صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تشاد تعلن الانسحاب من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2017

21

أعلنت تشاد  الأحد 27 مارس انسحابها من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2017، وذلك قبل يوم واحد فقط من مباراتها ضد تنزانيا في دار السلام.

ونقلت وسائل اعلام عن مختار محمد الأمين العام للاتحاد التشادي لكرة القدم، قوله: “نود الاعلان أن منتخبنا الوطني لن يستطيع خوض اللقاء المقرر في دار السلام يوم 28 مارس(ضد تنزانيا)”.

وأضاف “بالتأكيد بلدنا تأثر بالظروف الاقتصادية العالمية وبسبب ذلك فإن مشاركتنا في العديد من البطولات منيت بانتكاسة بسبب صعوبات مالية”.

وقال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إن نتائج تشاد في مبارياتها الثلاث السابقة بالمجموعة السابعة للتصفيات سيتم حذفها.

وخسرت تشاد اللقاءات الثلاثة ضد مصر ونيجيريا وتنزانيا، وسيتم حذف نتائج تشاد السابقة، وفقا للوائح التصفيات، ولن يتم وضعها في الاعتبار في الترتيب النهائي.

ويتأهل الفائزون بصدارة 13 مجموعة في التصفيات، إضافة لأفضل منتخبين في المركز الثاني، إلى النهائيات في الغابون في مطلع العام القادم.

ولكن انسحاب تشاد يعني أن بطل المجموعة السابعة فقط هو من سيتأهل لكأس الأمم.

وقال الاتحاد الافريقي “وفقا لقرار المكتب التنفيذي .. أي مجموعة يقل عدد المنتخبات فيها عن  ثلاثة عقب انسحاب أحد أطرافها يتأهل منها منتخب واحد فقط، هو صاحب المركز الأول”.

كأس الأمم الإفريقية 2017

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد