اليه.. والجديد “والجديد لنج” هو ما ذهب اليه الأخ الكريم مأمون ابوشيبة بأن جنسية جمال سالم جنسية “لمهام محددة” والجنسية يامامون اخوي هي الجنسية وجنسية جمال هي جنسيتك السودانية في كل الحقوق والواجبات وجمال سالم ممكن يغني زيك “تصور كيف يكون الحال لو ما كنت سوداني واهل الحارة ما اهلي” بس انت ما تقدر تغني زيو وتقول تخيل كيف يكون الحال لو ماكنت هلالابي واهل هلال الوطنية ديل ما اهلي..!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد