صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفاصيل محاكمة سوداني وثلاثة مصريين بتهم تقويض النظام

27

الخرطوم- كورة سودانية
كشف الشاكي عضو بجهاز الامن والمخابرات الوطني محمد عثمان امس (الاحد) امام محكمة مكافحة الارهاب(2) بالخرطوم شمال برئاسة القاضي د. صلاح حكيم في قضية محاكمة سوداني و(3) مصريين بتهمة تتعلق بتغويض النظام والاتجار بالبشر وانتحال الشخصية والاشتراك الجنائي ومواد جنائيه اخري ان في اطار عمله بمكافحة الجريمة المنظمه تم تكليفه بمتابعة ومراقبة شبكة تنشط في التيهرب والاتجار بالبشر والتزوير وكشفت المتابعة بأن المتهم الثالث تم ابعاده من الدوحة الي السودان بعد ان تم ضبط بحوزته جواز سفر مزور حيث القي القبض عليه بمطار الخرطوم بواسطة جهاز الامن وأفاد المتهم في استجوابه بان المتهم الاول قام باجراءات سفره مع المتهم الثاني .
فيما واصل الشاكي افاداته بأنهم قاموا بنصب كمين واذن تفتيش من نيابة امن الدوله وبموجبه تم القاء القبض علي المتهم الاول جوار فندق المريديان سابقا وكانت وبحوزته عدد(10) جوازات تخص مصرييين كان بصدد تهريبهم الي اوربا عبر مطار الخرطوم مضيفا بان المتهم الاول التزم بتسفير المتهم الثالث مقابل 2,500 الف دولار لاوربا واكد ضبط عدد من الاوراق وهي عبارة عن (عرائض دعوة جنائية وعقودات وأوامر قبض ) واشار بان عند استجواب المتهم الاول ذكر بانه رئيس حزب وكان يوثق لعدد من المواطنين خلال التوقيع علي حملتي (رحيل _سعيكم مشكور) لاسقاط النظام بجانب ضبط فيديوهات تسيئ للرئيس البشير والقوات النظامية ومقاطع يمارس فيه المتهم افعال جنسية فاضحة . ومن جانبه عرض الملازم اول عبدالسلام دائرة الادلة الجنائية بعض الصور للموقعين للحملة واضاف انه قام بتغريق ما عثر عليه من توثقيات وافلام في اسطوانة قدمت كمستند اتهام في القضية.وعليه رفعت المحكمة جلستها علي ان تعاود في الاول من اكتوبر القادم.

 

الاتجار بالبشر

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد