صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تصريحات جريئة لرئيس الاتحاد المحلي للكرة بنيالا

118

هارون احمد اسحق .. توصيات الجمعية العمومية الاخيرة وجدت ارتياحا واسعا في الشارع الكروي ..

حوار : ادريس كسلاوي
اسهامات كبيرة ومتعددة ظل يقوم بها الاتحاد المحلي للكرة بنيالا في اطار مساعيه الجادة والحثيثة للنهوض بالكرة داخل المدينة وذلك بفضل الخطوات الكبيرة التي بذلها في النهوض والارتقاء بالبنية التحتية حيث شهد استاد نيالا نفرة كبري خلال الفترة الماضية من واقع الاصلاحات التي تمت .. وتتواصل مساعي وجهود الاتحاد في ملف تاهيل استاد نيالا وذلك من خلال الشراكة الضخمة التي ارتبطت بالاخوة في حكومة دولة الامارات العربية ..ولتسليط الضوء علي هذه الخطوة التقينا بالاستاذ هارون احمد اسحق رئيس الاتحاد المحلي للكرة بنيالا الذي تطرق للعديد من المحاور التي تحيط باروقة الاتحاد المحلي وخرجنا منه بالافادات التالية :

في البداء استاذ هارون كيف تنظر لتوصيات الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم الاخيرة ..؟
.. مبدئيا اي قرار يصدر من الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم يندرج في المقام الاول للمصلحه العليا لتطوير الكرة بحكم انها السلطة العليا للعبة ويستحيل ان تنحاز لطرف ما … واعتقد ان التوصيات التي صاحبة الجمعية العمومية للاتحاد السوداني لكرة القدم الاخيرة بكل تاكيد لها انعكاسات واسهامات ايجابية علي استقرار النشاط الرياضي الذي صاحبته بعض الانحرافات الدخيلة علي المجتمع الرياضي ..بدليل ان القرارات وجدت ارتياحا كبيرا وواسعا في الشارع الرياضي .. وبالطبع اسمهت في ربط وتماسك المجتمع الكروي واحسب ان الوسط الكروي يحتاج لوقفه وتضافر من اجل تحقيق احلام وتطلعات القاعدة الرياضية ..

كيف يمضي النشاط داخل الاتحاد ؟
النشاط داخل الاتحاد المحلي للكرة بنيالا يمضي بصورة طيبة حسب ما خطط له من قبل مجلس الادارة دون اي معوقات وانتظم برنامج المنافسات علي مختلف الدراجات ونحن الان علي اعتاب ختام الدورة الاولي وتبقي اسبوعين علي ختام منافسة دوري الدرجة الاولي ونثمن الجهود الكبيرة التي بذلها الاخوة في مجلس الادارة .

اين وصل العمل داخل استاد نيالا ..؟
.. بالتاكيد خطوة الاصلاحات داخل استاد نيالا قطعت شوطا واسعا بفضل الجهود والاسهامات الكبيرة التي قام بها الاتحاد من اجل اكمال الملاحظات التي قدمها الاتحاد الافريقي حتي يستطيع الاستاد استقبال المباريات التنافسية الدولية بالطبع نجحنا في تكملت العمل في غرف واللاعبين والحكام والمراقبين والمنصة الاعلامية بالاضافة للاضاءة التي تم تحديثها واخذ الاستاد يستقبل المباريات في الفترات المسائية ونامل ان تكمل الشراكة مع الاخوة الاماراتيين التي نتوقع لها تحدث نقلة وطفرة كبيرة داخل استاد نيالا وسيصبح من افضل الاستادات ليس علي السودان وحده بل علي المستوي الاقليمي ..

دعنا نتوفق علي ابرز ملامح الشراكة الذكية مع الاخوة الاماراتيين ..؟
… في البداء لابد ان نشكر علي القائمين علي امر هذه الخطوة ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله ..هذه الشراكة اشتمل علي عدة جوانب فيما يتعلق حول نشاط اتحاد الكرة بنيالا وتقدر التكلفة الكلية لهذه المشاريع التي تبنتها الحكومة الاماراتية تصل قدرها نحو ٢ مليون دولار حيث تتضمن تاهيلا كاملا لاستاد نيالا تشمل المقصورة الرئيسية والاضاءة بمواصفات حديثة بجانب النجيل وانشاء فندق بمواصفات الي جانب تاهيل مقر الاتحاد المحلي ..

هل هناك فترة زمنية محددة لتنفيذ هذه المشاريع ..؟
… بعد اكتمال الدراسة ورفع الميزانية الكلية لهذه المشاريع ينتظر ان يبدا العمل مطلع مارس المقبل ولدينا مندوب الان بالخرطوم لمتابعة الخطوات مع الجهات ذات الصلة من اجل تنفيذ مشروع تاهيل استاد نيالا ونجدد شكرنا لكافة الجهات الداعمة والاخوة في حكومة الولاية …

ما هو الدور الذي قام به الاتحاد تجاه الاندية ..؟
… بكل تاكيد ظل الاتحاد المحلي للكرة بنيالا علي بعد خطوة واحدة من انديته المشاركة في البطولات القومية داعما ومساندا لها .. لدينا اربعة اندية تمثل نيالا في المنافسات القومية منها حي الوادي في الممتاز والمريخ في الوسيط والهلال في التاهيلي وكذلك الاسعاف في كاس السودان .. استطعنا توفير ٢ مليار جنيه لكل ناد من حكومة الولاية بجانب ٧٥٠ مليون من الاتحاد ..الي جانب ذلك اسهم الاتحاد في توفير المعدات الرياضية لجميع الاندية بتكلفة تقدر بي ٢٥٠ مليار جنيه كمبادرة تسهم في تقليل العبء علي ادارات الاندية ومراعاة للظروف والاوضاع التي تعاني منها الاندية

كلمة اخيرة
في الختام اشكر حكومة الولاية وكل الجهات والمؤسسات علي وقفتها ودعمها المتواصل لبرامج الاتحاد .. حيث ظلت تقدم اياديها بيضاء تجاه خطط و برامج الاتحاد وهمنا الاول والاخير تطوير والارتقاء بكرة القدم في المدينة ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد