صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تنزانيا تنعش آمالها وتحرم المغرب من آمال المونديال

18
FBL-AFR-2013-MAR-MOZ
أنعش المنتخب التنزاني آماله في التأهل الى الدور الحاسم وبخر حظوظ ضيفه المغربي عندما أذله بفوز كبير 3-1 الأحد في دار السلام في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.
وسجل توماس اوليموينغوومبوانا ساماتا (ثنائية) أهداف تنزانيا، ويوسف العربي  هدف المغرب الذي خسر جهود مدافعه عبد الرحيم شاكر بالطرد.

وعززت تنزانيا موقعها في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف كوت ديفوار التي فازت السبت على غامبيا 3-صفر، فيما بقي المغرب في المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين مخيبين في الجولتين الاولى والثانية.

وكان المنتخب المغربي بحاجة إلى الفوز في المباراة ولقاءيه المقبلين على أرضه أمام تنزانيا في الجولة الرابعة في 8 أو 9 يونيو المقبل وغامبيا صاحبة المركز الأخير برصيد نقطة واحدة في 15 أو 16 من الشهر ذاته، للابقاء على آماله في التأهل قبل ان يحل ضيفا على كوت ديفوار في الجولة السادسة الاخيرة في 7 أو 8 سبتمبر، بيد أن خسارته بخرت حظوظه في المنافسة على البطاقة الوحيدة المؤهلة الى الدور الحاسم.

يذكر أن بطل كل من المجموعات العشر في التصفيات يتأهل إلى الدور الحاسم الذي توزع فيه المنتخبات على مجموعتين يتأهل الأول والثاني في كل منها مباشرة إلى المونديال على أن يخوض صاحبي المركز الثالث دورا فاصلا لتحديد الممثل الخامس للقارة السمراء في العرس العالمي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد