صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تراخيص الأندية وأيادي التزوير وتدوير البيانات

248

في الهدف

أبوبكر عابدين

تراخيص الأندية وأيادي التزوير وتدوير البيانات

 

الجمعة ١١ سبتمبر٢٠٢٠م

قال رجل حكيم ذات مرة :(إن علم الجهل والتضليل هو علم يدرس صناعة ونشر الجهل بطرق علمية رصينة تعتمد على بث الخوف وإثارة الشكوك وصناعة الحيرة، وذلك بالطبع يتطلب معرفة علم النفس والإدراك والسلوك عند الشريحة المستهدفة، والغاية والهدف الأخير هو الحصول على نتائج يستفيد منها أصحاب المصالح والأجندة الخاصة (مناصب ومواقع وفي رواية أخرى مصالح مادية!!)
* إنهم يغشون ويزورون بمنتهى الضمير ويكذبون بمنتهى الصدق ولا ترمش لهم عين، وينصبون بمنتهى الأمانة، ونهاية المطاف يدمرون كرة القدم السودانية بمنتهى الوطنية، ولو كانت السلطات واعية لحاكمتهم بتهمة الخيانة العظمى..
* لائحة تراخيص الأندية إستحدثها الإتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) لمكافحة غسيل الأموال الذي شاع وإنتشر في أندية كرة القدم في العالم وأصبحت مجالاً خصباً لذلك العمل الخطير المدمر لإقتصاد الدول.
* أجاز إتحاد كرة القدم السوداني أول لائحة لتراخيص الأندية في أكتوبر ٢٠١٢م.
* الإتحاد الأفريقي وضع شرطاً ملزماً لأي نادٍ يود المشاركة في منافساته الإلتزام ببنود تلك اللائحة وإشتراطاتها الخمسة المنصوص عليها.
* معروف للجميع الفساد الذي يعشعش على مفاصل كرة القدم في القارة السمراء، وكان التزوير والرشاوى حاضرة في كل وقت ومكان!!
* المراقبين الأفارقة يغشون بمنتهى الصدق ويقبضون الثمن بلا رقيب أو وازع أخلاقي..
* إشتراطات الإستادات.. ملاعبنا غير مطابقة للشروط المنصوص عليها ولكنها في الورق الرسمي(سليمة ومطابقة) بعد دفع الثمن!!
* المراحل السنية المنصوص عليها( من ١٠_ ١٥ ومن ١٦_١٨) وشروط التأهيل والملاعب الخ.. غير متوفرة البتة على الطبيعة ولكنها ١٠٠٪ على الورق!!
* العمل الإداري الإحترافي المشروط بضوابط المؤهل والتأهيل المرتبط بالنظام الأساسي للنادي والمستند على النظام الأساسي للإتحاد، لا أثر له على الطبيعة، إذ إن معظم الأندية التي ستمثل السودان لم تجز نظامها الأساسي وبالتالي فهي غير مؤهلة قانوناً لتمثيل السودان.
* الطامة الكبرى والأزمة الحقيقية والخطر الداهم هو المعيار المالي المفارق للضوابط والإشتراطات والذي لايمكن غض الطرف عنه وتزوير ملفه لأن بعض مفاصله وصلت الفيفا عبر الشكاوى من مدربين أجانب ولاعبين يطالبون بحقوقهم والديون على الأندية وبالتالي هي عقبة حقيقية يصعب تجاوزها.
* مسألة الحسابات المالية الصادر والوارد في ظل مجالس إدارات وأندية تبحث عن (ملياردير) يدفع وبس دون معرفة مصادر أمواله وهنا بالطبع تظهر مشكلة تبييض الأموال وغسيلها القذر ويحدث الإنهيار الإداري لأن المواصفات الإدارية للأندية غير متوفرة فيه( رأسمالي وبس دون النظر للمؤهل ومصدر تلك الأموال)!! وهنا تكمن العلة العظمى التى أدت لتدهور الرياضة في السودان بكل أسف!!
* الآن إتحاد كرة القدم السوداني يسابق الزمن لإكمال مسابقة الدوري الممتاز وإختيار (الممثلين الأربعة للتمثيل بالسودان) وليس تمثيل السودان وتشريفه.
* ظللنا نشارك في المسابقات والمنافسات الأفريقية من إنطلاقتها في ١٩٥٧م ولم نظفر إلا بواحدة عام ١٩٧٠م وفيها (إن) وعلى صعيد الأندية منذ ١٩٦٦م ولم نظفر إلا بواحدة تشكو اليتم..
* الآن نسعى للمشاركة دون تأهيل إداري أو فني ولا ولن نظفر إلا على الخيبة والفشل على كافة الأصعدة منتخبات وأندية ( وأراهن على ذلك) وذلك لعجز وفشل كل مكونات ومقومات الرياضة السودانية.
* الحل في الحل، معظم الإداريين الحاليين وصلوا إلى تلك المواقع بواسطة سياسة التمكين التي إنتهجها النظام البائد عبر أمانة الرياضة الفاسدة، والتغيير الجزري يكون بإبعاد كل تلك العناصر الفاسدة ومحاسبتها ومحاكمتها وإجراء جمعيات عمومية حقيقة دون شراء للأصوات وقطع الطريق أمام تلك العناصر الفاسدة وإفساح المجال للرياضيين الحقيقيين، وذلك يحتاج إلى عمل منظم ومرتب، وسيحدث بعون الله والمخلصين من أبناء الوطن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد