صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تعادل ثمين لبلباو يعمق جراح برشلونة

20

mice

انتزع أتلتيك بلباو، السبت، تعادلا ثمينا من ضيفه برشلونة 2-2 على ملعب “سان ماميس” في المرحلة الـ33 من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليعمق جراح النادي الكاتالوني الذي خسر قبل أيام أمام بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.
وبدأ برشلونة اللقاء بإبقاء نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، على مقاعد الاحتياط نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي أثرت على أدائه في مباراته ضد بايرن والتي انتهت بفوز عريض للفريق الألماني 4-صفر.
لكن مدرب “بلاوغرانا” اضطر إلى الزج بأفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الأخيرة في الشوط الثاني، بعد أن أنهى فريقه الشوط الأول متخلفا بهدف سجله ماركيل سوسايتا في الدقيقة 27.
لكن ميسي قلب الطاولة على صاحب الأرض بعد دخوله في الدقيقة 58 بدلا من تشافي هرنانديز، وأدرك التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع، حيث تلاعب بثلاثة مدافعين قبل أن يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس غوركا أرايسوس، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 44 هدفا.
ولم ينتظر النادي الكاتالوني سوى دقيقتين ليسجل هدف التقدم بفضل ميسي أيضا، إذ مرر الأرجنتيني الكرة برأسه للتشيلي أليكسيس سانشيز بعد عرضية من البرازيلي دانيال ألفيش، فسددها لاعب أودينيزي الإيطالي السابق في الشباك (69).
واعتقد الجميع أن برشلونة سيخرج فائزا للمرة الرابعة على التوالي والثامنة والعشرين هذا الموسم، وبأنه قد يحسم اللقب في حال خسارة ملاحقه ريال مدريد أمام جاره ومضيفه أتلتيكو مدريد الثالث، لكن صاحب الأرض خطف التعادل في الدقيقة الأخيرة بكرة سددها أندر هيريرا من حدود المنطقة.
ورفع برشلونة الذي يستضيف بايرن ميونيخ الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، رصيده إلى 85 نقطة في الصدارة بفارق 14 نقطة عن ريال.
ما يعني أن خسارة الأخير أمام جاره أتلتيكو مدريد في وقت لاحق ستجعل النادي الكاتالوني بحاجة إلى الفوز بمباراته المقبلة أمام ضيفه ريال بيتيس لكي يحسم اللقب (التعادل لا يكفي بسبب أفضلية ريال في المواجهتين المباشرتين بينهما).
وفي مباراة أخرى، عزز سلتا فيغو حظوظه بالبقاء في دوري الأضواء بعدما حقق فوز الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم، وجاء على حساب مضيفه ليفانتي 1-صفر.
ويدين سلتا فيغو بفوزه الثمين جدا إلى الأرجنتيني أغوستو بيريز وخوسيه باركيرو، إذ سجل الأول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20، فيما أهدر الثاني ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 56 بعد أن سدد خارج الخشبات الثلاث.
ورفع سلتا فيغو رصيده إلى 30 نقطة، وصعد موقتا من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى السادس عشر، وبفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال سرقسطة متذيل الترتيب.
قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. Barshowi يقول

    عن أي جراح تتكلم صحافة بلا تمييز وعناوين خاوية وفجة

    1. admin يقول

      جراح الهزيمة الثقيلة التي تلقاها البرسا في أبطال اوروبا من بايرن ميونخ الألماني الثلاثاء الماضي 4-0

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد