صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تصريحات الضو السلبية

1٬540
حروف ذهبية
د. بابكر مهدي الشريف
تصريحات الضو السلبية
× أدلى المدرب العام للمريخ الكابتن الضو قدم الخير، لأجهزة الإعلام بتصريحات غاضبة يشكو من خلالها حال التحضيرات، ويصف الأمر بالخطير، وقال أن الأحمر سيعتمد فقط على التدريبات، فيما صنوه الهلال قام بإعداد معسكرا جيدا ومباريات على مستوى عال.
× كلام الضو قد يكون مقبولا ومهضوما لو أتى من آخرين، ولكن أن يأتي بهذه الطريقة ومن شخص مسئول في هذا الشأن فهذا شيء غير مقبول ، ولا يجب أن يقوله لأبدا أبدا.
× ما قاله الضو صحيح ومعاش، ولكن الضو هو المسئول من هذا النقص، لأنه يتولى مع المدير الفني قيادة التحضيرات، فلماذا يقبل بهذا الوضع أساسا، ولماذا لا يرفض العمل وينفض يده من عجين غير صالح للأكل؟
× قال الضو مثل ما قال محمد حمدان دقلو قبل أيام، فالرجل المسئول الأبرز، نطق صدقا وحقا فيما تعانيه البلاد والعباد، ولكنه اشتكى لمن يشتكي إليه، وهنا المفارقة التي نرفضها من الضو في المريخ، ولا شان لنا بأهل السياسة فيما يخوضون فيه من نزاع وصراع وكذلك هراء ونواح.
× راعي الضأن في الخلاء يدرك أن المريخ يعاني فراغا إداريا ، ويعاني ظلما بائنا وواضحا من السلطات الرياضية محليا وداخليا، وكذلك يظلم النادي من أهل وأنصاره، فلأجل ذلك لا يحتاج البتة لزيادة فتق جراحاته وممن يقودونه فينا.
× الرأي عندي هو، أن الضو أراد أن يقول قولا يحسب له ويجعل الناس يهتفون له، ولكنه لم يوفق إطلاقا في التوقيت، فمثل هذه الكلمات تضر كثيرا بنفسيات اللاعبين والجماهير، وتغير كثيرا من الاتجاهات، ومثل هذه التصريحات السالبة تفرق ولا تلملم وتفتق ولا تدمل بكل تأكيد ويقين.
× صحيح أن الوضع مائل في المريخ وهذا أمر لا يتناطحن عليه عنزان، ولكن يمكن القول والتأكيد أن الوضع الصحي قد أثر على كرة القدم في كل الدنيا، ولم تستطع كل الأندية العالمية إقامة معسكرات ومباريات دولية أو تجارب مع أندية خارج نطاق دولتها.
× الرأي عندي هو، أنه كان يتوجب على الضو السعي لإقامة مباريات تجريبية مع الأندية ذات المستوى العالي بالدوري السوداني، مثل الأمل والأهلي الخرطوم، والأهلي شندي والهلال.
× كما يمكنه الآن أن ينظم مباريات مع المنتخب الأول، وكذلك منتخب الشباب، كل هذا كان متاحا ومنطقيا، وقد يعطيك مردودا فنيا طيبا يفوق التجارب الخارجية ذاتها.
× المنتخب يلتأم اليوم ولمدة عشرة أيام، فيمكن للإطار الفني للمريخ أن ينسق مع الإطار الفني للمنتخب لإقامة مباراة يستفيد منها الطرفان، ويمكن للهلال أيضا فعل هذا.
× خلاصة القول والرأي هو، أن الحال معروف والظرف عام صعب وكريه، ولكن لا بد من عمل المستطاع حتى تسير الأمور وتنقضي، ولأننا نعيش وقتا حرجا وحساسا في كل المناحي، فالسلبية فيه تقتل ولا تحيي فكن إيجابيا يا ضو حتى حين.
ذهبيـــــــــــــات
× تعاقد المريخ مع المدرب الصربي ميودراغ جيسيكب ، وسيرة الرجل تتحدث عن إيجابيات، ولكن تعطل طويلا.
× وضح أنه ملولا ولا يصبر كثيرا، وهنا نحن نخشى هروبه وخاصة نحن نعيش زمن معقدا أصبح فيه الهروب سنة.
× لا نستطيع الحديث عن المدير الفني القادم ولكن نقول أنه يحتاج لمدرب عام اعلي قدرة من الضو، ليكون الضو مساعد مدرب.
× الأمر المحير أن سوداكال يستطيع استقدام المدربين بسرعة البرق ويطفشهم بسرعة الرمش.
× الخطوة التي قام بها السيد أدم سوداكال بتسديد مبالغ البرازيلي ماركوس خطوة تستحق الإشادة والتهنئة.
× المريخ عانى كثيرا بسبب التعاقدات الخطأ مع اللاعبين الفاشلين والمدربين الهاربين.
× لأجل ذلك نتمنى أن لا يدخل النادي في تعاقدات كبيرة بلا بصيرة وقدرة.
× تراجع فريق ليفربول تراجعا مخيفا ، وحتى الكوتش لم يعد كما نعرفه.
× يمتلك الليفر أفضل اللاعبين، وأنهم يتميزون بالانسجام والتفاهم التام.
× رغم أن الأحمر البريطاني يمتلك أفضل خط مقدمة على مستوى الدنيا، إلا أنهم يعجزون من زيارة الشباك.
× أخشى أن يصيب يورجن كلوب ما أصابه مع بروسيا دورتموند الألماني.
الذهبيـــة الأخيـــرة
× وغبر الذهبية الأخيرة لهذا الصباح نقول للضو، ليس مطلوب منك الكلام بقدرما هو مطلوب منك العمل والإتقان.
قد يعجبك أيضا
5 تعليقات
  1. Hajjam يقول

    المكابرة عندكم ماركة مسجلة ودائما عاوزين تغطوا علي الحقائق. الضو عارف البير وغطاها ولا داعي للمراوغة.

  2. محمد عمر الامين يقول

    ويعاني ظلما بائنا وواضحا من السلطات الرياضية محليا وداخليا،
    حقيقة لم افهم محليا وداخليا يا استاذ.

  3. صلاح يقول

    كلامك صاح لأنكم في المرخرخ إتعودتوا على شغل الغتغتة والدسديس،وكاهنكم الأعظم أليخماو شغال تخدير في الغلابة وكان بزين ليهم الشين سمح في زمن البتاع الطوالي،عشان كدة عاوزين الناس تكون مستمرة على وضع التخدير !!
    بعدين حكاية المرخرخ يعاني ظلما رياضيا داخليا ومحليا دي ما وقعت لينا، لو قاصد محليا وخارجيا فالكلام ده شافع لسه سنونه ما قامت ممكن يضحك عليك، محليا المرخرخ عنده حبة لحبتين جزاء في كل مباراة،والحكام شايلنه على كفوف الراحة وآخر دلع من لجان الإتحاد المرخرخة،أما خارجيا مع الفيفا فما أظن تكون متوقع إنكم تاكلوا قروش اللعيبة والمدربين الأجانب وتقوم الفيفا تشد ليكم صاج لقيمات عندها كمان….ولا شنو يا ولدنا أبو المستعار المندلاوي؟
    إستنوا البل بتاع بيدرو خارجيا عشان تشوفوا الظلم الحقيقي وعواقبه 😆😆😆
    غايتو كل البلاوي الحاصلة للمرخرخ دي بدأت منذ أن وضع البتاع الطوالي يده الطاهرة على المرخرخ 😄😄😄

  4. عوض أحمد خليفة يقول

    جلطت يا دكتور وزدت الطين بله ! او بالاصح صبيت الزيت على النار بانتقادك للضو قدم الخير

  5. majdi يقول

    من متين كال الهلال يهمكم خلي الهلال فى حالو ما عايزين اي مباريات وديه مع اي فريق محلي الهلال سافر تنزانيا عندو دوره كامله هناك خلي الهلال انت خليك فى مريخك ده . بعدين تعال هنا قول ناس اهلي شندي والأمل رضو يلعبوا مباريات وديه معاكم اها حتلعبهم وين وانت استاد ماعندك والهلال قفل استادو .. بعدين الضوء ما جاب كلام جديد غوميز مدركبكم قال كلام أخطر من كلام الضو ولا انتو حارقكم عشان كلامهم جاب مقارنه بينكم وبين الهلال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد