صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تشييع قرار الوزير

18

اصل الحكاية

حسن فاروق

إنتهت أزمة المريخ عمليا بعد تدخل الإتحاد السوداني ووضعه لثلاث خيارات أمام اللجنة الإنقلابية المعينة بقرار من الوزير الولائي لتسيير نادي المريخ، وإنتهت الأزمة بصورة نهائية بعد تدخل الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وإستفساره عن مايجري داخل نادي بتدخل طرف ثالث بحل مجلس إدارة منتخب وتعيين لجنة حكومية، لذا عندما يصدر بيان من اللجنة رافضا للخيارات التي وضعها الإتحاد لحل الأزمة في محاولة للتنوير بخطورة الموقف وتجنيب الكرة السودانية خطر التجميد للمرة الثانية في أقل من عام، فإنه بكل تاكيد لايساوي الحبر الذي كتب به، ولايخرج البيان في هذه الحالة من محاولة يائسة للتمسك بقشة الوجود في المشهد الرياضي.
القراءة الأولية تقول أن الإتحاد السوداني ينتظر يوم الأحد القادم الموعد المحدد للإجتماع الثاني الذي سيجمعه مع الطرفين المتنازعين (المجلس المنتخب واللجنة الحكومية المعينة)، وأنه سيترقب حضورهما لإبلاغه برؤيتهما حول المقترحات الثلاثة التي قدمها للخروج بالأزمة إلى بر الأمان لتجنيب الكرة السودانية التجميد كما ذكرت سابقا، وفي حال لم تأت الأطراف أو لم يأت أي منها خاصة اللجنة المعينة، والتي وضح من خلال بيانها الرافض للمقترحات أنها قد لاتكون حضورا يوم الأحد وربما إكتفت بإبلاغ الإتحاد بموقفها عبر رسالة، او الإكتفاء بالبيان وتجاهل الموعد.
وهنا سينتظر الراي العام الرياضي الخطوة التالية من الإتحاد السوداني، هل سيكتفي بفض الإجتماع والتأكيد على مساندته للمجلس المنتخب وأنه الجهة الوحيدة الشرعية التي يحق لها تمثيل المريخ إداريا وفنيا أمام الإتحاد؟ أم أن هناك خطوة أخري سيعلن عنها الإتحاد تنهي الأزمة، وتبعد لجنة التسيير نهائيا من الصورة؟ وربما كشف يوم الأحد عن خطاب الإتحاد الدولي لكرة القدم ولااستبعد قبل ذلك في حال تم إبلاغه برفض الإعتذار عن التعيين، والتمسك بقرار الوزير الولائي.
في كل الأحوال إنتهت الأزمة المريخية عمليا، وسيتواصل الضغط والملاحقة على لجنة الحكومية المعينة، حتى يعلن الوزير او اللجنة نفسها التراجع عن التواجد في المشهد المريخي، المؤكد أن النهاية حزينة ومحبطة لدعاة التدخل السياسي وإجهاض العملية الديمقراطية داخل، والمتابع لمايتم تداوله في وسائل الإعلام ومن الصحافة ومواقع التواصل الإجتماع سيجد أن بعض الإقلام خفت صوتها، والبعض الآخر تجاهل القضية، بعد أن تأكدوا من النهاية وأن الضرب على وتر التحريض سيقود إلى التجميد.
تراجعت الأصوات العالية والعنتريات والتحديات، وتحولوا جميعا من موقف المهاجم إلى الدفاع، إنتصرت أهلية وديمقراطية الحركة الرياضية، ولعب الموقف الثابت حتى الآن من المجلس المنتخب في تحقيق مكاسب مهمة للحركة الرياضية بصفة عامة وللمريخ على وجه الخصوص، بقطع الطريق وإلى الأبد أمام النفوذ والسلطة والتمكين للتدخل في الشان المريخي عبر بوابة التعيين، غاد التعيين وإلى الأبد النادي الذي تحول إلى حقل تجارب للسلطة السياسية تطبق فيه كل نظريات التمكين والتسييس. إنتهت الأزمة عمليا،واصبح إعلان تشييع قرار الوزير إلى مثواه الأخير مسألة وقت.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد