صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تقرير يوضح اربعة عوامل ساهمت في خسارة الهلال أمام النجم الساحلي

53

ساهمت 4 عوامل في خسارة الهلال السوداني،  من النجم الساحلي التونسي، حيث تسببت أخطاء متكررة، مثل التمريرات المقطوعة والتعامل مع الكرات العالية، في سقوط الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت بمدينة سوسة، ضمن الدور ربع النهائي ببطولة كأس الكونفيدرالية.

ويعد أول أسباب الخسارة هو التراجع غير المبرر الذي ظهر عليه الهلال في الشوط الأول والذي كلفه هدفين، وهو تراجع لم يطلبه المدرب نبيل الكوكي من اللاعبين، وذلك حسب طريقة اللعب.

كما تسبب غياب ثقة اللاعبين بأنفسهم، في عدم فرض أسلوب الهلال الذي يقرره المدرب، والقائم على التمركز الجيد لثلاثي المحور، المالي بوبكر ديارا، ونصر الدين الشغيل وإبو عاقلة عبد الله.

لذلك أدى عدم مرونة ثلاثي المحور، إلى فقدان الكرة، ما أدى إلى منح النجم مساحات واسعة للتحرك دون معاناة أو ضغط على حامل الكرة، فهدد مرمى الهلال بسهولة.

وتسببت محاولة مجاراة أسلوب النجم الساحلي، إلى ظهور العامل الثالث الذي أدى لخسارة الهلال، وهو أخطاء التمرير الكارثية التي هددت مرمى الفريق السوداني بهجمات مرتدة خطيرة.

ويعد التعامل مع الكرات العالية التي نتج عنها الهدف الأول، من ركلة زاوية والثاني من ركلة جزاء، العامل الأكبر والأخير، حيث كانت كل الكرات العالية تربك أداء دفاع الهلال وحارس مرماه.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد