صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ترقب وانتظار لقرعة الترضية..!

15

رمية تماس

بابكر مختار

ترقب وانتظار لقرعة الترضية..!

*نعم!
*ترقب وانتظار!
*هكذا ارادها التونسي اراد الزعفوري لجماهير الهلال وللمرة الثانية خلال عام واحد!
*نعم..خلال عام واحد في اوله واخره تتترقب جماهير الازرق بالكثير من الاهتمام قرعة دور الترضية للاندية الصاعدة اولا من ذات البطولة الثانية للكاف والتي تمكنت من الصمود سواء من الدور التمهيدي وخاضت اربع مباريات او تلك التي استهلت المشوار من الدور الاول بناء علي جودة التصنيف في منظومة الكاف ومن الجانب الاخر انقاذ ما يمكن انقاذه للاندية المودعة من عتبة المجموعات وبينها تاكيدا كبير وزعيم الكرة السودانية نادي الهلال الذي سيدخل الصدام وحيدا للعام الثاني تواليا بعد ان تساقطت جميع الاندية السودانية المشاركة في بطولتي الكاف حيث وقع نادي المريخ وصيف البطولة المحلية الكبرى في دفتر الخروج من الدور التمهيدي علي يد فريق مغمور من يوغندا ثم لحق به الاهلي شندي ايضا للعام الثاني تواليا وهذه المرة من الدور التمهيدي بعد ان ظل يعفى منه بسبب بلوغه مرحلة متقدمة في الكونفدالية قبل سنين عددا واخيرا لحق هلال عروس الرمال بركلات الحظ الترجيحية من رواندا ليبقى الهلال وحيدا يدافع عن لواء الكرة السودانية في المحفل الافريقي!
*نعم..الزعفوري التقني التونسي الشاب بسوء ادارته وقلة خبرته في الملاعب الافريقية الي جانب اخفاق لاعبيه وعدم التوفيق الذي لازمهم امام الافريقي ذهابا وايابا حكم على الجماهير الهلالية ان تترقب وتنتظر اليوم خصم الهلال القادم في لقائي دور الترضية قبل التحول للمجموعات او الخروج من الباب الصغير للمرة الثانية لاقدر الله اذا تواصل ذات التواضع في التدبير والتفكير في مواجهتين قادمتين ستكونان عل سطح صفيح ساخن علما بان القرعة ربما تجنب الهلال بعضا من اندية شمال وشمال غرب افريقيا بحكم التصنيف المتقدم للازرق في خارطة الكاف ولكن ذلك لا يعني عدم مواجهة بعض الفرق الاخرى في ذات المنطقة علي شاكلة نصر حسين داي ونهضة بركان وحتى الصفاقسي التونسي اذا استثنينا من المنظومة فرق الرجاء والنجم الساحلي الي جانب الزمالك المصري وحتى بقية الفرق الاخرى علي وزن بترو اتليتكو وكمبالا سيتي فليست بالفرق السهلة التي يمكن المرور منها بسهولة ودون بذل مجهود مضاعف من اللاعبين والجهاز الفني!
*نعم..اخطاء بالجملة ارتكبها الزعفوري وضعت الازرق في تجربة اخرى اكثر صعوبة من اجل الولوج لبوابة المجموعات في الكونفدرالية وستكون اي القرعة اكثر مشقة من سابقتها التي كانت رحيمة وسهلة للازرق حيث ان خصميه الزنزباري والتونسي كانا في متناول اليد وكان من الممكن ان يحقق الازرق اربع انتصارات داخل وخارج ملعبه للمرة الاولى في العشرين عاما الاخيرة والتي ظل خلالها الازرق كثير الحضور في دوري المجموعات بمسماه القديم والحديث وعلي صعيد بطولتي الكاف الابطال والكونفدرالية ما منحه اريحية واضحة ومنح السودان اربعة مقاعد في منافستي الكاف!
*ترقب الجماهير للقرعة اليوم جاءت مغايرة للبدايات حيث تعشمت الجماهير المليونية للازرق ان تكون القرعة لكشف هوية الفرق الثلاثة التي ستواجه الازرق في دور مجموعات الابطال وليس قرعة دور الترضية كما حدث العام السابق لان مظهر ومردود الفرقة الزرقاء كان مغايرا تماما لهلال العام السابق من حيث نوعية اللاعبين في مختلف خطوط اللعب الي جانب وفرة غير مسبوقة علي دكة الانتظار ولكن للاسف الشديد ضعف المردود الفني وقلة خبرة الزعفوري حكمت في نهاية المطاف بحالة ترقب جماهير الهلال الوم لمعرفة هوية الخصم القادم..ونعود باذن الله.
اخر الرميات
*الحق يقال ان مجلس ادارة نادي الهلال صنع فريقا للاحلام ولكنه اخفق في قرار ترك الحبل علي الغارب للمدرب التونسي اراد الزعفوري الذي لا يملك مقومات مدير فني يدير فريقا في قامة الهلال!
*ايا كانت هوية الخصم القادم للهلال في دور الترضية فان حساباتها اي المرور الي دوري المجموعات يستند علي معرفة كيفية وضع استراتيجية تمكن الازرق من حسم البطاقة من ملعب الجوهرة بامدرمان وتحاشي مطبات القارة الافريقية وحسابات ملاعبها المعقدة!
* من الاهمية بمكان وجود كابتن فوزي المرضي مستشارا فنيا للفريق في المرحلة المقبلة لان الزعفوري ومرق لا يملكان القدرة علي مجابهة صعوبة الدور القادم!
*ساعدونا بالدعوات الطيبات في هذا اليوم المبارك.
*اللهم ارحم واغفر لوالدي كما ربياني صغيرا..اميين.
*اللهم لك الامر من قبل ومن بعد.
*وحسبنا الله ونعم الوكيل.
*جمعة طيبة مباركة علي الجميع.
*تعالوا بكره!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد