صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تركي آل الشيخ ومزمل ابوالقاسم

40

أصل الحكاية

حسن فاروق

* نشرت أمس في هذه المساحة تقريرا عن الكيفية التي يتم بها توزيع الجوائز المالية على الأندية في عدد من الدوريات الأوروبية والقاريء بعمق لهذا سيلحظ أن الجوائز تعتمد في المقام دخل المنافسات والأندية من البث والرعاية بمعنى أن الإتحادات لاتصرف من (جيبها) وهذا الأمر يتم بشفافية كاملة، وهناك تصنيفات معروفة للدوريات الأكثر دخل من البث والرعايات، وتساءلت عن الشفافية المالية في الإتحاد العربي قبل أن ندخل في تفاصيل منافسة لاقيمة لها وتخضع في المقام الأول لرغبة الإتحادات والأندية في المشاركة من عدمها بمعنى ( لو في نادي رفض المشاركة لايستطيع إتحاده إجباره على ذلك وهي بطولة لاتخضع لمعايير في المشاركة البطل أو غير البطل، هناك دول تشارك بخمسة أندية كما حدث مع مصر (مزاج تركي آل الشيخ مع المصريين) ورفض المغاربة المشاركة ( زعلانين من تركي آل الشيخ) بطولة غير معترف بها من الفيفا لعنصريتها، بطولة سمك .. لبن .. تمر هندي .. لا يوجد لها موسم معروف ولاتوقيت للبداية والنهاية، تغيب سنوات، وتظهر ثم تختفي.
* لذا توقفت كثيرا عند المقارنة الغريبة التي ساقها صحفي كبير ومؤثر مثل الأستاذ مزمل أبوالقاسم المشغول هذه الأيام بالتقييم المالي ( الفقير والغني) مجلس (مفلس) ومجلس ( غني) إتحاد (فقير) و إتحاد (غني) بدون تفاصيل عن مصادر أموال الأغنياء في حالة الأندية وماهي الموارد الحقيقية للأندية، وهل هي من موارد المؤسسة الخاصة في حالة (الإتحادات). وهل تدار المنظومة الرياضية في العالم من حولنا بالطريقة التي يتناولها، أم أن ماورد في التقرير السابق يكفي لنعرف كيف نتناول الملف المالي في الرياضة؟
* كتب مزمل في عموده قبل يومين معلقا على تصريح للدكتور كمال شداد لائحة البطولة العربية مايلي: ( يبدو أن شداد لم يطلع على لائحة اتحاده للدوري ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ لائحته تمتلئ ترهيباً وتخلو من أي ترغيب.. ويستنكر تقديم الاتحاد العربي للترهيب على الترغيب
يا دكتور، الاتحاد العربي الذي انتقدته يقدم ستة ملايين دولار لبطل مسابقته (البطولة العربية)، فماذا يقدم اتحادك لبطل مسابقة الدوري الممتاز؟
الاتحاد العربي يدفع خمسين ألف دولار لكل مباراة يلعبها أي فريق في التمهيدي، ويتحمل كلفة الإقامة والإعاشة وتذاكر السفر، فهل يفعل اتحاد شداد ربع ذلك؟
هل يدفع لأندية الممتاز ولو عشرة في المائة من كلفة السفر والإعاشة في مسابقة تقام في 12 مدينة بعضها في أقصى الشرق، وبعضها في أقاصي الغرب؟
الاتحاد العربي يتحمل كامل كلفة الإقامة والإعاشة في أفخر الفنادق للأندية المشاركة في النهائيات، ويخصص بص فخم وحافلة وعربتين صغيرتين لكل بعثة، فماذا يقدم اتحاد شداد لأندية الممتاز؟
كم نال الهلال الذي فاز بلقب النسخة الماضية؟
ولا مليم.) إنتهي
* شيء محير للغاية أن يعلق صحفي كبير مثل الأستاذ مزمل ابوالقاسم بطريقة العندو قروش يتكلم، حتي لو لم تكن البطولة بطولة، فمثل هذه الكتابات التي تنظر لكل شيء من نافذة المال تعكس حجم المأساة .. كنت اتوقع أن يفتخر الرجل بأن الإتحاد يدير المنظومة وفقا لموارده المتاحة ويقارن الفارق بينه والإتحادات الأوروبية والافريقية، ولكن الإتحاد العربي يدخل المقارنة؟ معقولة بس .. أواصل

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد