صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تراشق واتهامات بين رئيس الكاف ومصطفى فهمي

26

تسبب رفض أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، دعوة مصطفى مراد فهمي، السكرتير العام الأسبق، لحضور الجمعية العمومية للكاف، في أزمة كبيرة بين الجانبين.

ويعتبر فهمي أحد الأعضاء الفخريين للكاف وبالتالي من حقه حضور الجمعية العمومية، لكن رئيس الكاف أرسل له خطابًا يؤكد عدم دعوته للاجتماع.

ويعد مصطفي فهمي هو والد عمرو فهمي السكرتير العام السابق، والذي قام أحمد أحمد بعزله، بعد اتهامات فهمي لرئيس الكاف بالفساد والتي يتم التحقيق فيها.

وبرر رئيس الكاف عدم دعوة فهمي بعدة نقاط ذكرها في خطاب، حيث قال أن فهمي لم يظهر أي ردة فعل كمستشار لرئيس الكاف، على هجوم نجله واتهاماته ضد أحمد أحمد.

وقال رئيس كاف إن النقاط السلبية التي يهاجم مصطفى فهمي الكاف بسببها، هي في الأساس نتيجة إدارة والده “الخاطئة” للكاف أثناء عمله سكرتيرًا عامًا.

واختتم أحمد خطابه بالإشارة إلى أن الأعضاء الشرفيين لا يملكون حق التصويت في الجمعية العامة، وهو ما يجعل غياب فهمي ضروريًا “من أجل نقاء الأجواء”، خاصة في الظروف الحالية التي يعيشها الاتحاد القاري.

فيما أرسل مصطفي فهمي خطابًا لرئيس الكاف للرد على منعه من حضور الإجتماع، مؤكدًا أن هذا القرار هو “استمرار لانتهاك قوانين الكاف”.

وقال فهمي مخاطبًا رئيس الكاف:”ليس لقرارك أي أساس قانوني وهو دليل جديد لا يقبل الجدل على أنك لا تقبل الحوار، إنك لم تتوقف عن العمل لإسكات أي صوت مخالف منذ مجيئك رئيسًا للكاف”.

ورد فهمي على اتهام الملجاشي له بأن طريقة إدارته للكاف كنت خاطئة، مؤكدًا أنه كان متواجدًا في منصب الأمين العام بالاتحاد الأفريقي، ونظم خلال هذه الفترة 70 نهائيا قاريا “وهو ما لم يفعله أي مسؤول من قبل”.

ونفى فهمي أن يكون مسؤؤلًا عن ضياع أرشيف الكاف، مؤكدًا أنه يعلم جيدًا أن “المحفوظات هي تاريخ الكاف”، وقد عهد إلى السيدة أبية حسن، مديرة المسابقات السابقة، بإعادة هيكلة الأرشيفات التي توجد اليوم في المقر السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمام الاتحاد المصري، قبل نقل مقر الكاف.

وعما قام به نجله تجاه رئيس الكاف قال مصطفي فهمي: “أود أن أذكرك بأنك عندما أبلغتني أنك تريد تعيين عمرو فهمي في منصب الأمين العام، أجبت أن هذا الأمر يخصك ولا أريد أن أشارك في هذه العملية، حينها شعرت أنت وكأنني لم أثق بقدراته، ولكن الأمر عكس ذلك تمامًا، فلم أثق بطريقتك في إدارة مؤسسة مثل الكاف”.

وهدد فهمي بإرسال شكاوى إلى أعضاء اللجنة التنفيذية لاتخاذ قرار ضد رئيس الكاف، بسبب مخالفته لائحة النظام الأساسي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد