صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ترويض الذئاب ورفض الخطاب….!!!

51

قلم رياضي 

معتز الفاضل

ترويض الذئاب ورفض الخطاب….!!!

✍ يخوض المعشوق اليوم ثاني مباريات الدورة الثانية أمام الذئاب بمدينة كوستي الجميلة …

× مباراة اليوم صعبة وتستمد صعوبتها في أن المنافس قوي ويعد من الفرق الشرسة داخل أرضها وبين مناصريها وإستطاع في أخر مبارياته أن يسقط الخرطوم الوطني ثالث ترتيب فرق الدوري الممتاز بثلاثية.

× الضغط سيكون كبيراً علي اللاعبين لان الفوز وحده هو من يضمن للفريق حقوق المنافسة علي لقب الدوري وهنا تكمن ضرورة الاهتمام بالجانب النفسي من قبل المدير الفني ….!!

× علي كل لاعب أن يكون حريصاً علي الأجادة وبذل المزيد من الجهد وعدم التفريط في وقت لا مجال فيه للتعويض…!!!

× أحراز هدف مبكر يريح اللاعبين ويخلصهم من الضغط فالمباراة تزداد صعوبة كلما تأخر الحسم…!!!!

× نتمنى من الجهاز الفني ترتيب الأوضاع في الخط الخلفي ومعالجة السلبيات التي ظهرت عليه حيث أستقبلت الشباك المريخية في المباريات الأخيرة أهدافاً من كل الفرق التي واجهتها .

× الدفع بخالد النعسان منذ البداية يعد من أولويات كسب المعمعه المؤجلة بعد أن فشل عنكوبي في أثبات وجوده.

× وليد بدر الدين ومازن شمس الفلاح الأطراف في الكرة الحديثة تعد مفتاح الانتصار والخسارة.

✍ العقوبة الأنضباطية التي فُرضت على ثنائي الفريق (بكري المدينة & علاء الدين يوسف ) هي عقوبة تأديبية ، الهدف الأساسي منها توجية أنذار شديد اللهجة للاعبين جميعاً ويأتي في مُقدمتهم (الثنائي) ليعلم الجميع بأن هُناك من يُحاسبهم عندما يحاول أحد التطاول علي الكيان متمثلاً في أعضاء أدارته وجماهيرة ، وعليه فأن التمسك بتنفيذ العقوبة يؤكد أن الإدارة جادة وقادرة على إيقاف كُل لاعب مُستهتر ومتسيب وغير منضبط عند حده..!!!

× وجدت هذه العقوبة تأيداً منقطع النظير من جميع ألوان الطيف المريخي وكل الجماهير الحمراء بالرغم من صعوبتها بأعتبار أن الفريق يمر بمرحلة حرجة متمثلة في الأصابات التي ضريت الفرقة الحمراء وأفقدتها جزء كبير من قوتها والعقوبات الأفريقية التي صدرت مؤخراً .

× تقبل الجميع القرار بصدر رحب لايمانهم بأن الكيان من المقدسات التي لايغفر الأعتداء عليها ولن يُطالب أحد برفع العقوبة والفريق يتعرض للتعثر أمام هلال كادقلي لآن الكل يعلم أن الأسماء المُستهترة والمتسيبة لا تستحق من يقف بجانبها وليس لها علاج سوى التشدد معها وليقين الكل بأن الخسارة داخل الملعب يمكن تعويضها ولكن خسارة الموروثات يصعب تعويضها .

✍ تقدم بكري المدينة بخطاب أعتذار من أجل اعفاء العقوبة التي صدرت في حقه ، قبول هذا الأعتذار والإكتفاء بالعقوبة المالية سوف يسبب ربكة كبيرة في المجلس .

× بما أن القرار كان من المجلس بالإجماع فأن فك العقوبة يجب أن يكون بالإجماع كذلك ، واعلم أن بعض الأعضاء غير موافقين على إلقاء العقوبة كما أن فك العقوبة يعني هدم كل ماتم بنائه فاليوم كل اللاعبين تجدهم حضوراً مبكراً للتمارين وأنتهت ظاهرة التكتل والجراءه علي الأداريين كما أن اللائحة الأنضباطية التي يعد فيها القطاع الرياضي بقيادة الثنائي 《محمد موسي وعبد الصمد 》 يجب أن يضرب بها عرض الحائط أذا تم فك هذه العقوبة.

× نتمنى أن يكون مجلس المريخ حازماً وجازماً في هذه العقوبة ويجب أن لا يخضع ويليين للتأثيرات الخارجية التي نشطت في الفترة الأخيرة ، فليس من المنطق في شئ أن يتم هدم سياسة كاملة يريد المجلس تطبيقها وأتبعاها في السنوات القادمة لعلها تعيد للكيان الأحمر تاريخة ومكانتة المعروفة في القارة الأفريقية والعربية بكلمات تم نسجها وتسطيرها (من مقربين للاعب أو من اللاعب نفسه ) وليس من العدل أن يعود بكري بعد أعتدائه علي عضو المجلس ليجد نفسه ضامنًا لخانته بكل بساطة مفروشة له بالورد والزهور ..

♡ الرأي عندي أن تخفف العقوبة لثلاثة أشهر علي أقل تقدير وحتى عندما يعود يجب أن يكون احتياطيًا (لفترة معينة ثانية) وإلزام المدرب بذلك مع ضرورة التشدد علي زمن حضوره وأنصرافه ومتابعة تصرفاته داخل وخارج النادي للتأكد من أن العقوبة أتت بمفعولها ولكن التراجع بتلك السُرعة المدهشة (الانبراش المستعجل)سيأتي بنتائج عكسية وسيفتح باب التسيب والتعالي علي مصراعيه وسيكون هُناك أكثر من علاء وبكري في الأيام القادمة وقد أعذر من أنذر …

× القرار لن يأتي بمفعوله كاملاً ويحقق الفائدة الأ أذا تمسك به المجلس وتم تنفيذ جزء كبير منه من أجل القضاء علي هذه الظاهرة الخطيرة ، فالأعتذار بمثابة مُخدر وليس علاج .

× في تقويم الفرد تقويم للمجتمع …….!!

✍ جْـــرَة ِ___ قًـلُـم ___ أخيرا :__

♡ ليست لدينا عداوة مع الثنائي《 بكري وعلاء》ولكن مصلحة المعشوق تجبرنا علي المطالبة بتطبيق العقوبة …!!!!

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد