صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالفيديو تشلسي بطلاً للدوري الأوربي لأول مرة في تاريخه بعد مباراة درامية أمام بنفيكا

23
SL Benfica v Chelsea FC - UEFA Europa League Final
حقق تشلسي الإنجليزي لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعد مباراة درامية أمام بنفيكا البرتغالي الأربعاء، انتهت لصالح الفريق اللندني بنتيجة 2-1، على ملعب “أمستردام أرينا” في العاصمة الهولندية.
وسجل الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش هدف الفوز لتشلسي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ضربة رأس متقنة، بعد أن كان زميله الإسباني فرناندو توريس سجل الهدف الأول في الدقيقة 58، قبل أن يعادل لبنفيكا المهاجم الباراغوياني أوسكار كاردوزو في الدقيقة 68 من ركلة جزاء.
وبات تشلسي بطل أوروبا 2012 أول فريق يحقق لقب دوري أبطال أوروبا في موسم، ثم يحقق بطولة الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد سابقا) في الموسم التالي.
ولم يسبق لأي من الفريقين أن توج بلقب هذه البطولة على مدار تاريخه رغم تتويج كل منهما من قبل بلقب دوري الأبطال والتي تمثل البطولة الأبرز للأندية الأوروبية.
ولكن تشلسي نجح في تدوين اسمه بقائمة الفائزين باللقب ليصبح الفريق السابع والعشرين الذي يصعد لمنصة التتويج على مدار 42 نسخة منذ بداية إقامة هذه البطولة تحت اسم كأس الاتحاد الأوروبي قبل تحويل اسمها في السنوات القليلة الماضية إلى مسابقة الدوري الأوروبي.
شاهد الأهداف : من هنا
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد