صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تكوين لجنة تحضيرية…وزارة الشباب والرياضة تبدأ ترتيبات المؤتمر القومي للرياضة

60
استأنفت وزارة الشباب والرياضة الاتحادية خطواتها نحو استخلاص استراتيجية وطنية للرياضة والتي بدأتها قبل عدة أشهر بورش عمل قبل أن تتوقف بسبب جائحة كورونا.. حيث أنعقد اليوم بمباني الوزارة بأمدرمان اجتماعاً برئاسة الوزيرة المهندس ولاء البوشي وحضور وكيل الوزارة الاستاذ أيمن سيد سليم والاستاذ معتصم رحمة مدير الإدارة العامة للرياضة بالوزارة إلى جانب مجموعة منتقاة من الخبراء والأكاديميين وأصحاب المصلحة يمثلون القطاعات الرياضية المختلفة .. وناقش الإجتماع بشكل رئيسي كيفية التحضير للمؤتمر بصورة علمية وعملية حتى يخرج بشكل مختلف عن المؤتمرات المشابهة التي كانت تنعقد في العقود الماضية، وحتى يخرج بنتائج تساعد على نهضة وتطوير الرياضة وإصلاحها.
وأبتدرت البوشي الإجتماع بتقديم ملخص لما تم بهذا الصدد في وقت سابق من تقسيم الرياضة إلى تسع قطاعات وبدأ ورش مختصة لكل قطاع أقيمت منها ورشتين قبل التوقف بسبب جائحة كورونا.. وأشارت لخطة الوزارة بإقامة ورش مماثلة في الولايات إلى جانب مؤتمرات بالخارج بمشاركة الكفاءات السودانية الرياضية التي تعمل في دول العالم لاستصحاب رؤيتها والاستفادة من خبراتهم .. وأوضحت الوزيرة أن الوزارة تهدف إلى وضع أساس قوي للرياضة في الفترة الإنتقالية ووضع استراتيجية وطنية تكون بمثابة خارطة طريق تسير عليها الرياضة السودانية مستقبلا تبدأ في الفترة الإنتقالية وتتواصل في عهد الحكومات المنتخبة القادمة بحيث تشمل الإستراتيجية تحديد أهداف قصيرة المدى وأخرى متوسطة وبعيدة المدى.. قبل أن تنوه لأن الإجتماع مخصص للنقاش حول الكيفية المثلى للتحضير للمؤتمر القومي للرياضة الذي تزمع الوزارة إقامته خلال ثلاثة أشهر وتشير لأن الوزارة حريصة على سماع كل الأراء والمقترحات قبل رسم خارطة طريق للمؤتمر وتكوين لجنة تحضيرية عليا إلى جانب لجان فرعية متخصصة وتوزيع الأعباء والمهام بعد الإتفاق على الخطوات المطلوبة.
وشهد الإجتماع نقاشا واسعا وأراء عديدة إنتهت بالتأمين على قيام المؤتمر وتحديد (21 أكتوبر) تاريخا مقترحا لقيامه.. ومراجعة أمر القطاعات التسع وبحث إمكانية توسيعها أو إقتصارها تحت ثلاث قطاعات رئيسية تندرج بعض القطاعات الأخرى تحتها واستصحاب توصيات ومخرجات الورش المتعلقة بتلك القطاعات ضمن التحضير للمؤتمر، وتم الإتفاق على تكوين لجنة عليا للتحضير للمؤتمر بصورة علمية وعملية تتكون من أقل من عشرة أعضاء لضمان عدم الترهل على أن تتولى اللجنة مسئولية تكوين اللجان الفرعية وتحديد المطلوب من تلك اللجان ومن ثم الإتفاق على شكل المؤتمر والأهداف وكيفية تحقيقها وعمل تصور كامل.
وأوكل الحضور للوزيرة مهمة تكوين اللجنة التحضيرية العليا على أن تبدأ الأخير فور الإعلان عن أعضاءها العمل منذ الأسبوع القادم للترتيب للمؤتمر القومي للرياضة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد