صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفاصيل السجن لموظف مستشفي بحري “الملثم” المتخصص في سرقة المرافقين

69

 

أوقعت محكمة بحري الجنائية برئاسة القاضي عبد العظيم محمد النعيم عقوبات رادعة في مواجهة موظف مستشفى بحري الملثم الذي نشط في سرقة هواتف المرافقين وعدد اثنين من أفراد الشرطة والذي واجه فيها سبع بلاغات حفظت فيها أثنان فيما أدين في الخمسة ملفات جميعها تحت نص المادة 174 الشاكين فيها طالبان بجانب مواطن مرافق بجانب نظامي المجمع وسردت المحكمة حيثيات القرار بعد سماعها جميع الإفادات المقدمة من الأطراف وتوصلت للبينة بالإثبات المادي من خلال كاميرات المراقبة والمعروضات وشهود الاتهام الذين تمكنوا من مطاردته وضبطه بالقرب من أحد المساجد ببحري رغم أنه أنكر وبرر بتعاطيه الخمر إلا أن الجريمة أخذت شهرتها باللص الملثم.

وبشرح السوابق توصلت المحكمة لقبول البينة بالإثبات بالإدانة تحت نص المادة 174 معرفة بذلك من يرتكب جريمة السرقة والحد الأدنى للعقوبة فيما أخذت بالأسباب المخففة التي وضعها محامي الدفاع بأن المدان يعول أسرته المكونة من أطفاله الرضع بجانب إعالته لوالديه كبار السن، لتصدر في مواجهته في البلاغ الأول بالسجن عام مع استرداد مبلغ 5 ألف جنيه قيمة الهاتف، وجاء البلاغ الثاني وقضى بالسجن 5 أعوام ورد مبلغ 9 ألف جنيه، وجاء البلاغ الثالث بالسجن 5 أعوام ودفع مبلغ 4 ألف، وجاء الحكم في حق أحد النظاميين بأن يرد إليه مبلغ 10 آلاف جنيه والسجن ثلاثة أعوام، مع الجلد 40 جلدة لإدانته بالمادة مقرونة بالمادة 78 السكر. فيما جاء الحكم في البلاغ الأخير للنظامي الثاني التابع للمجمع باسترداد مبلغ 9 ألف بجانب السجن 5 أعوام. ليواجه “الملثم” تقني التمريض السجن 19 عاماً بجانب استرداد 32 ألف جنيه قيمة الهواتف المسروقة وتحصل بالطريق المدني فيما تسري عقوبات السجن بالتتابع.

وبحسب التفاصيل الأولية المدونة في قسم المدينة بحري تكررت عملية السرقة ودونت بلاغات مما حدا بأفراد الشرطة بالمجمع بالإيقاع به من خلال متابعته منذ زمن من ثم تمت عملية المطاردة ليتم ضبطه واخضاعه للتحريات، بحسب صحيفة الدار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد