صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

| تنفيذ القرار أهم من إصداره….!!

41

قلم رياضي

معتز الفاضل

| تنفيذ القرار أهم من إصداره….!!

✍ أولاً نؤمن بإن الإنضباط أساس النجاح في كل عمل .

® قرار أيقاف الثنائي علاء الدين يوسف وبكري المدينة عن ممارسة نشاطهما الرياضي فى النادي حتي نهاية الموسم مع إيقاف كافة المخصصات ، و توجيه لفت نظر أخير للاعب المعز محجوب ، وجد ترحيباً وتايداً كبيراً من جميع الصفوة بإعتباره قراراً يصب في أعادة هيبة الكيان الأحمر ويبشر بان لجنة التسيير الجديدة اتت بنهج مختلف .

® لا ننكر أن الثنائي كان أحد أعمدة مريخ العام الماضي الذي قدم فية الفريق مستوى ممتاز خاصة على الصعيد الأفريقي ولكن من يتعالى على الكيان والمعشوق لابد أن يجد من يردعه ويمسح به الأرض فلم يخلق بعد من يلؤي زراع المريخ العظيم .

® اللاعب في عصر الأحتراف هو موظف بالنادي له حقوق وعليه وأجبات وفقاً لعقد معين يتم أبرامه عند بداية التعاقد
من أجل تبادل المصلحة.

® علاء يوسف لانشك في مقدراته الفنية ولكنه أصبح يتعالى علي المستديرة التي جعلت منه نجماً بل وصل به المطاف الي مرحلة أن يختار المباريات التي يشارك فيها وبأت كثير المشاكل مع المدربين أبتداءاً من المصري محمود سعد مروراً بكل المدربين الذين عاصرهم حتى الوصول لغارزيتو الذي كان محقاً في المطالبة بشطبه.

® رفض علاء تسليم جواز سفره للمكتب التنفيذي من أجل أكمال أجراءات سفره الي قاهرة المعز التي كان ينوي الفريق الذهاب أليها لاقامة معسكر خارجي قبل أن يتم صرف النظر عنه.

® رفض تسليم الجواز في حد ذاته يستحق عقوبة أكبر من هذه …!!

وزاد عليها المفتري بتلفظة بإساليب لا تمت للرياضة بشي .

® بكري المدينة إحتد مع نائب رئيس القطاع الرياضي حمد السيد مضوي بمطالبته بالسفر إلى القاهرة للعلاج ، المعروف أن الجهاز الطبي هو من يحدد مدى الإصابة ومكان العلاج ومدته وهو الذي يقرر سفر اللاعب من عدمه بعد تشخيصه للإصابه ، ولكن بكري لم يكتفي بذلك بل تلفظ بألفاظ حادة مؤكداً أنه سيسافر رغم أنف الجميع وسيغلق هاتفه ونفذ تهديده بالغياب عن الانضمام للتمارين اليومية .

® المدينة لم ينتظر قرار الجهاز الطبي ليُفتي في سفره للعلاج في القاهرة أو الخرطوم او الواغ واغ وإنما أراد أن يحدد هو أين يتعالج وكيف بل يريد أن يختار الزمن المناسب للعودة…!

✍ الحمد لله فقد اعاد هذا القرار للقطاع الرياضي الحياة الإنضباطية التي ظللنا ننشدها من خلال سلسلة 《لابد من حزم وعزم (1-2-3)》 بعد أن كان التسيب هو الصفة السائدة فيه .

® بعد صدور هذا القرار بالإجماع من قبل مجلس الادارة تبقت الآن الخطوة الأهم وهي متابعة تنفيذ القرار ؛ فتطبيق العقوبات وتنفيذها على أرض الواقع يمثل الضامن الأوحد لإستمرارها ونجاحها من أجل تحقيق الأهداف التي من أجلها أتخذت .

✍ البعض ذهب الي تصنيف العقوبة هل كانت قاسية أم مخففة ..؟
والبعض يرى أن العقوبة المالية كانت أفيد للفريق..؟

السؤال الأهم هل قابل الثنائي لجنة التحقيق أم تعالوا كعادتهم ورفضو المثول أمام اللجنة..؟

أذا أستطعنا الأجابة علي هذا السؤال سيعرف الجميع تصنيف العقوبة ..؟ (هنا مربط الفرس).

® العقوبة مهما كان نوعها دايماً تاتي بالخير وتطبيقها يعود بالفوائد للنادي باكمله .

✍ الرأي عندي^^ أن يتم وضع لائحه تشمل كل العقوبات التي ينوي القطاع الرياضي تطبيقها مع تحديد مبلغ الخصم من المرتب لكل عقوبة مع ضرورة مضاعفتها عند تكرارها .

× التأخر في الحضور للتدريبات اليومية.

× نيل البطاقات المجانية .

× عدم أظهار الجدية في التدريبات اليومية.

× محاولة الإخلال بإنتظام المعسكرات الداخلية.

× عدم أحترام الجهاز الفني وعدم تنفيذ مهامه التي يؤكلها للاعب.

× عدم الإلتزام بتوجيهات الجهاز الطبي والاداري .

® أول الغيث قطرة وأول علامات النجاح الإنضباط وأول علامات تحقيق الإنضباط تنفيذ العقوبة .

® لا كبير علي نادي المريخ الكيان الذي صنع منهم نجوماً فليذهب الي مزبلة التاريخ غير مأسوف عليه كل من توسوس له نفسه أن يتطاول عليه .

® قلة وعي اللاعب السوداني وعدم إدراكه الي قيمته الفنية بالإضافة الي عدم إهتمامه وعدم احترامه للعقود التي تربطه بالنادي حيث مازال يتعامل كالهواة في اداء واجباته مع أنه في الحقوق يتمسك بالإحترافية …

® عدم تحمله للشهرة والمال التي أغرقها فيه النادي مما أدي الي تطاوله عليه فلذلك لابد من عقوبات ليعرف أن للكيان لايُعلى عليه.

® الإنضباط أولاً ثم يأتي بعد ذلك الجانب الفني والمهاري ومن يرى نفسه فوق الكيان فإن أيامه أصبحت محدودة ومعدودة في الملاعب.

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

® لم نندم علي إيقاف أو شطب لاعبين حتى ولو وصل الأمر للعب بالرديف فالمريخ هو من يصنع اللاعب والإدارى والإعلامي خطوه في الطريق الصحيح وأول لبنه في بناء فريق الأحلام وفي رأي خطوة تأخرت كثيراً ولكن أن تأتي أخيراً خيراً من أن لا تاتي .

× لسان الجماهير :- طفح الكيل لن نقبل بالإعتذار والجوديات والترضية والطبطبه والدلع فقد قبلنا القرار وسنتولى تنفيذه على أرض الواقع …….

تنفيذ القرار أهم من إصداره….!!!!

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح اسهل

لزوارنا من السودان  على متجر 1موبايل

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

لزوارنا من الصين الشعبية

http://www.androidappstore.mobi/EN/displayproduct/112531/playstore

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. على الشيخ يقول

    عن جد تقدروا تنفذوا القرارات يا دلاقين

    ديل اولاد سيد البلد صعب تنفيذ اى قرار ضدهم

  2. Mutaz يقول

    بكري وفييرا طلعت تسريبات بانهم سيوقفوا باحداث مراكش ..وفكر المجلس بانهم سيكونوا عالة وصرف مالي بدون لعب ..لهذا استبقوا قرار الكاف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد