صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تدشين النفرة الرياضية لدعم المريخ نيالا

55

تدشين النفرة الرياضية لدعم المريخ نيالا

دشن والي جنوب دارفور حامد التجاني هنون النفرة الرياضية الكروية لدعم فريق نادي المريخ نيالا من أجل الصعود إلى الدوري الممتاز وجاءت النفرة بمبادرة من بعض الإعلاميين بالولاية.
واعلن الوالى هنون لدى مخاطبته امس النفرة بنادي المريخ نيالا عن تبرعه بمبلغ (7) ملايين جنيه للمريخ، (2) مليون لفريق حي الوادي و(1) مليون لفريق الهلال، ولفت هنون إلى أن الرياضة ظلت وتظل جسرا للمحبة والتواصل، مشيراً إلى نموذج دور الرياضة في التواصل بين تلس وقريضة، مؤكداً دعمه للمريخ وكافة المبادرات في مختلف المجالات ودعا هنون المؤسسات والشركات والمنظمات إلى دعم الرياضية والمريخ.
واشاد مدير قطاع الشباب والرياضة عبد المنطلب السعاتي بدعم الوالي للرياضة، داعياً الجميع إلى دعم المريخ ماديا ومعنوىا حتى يصعد إلى دوري الممتاز.
فيما أكد هارون احمد اسحق رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لدعم الرياضة لجهة إنها القطاع الوحيد ليس فيها القبلية والهوية.
واقترح تبني الوالي نفرة يشارك فيها كل المؤسسات والقطاع الأمني، شركات الاتصالات، التجار والبنوك، لدعمها.
ولفت رئيس نادي المريخ نيالا محمد حسين ضي النور إلى ان الرياضة جسر للسلام، واضاف ماتم من تواصل بين تلس وقريضة عبر الرياضة لعشرة سنوات مضت لم يحدث مثله ووعد محمد حسين بعمل مباريات لفريق المريخ في اي منطقة فيها نزاعات لتعزيز التواصل الاجتماعي.
واشار ممثل لجنة المبادرة مهدي العزيب إلى أن النفرة تستمر في نيالا وتنطلق إلى المحليات الاخرى وأبناء الولاية في الخرطوم، ودعا مهدي الجميع الى الوقوف مع نادي المريخ ودعم الرياضة.
وقال مهدي الرياضة أصبحت سفارة دبلوماسية شعبية للتواصل مع الشعوب داعياً اهل المال والشركات إلى الاسهام في الرياضة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد