صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تشيلسي ينفرد بالصدارة مع تعثر سيتي في الدوري الانجليزي

24

دييجو-كوستا-لاعب-تشيلسي

 

(رويترز) – استعاد تشيلسي انفراده بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه 2-صفر على نيوكاسل يونايتد فيما تعادل مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني 1-1 مع مضفيه ايفرتون يوم السبت.

وكان تشيلسي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يتفوق بفارق ثماني نقاط على حامل اللقب في الفترة الأخيرة لكن هذا الفارق تلاشى بنهاية الجولة الماضية.

لكن تشيلسي حافظ على سجله المثالي في ملعبه في الدوري هذا الموسم وحقق انتصاره العاشر في نفس العدد من المباريات على أرضه بالمسابقة الحالية بفضل هدفي اوسكار ودييجو كوستا.

وانتزع سيتي – الذي جمع 25 نقطة من بين اخر 27 نقطة أتيحت له – التقدم قبل نهاية المباراة التي أقيمت على استاد جوديسون بارك عن طريق فرناندينيو قبل أن يتعادل ستيفن نايسميث لايفرتون وهو ما أصاب مانويل بليجريني مدرب سيتي بالإحباط.

وقال بليجريني للصحفيين “اذا ما قلت قبل بداية المباراة أننا سنتعادل خارج ملعبنا أمام ايفرتون لربما قلنا إنها نتيجة جيدة لكن ونظرا للفرص الكثيرة التي سنحت لنا فاننا لا نشعر بالسعادة عقب هذا التعادل.”

واضاف “قلت قبل ذلك انه وبداية من الآن وحتى نهاية الموسم فان كل مباراة ستعد مباراة نهائي. سيكون الأمر صعبا للغاية لكننا لن نستطيع حسم اللقب في الوقت الحالي.”

ورفع تشيلسي رصيده الى 49 نقطة من 21 مباراة متقدما بفارق نقطتين عن سيتي. وسيلتقي الفريقان في لقاء قمة قبل نهاية الشهر الحالي.

وفي ظل مواجهة ساوثامبتون لمانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث غدا الاحد كانت امام توتنهام هوتسبير الفرصة للتقدم نحو المربع الذهبي ولكن ورغم تسجيل المهاجم المتألق هاري كين لهدف فان فريقه خسر 2-1 امام كريستال بالاس.

ووضع هدف كين – وهو ثامن أهدافه هذا الموسم – توتنهام في المقدمة مع نهاية الشوط الاول الا ان بالاس بقيادة مدربه الجديد الان باردو رد عن طريق ركلة جزاء سجلها دوايت جايل وهدف جيسون بونشيون ليبتعد الفائز عن المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب.

ورفض مورينيو الذي وجد نفسه في مشكلة مع الاتحاد الانجليزي للعبة عقب مجموعة من تعليقاته الاخيرة بشأن ما يصفه بأنه مؤامرة “ضد تشيلسي” الحديث للصحفيين عقب المباراة وأرسل بمساعده ستيف هولاند للمؤتمر الصحفي.

وقال هولاند “من المهم انه عندما لا تلعب بشكل جيد كما اعتدت أن يكون بوسعك تحقيق نتيجة ايجابية.”

وأحرز لازار ماركوفيتش هدفه الأول في الدوري الممتاز مع ليفربول ليقود فريقه للفوز 1-صفر على مضيفه سندرلاند.

وافتتح الصربي ماركوفيتش التسجيل لفريقه عندما شق طريقه نحو منطقة جزاء سندرلاند قبل ان يسدد في شباك الحارس كوستل بانتيليمون في الدقيقة التاسعة ليدفع بليفربول صاحب المركز الثامن للاقتراب من رباعي المقدمة.

ويتراجع الفريق بفارق أربع نقاط خلف ساوثامبتون صاحب المركز الرابع والذي يملك 36 نقطة قبل حلوله ضيفا على يونايتد الذي يملك 37 نقطة.

وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول لمحطة بي.تي التلفزيونية “قدم الفريق عرضا رائعا اليوم. سيطرنا على المباراة ببراعة لكن أعتقد أن الشيء الوحيد الذي يثير الإحباط هو عدم تسجيلنا لمزيد من الأهداف.”

وأضاف “الثقة في طريقها الى العودة وهذا فريق يتحسن بمرور الوقت. انها مجموعة شابة لكنها تتطور بصورة جيدة للغاية.”

وانضم ماركوفيتش (20 عاما) من بنفيكا البرتغالي في يوليو تموز الماضي لكنه لم يقدم أفضل مستوياته مع ليفربول حتى الآن وسدد كرة أخرى في العارضة كما ارتطمت محاولة من زميله جوردان هندرسون لاعب الوسط السابق لسندرلاند بالقائم.

وتراجع كوينز بارك رينجرز نحو منطقة الهبوط بعد هزيمته 2-1 على ملعب بيرنلي ليصبح أول فريق في الدوري الممتاز يخسر أول عشر مباريات خارج أرضه في الموسم. وسجل داني انجز هدف الفوز لبيرنلي.

وظل ليستر سيتي في المركز الأخير رغم فوزه 1-صفر على استون فيلا في مباراة أنهاها الفريقان بعشرة لاعبين لكل منهما.

واستهل توني بوليس مدرب وست بروميتش البيون مشواره مع فريقه الجديد بالتغلب على هال سيتي 1-صفر.

وسجل بول كونشيسكي المدافع السابق لمنتخب انجلترا لليستر في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول ليمنح فريقه أول انتصار على أرضه في الدوري منذ فوزه على مانشستر يونايتد في سبتمبر أيلول الماضي.

وتعادل سوانزي سيتي 1-1 مع وست هام يونايتد الذي غاب عنه الفوز للمباراة الرابعة على التوالي

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد