صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تعادل المريخ والساحلي.. (أهي الزيطة)..؟!!

2٬173

كرات عكسية
محــمد كامــل سعــيد
تعادل المريخ والساحلي.. (أهي الزيطة)..؟!!
* لم نستغرب ونحن نرى الاقلام التي كانت تطبّل بالامس القريب ممتدحة الامكانيات الخرافية التي يتمتع بها المدرب (الداهية) دييغو غارزيتو، وهي تتحول اليوم بمقدار مائة وثمانون درجة، منتقدة مستوى المديرالفني الفرنسي.. ولعل السبب هنا علاقته قوية ومباشرة بالشخص الذي تعاقد بالامس مع (والد انطونيو)، وسوداكال الذي أعلن منذ قدومه (اغلاق البلف)..!!
* جاء (غرزة) بنفس افكاره الثابتة، والتي يعتمد عليها في بداية مشواره مع اي فريق، وشرع في استكشاف امكانيات اللاعبين، وطبّق خطة جريئة بالدفع بـ3 لاعبين في الدفاع، وامامهم اربعة بالوسط، وثلاثة في الهجوم.. وعملياُ نجح في نيل النقاط الثلاث، لكنه لا زال يبحث وبنقب وصولاَ للامكانيات الحقيقية لجميع اللاعبين، بعيدا عن اولئك الذين عرفهم في فترته الثانية..!!
* للحقيقة، فقد تابعت جزء من مباراة المريخ وهلال الساحل الدورية الاخيرة، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، وكاد الساحلي ان يحقق الانتصار على اصحاب الارض (المبتلة)، ذلك بعد ما شغل المطبلاتة الجماهير بقصص وهمية عن المدة الزمنية التي قضاها الاحمر بدون هزيمة، وبطريقة قرّبت حامل اللقب من العودة الى مركز الوصافة..!!
* بعد النتيجة التعادلية، التي كانت مفاجئة للهتيفة، واصحاب الضجيج والهيلامانة، استيقظ المبرراتية من غفوتهم، ليجدوا ان الهلال قد ابتعد بالصدارة بجدارة، ووصل الفارق الى 5 نقاط كاملة، وعليه لا ولن يتمكن الاحمر من تعويضها حتى ولو فاز على الهلال في الجولة المرتقبة للقمة، والتي تم تأجيلها بقرار من مطبلاتية المريخ..!!
* وكعادتهم، لم يحتار المطبلاتية كثيراً، وفكّروا ثم قرروا ان يحمّلوا حكم المقابلة مسئولية التعادل المُخيّب، الذي انتهت عليه المواجهة، فتابعناهم وهم يوجهون سياط نقدهم البعيد كل البعد عن المنطق، لان المباراة لو انتهت لصالح المريخ، لما تجرأ احد على تناول سوء ارضية الملعب، التي فشل مجلس الرجل الواحد (صاحب الجيب الكبير) في ايجاد حل جذري لها ايام اللهف واللغف (والنهب المسلّح)..!!
* لن يتعرض احد المطبلاتية الى التفوق الواضح لهلال الساحل، وجدارته واحقيته بالفوز وليس التعادل، وذلك من خلال الفرص السهلة التي لاحت للاعبيه واهدرت بسوء الطالع، وبمجاملات الحكم الذي أوقف اكثر من هجمة للهلال بحجة التسلل، خاصة تلك التي انفرد بها المحترف الغاني، واوقفت بحجة التسلل الذي لا وجود له الاّ في خيال الحكم المغمور (مع الاشارة هنا الى ان النتيجة ساعتها كانت تعادلية بهدفين لكل)..!!
* نسي المطبلاتية تلك المخالفة التي ارتكبها حارس المريخ مع لاعب الهلال المنفرد به خارج منطقة الجزاء، وبصورة كانت تستحق الانذار على أقل تقدير، واحتساب مخالفة كان بالامكان ان يأتي منها هدف يقلب الموازين، ويقرّب الساحلي من الانتصار، والحصول على النقاط الثلاث، على الرغم من ان نجوم بورتسودان لعبوا على نفس الارضية..!!
* ضجّ الاعلام الاحمر، وتهور من تهور، وسنّ الجميع اقلامهم لسلخ سوداكال، الذي قامت لجنة المسابقات من قبل بتحويل مباريات الاحمر الى ستاد الخرطوم، لسحب السيطرة من تحت اقدام آخر رئيس منتخب، ففشل المسعى اللئيم، وعاد الفريق الى القلعة، وحقق اكثر من فوز، واحتفظ. بسجله خاليا من الهزيمة لفترة طويلة (او كما قال المبرراتية)..!!
* عملياً، لقد فارق المريخ لقب الدوري (فراق الطريفي.. لجملو)، ولعل ذلك ما هو الا نتجة حتمية للصراخ والعويل والبكاء و(الخرخرة) التي ابتدعها اولئك المخدراتية، وملأوا بها الدنيا زوبعة، اعتراضا على برمجة القمة، والاتهامات التي وجهت الى قادة الاتحاد، بمحاباة الهلال دون اي دراية بان ذلك الاسلوب هو سبب (الكفوة يا… صفوة)..!!
* لن نحتج على ارضية الملعب، لان الجميع رضيوا عنها عندما كان الفريق يحقق الفوز تلو الفوز، بل وتفرغوا لعدّ تلك الانتصارات وعدد المباريات التي لم يخسرها الاحمر حتى الان، وكأن في ذلك بطولة وانجاز خرافي، مع العلم ان مثل تلك الخزعبلات، تضر بلاعبنا السوداني اكثر من ما تفيده، لا لشئ سوى لأن نقسيته (هشششششششة)..!
* لا تزال قصة سيدنا يوسف تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد مجموعة الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو) ويصرون على التسبيح بحمده ليل نهار رغم علمهم بانه موهوم، وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي..!!
*تخريمة أولى:* كالعادة، استهل المريخ التسجيل في شباك هلال الساحل عن طريق الوسيلة الجبانة (ضربة جزاء)، اعترف المحلل الاذاعي بان لاعب المريخ (اتزلق)، وسقط لا شعورياً، فما كان من الحكم الاّ ان أعلن ضربة جزاء، سجل منها بيبو هدفا.. ومع استمرار التعادل، تابعنا اكثر من لاعب مريخي وهو يحتج مطالبا بضربة جزاء.. (القصة بقت والله عادة، وعادة سيئة كمان)..!!
*تخريمة ثانية:* يعلم الله أننى تنبأت منذ مدة، وقبل مباراة هلال الساحل والمريخ، بامكانية تعثر الاحمر، واهداء لاعبيه اللقب للهلال العاصمي قبل مباراة القمة.. وها هي الاحداث التي توقعتها تحدث بتفاصيلها المملة.. واعتقد ان قادم الجولات ستشهد المزيد من النزيف.. وبعدها (نقعد جنب الحيطة.. ونسمع الزيطة) التي بدأت عقب التعادل مع الساحلي..!!
*تخريمة ثالثة:* تاااني بنعيد: يظل ضعف الادارات المتعاقبة على ناد المريخ هو السر في تمدد (شخصيات هلامية) التي لو وجدت ادارة قوية تعرف قيمة انها تقود احد اندية السودان العملاقة لما سمحت (لاي متطاول او تاجر وطبّال) للتمدد بالطريقة التي نتابعها حاليا.. الادارة الضعيفة هي التي تفشل في تجحيم اي سمسار يسعى لبث سمومه في الوسط الرياضي والكروي.
*حاجة اخيرة:* كل الاستديوهات التحليلية، في عشرات القنوات الفضائية، تحرص على عرض كل الاهداف التي يتم تسجيلها في يوم حافل على شاكلة ذلك الذي حدث الاثنين، حيث لعب المريخ والهلال في سباق مثير على اللقب، كما جرت مباريات ملتهبة لاجل الهروب من الهبوط، لنتفاجأ بـ(الطفل المعحزة)، وهو يعتذر للمشاهدين عن عدم تقديم اهداف مباراة الهلال والوادي نيالا، وبطريقة اوحت لنا وكأن اللقاء لعب في طوكيو.. (يا عم روووووح)..!!
*همسة:* تااااني ينعيد ونكرر: بعد ما افسدوا المجتمع المريخي باساليبهم الدخيلة، وقتلوه بشللياتهم، وبعد ما غرق الكيان في الفساد، ابتعدوا عنه، وخربوها، وقعدوا على تلها.. ثم اعلنوا تحولهم لـ(تجارة البهارات).. “والله ده ياهو الشمار زاتوووو”..!!
*حاجة كدة:* هل لنا نسأل (أهي الزيطة)..؟!!

Mohammed.kamil84@yahoo.com

قد يعجبك أيضا
9 تعليقات
  1. Adli يقول

    طبعا انت اكتر واحد مبسوط لهذا التعادل يا دب الداشر

    1. بعانخي يقول

      هههههه والله الزول ده فهمو شنو ما عرفنا ههههه ياخوانا الزول مريخابي ولا صفرواي؟ خالف تزكر مزمل ده بجيب ليك سكته قلبيه روق الدي وكبر الجي….ارجع البلد يا زول

  2. صلاح يقول

    هههههه حكاية البهارات دي جديدة لنج يا ود كامل، وفي الحقيقة البهارات ريحتها نفاذة ذي المخدر، والقرفة والزنجبيل فيهن ريحة عجيبة لدرجة تخدرك، وكمان الزنجبيل بيستخدم كعلاج بلدي لتهدئة آلام الأسنان، وبزبط الجبنة كمان، يعني في الحالتين عمك مابعد عن صنعته 😆😆😆
    غايتو يا ود كامل نحن بنشهد إنك نصحت المرخرخين وما قصرت، لكن مخدر الكاهن الأعظم أليخماو طغي علي كل شئ وأصبحوا لا يحبون الناصحين، والظاهر حايستمروا في الوضع ده لحدي ما يحضنوا أختهم الموردة، خصوصا إنه الشغلانة جابت ليها دعامة وحاكومي والحكاية وسعت….!!
    الصبي العجوز أبو المستعار المندلاوي شكله حاجز في عمودك لوج 😝😝😝

  3. Hajjam يقول

    ابو المستعار لايجيد شيئًا غير الشتائم فعلا تربية اااب الروحي اليخماو. ومن شابه اباه فما ظلم. لو سمعتم كلام ود كامل ماكان حصل لكم الحصل لكن المخدر اعمي بصركم وبصيرتكم والقادم أسوأ.

    1. محمد الوسيلة يقول

      ياهجام تروح انت ومحمد كامل سعيد في الف دهية ، محمد كامل سعيد ينفذ اجندة الزناطير

  4. ياسر الشيخ يقول

    تهئ تهئ تهئ

    (((((* أبتلى الله وسطنا الرياضي عموماً والكروي على بالتحديد، بعدد من اصحاب العاهات، الذين يتغلغل المرض بكل انواعه داخل نفوسهم، وبطريقة غريبة وعميقة، وهنا فان كشف اصحاب تلك الصفات الدخيلة على كرة القدم والرياضة عموماً، يكون متاحاً لكل من برأسه عقل، وذلك من خلال التصريحات، والمواقف (الشاذة) التي يقفونها..!!
    * ولعل الشخص الذي نحن بصدده في قصة اليوم، ظل على الدوام ـ ومنذ ظهوره في الساحة الكروية ـ محل جدل وخلاف، يتشابه ويتطابق فيه مع كل الذين ينتمون الى عائلة (بيزنط) حيث الكلام الساكت، والخلاف في كل القضايا، حتى ولو كانت هامشية على شاكلة ما نتابعه هذه الايام في سماء نادي المريخ، الذي أبتلي هو الآخر بمثل هذه النوعية من (عشاق الضجيج)..!!
    * ثم ان ما اثاره (ديك العدّة)، قبل ايام، يجبرني على الترفع عن تناول اسمه في هذه المساحة، ولو من باب انني اذا ذكرته هنا، فبلا شك سأحقق له جزء من مآربه، التي لا تخرج عن دائرة ان يتابع كتاب الاعمدة، وجل صفحات الاصدارات الرياضية، وهي تحتفي بما يثيره من (شغب)، ولا مانع اذا ما تم نشر صورة له، مع المادة أو الموضوع..!!
    * لقد عُرف (ديك العدّة) منذ ايامه الأولى التي ظهر فيها بالوسط الكروي بـ(شتارته).. “شتارته وليس شطارة”، وبتصريحاته العرجاء الهوجاء، التي يتعمد ان تأتي (ضد التيار) لكي تمنحه فرصة التمدد بالطول والعرض على صفحات الاصدارات (الهايفة)، التي تتاجر بالمشاكل، وتسعى لاثارة الفتن، وبث الخلافات بين عشاق الكرة..)))))

  5. Ala يقول

    ياكاتب المقال ..قل :- الحمد لله الذي اذهب عني الاذى واسأله ان يشفيك من الحقد .

  6. طارق حمدي يقول

    اها الدب الداشر المطرود بواسطة مزمل حيكتب شنو بكرة ههههههههه

  7. الكيزان يصرخون يقول

    والتي تم تأجيلها بقرار من مطبلاتية المريخ (المباره كانت اخر الموسم سالت نفسك لى اتقدمت اصلا ومين قال المريخ اجل المباره هل المريخ باني الزنطور مثك ليه حق مزمل يطردك انت زول حاقد ليس الا ومريض محتاج علاج فورى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد