صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توتنهام وتشلسي ونيوكاسل ولاتسيو الي ربع نهائي الدوري الأوروبي

28

FC Internazionale Milano v Tottenham Hotspur - UEFA Europa League Round of 16

تأهلت الفرق الإنجليزية الثلاث توتنهام هوتسبير وتشلسي ونيوكاسل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم، بينما بقي فريق لاتسيو وحيداً من إيطاليا بعد خروج بافي الفرق الإيطالية من البطولة.
في ميلانو، تمكن فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي من تجاوز انتفاضة إنترناسيونالي ميلان الإيطالي وبلغ دور الثمانية لكأس الأندية الأوروبية رغم خسارته بقسوة في مباراة مثيرة الخميس.
وخسر توتنهام أمام إنترناسيونالي بأربعة أهداف مقابل هدف بعد وقت إضافي، ليتأهل بهدف لاعبه إيمانويل أديبايور، الذي أحرزه في مرمى الخصم خارج أرضه.
وكان إنترناسيونالي خسر أمام توتنهام ذهاباً الأسبوع الماضي بثلاثية نظيفة، لكنه تمكن من الفوز بمثلها في مباراة الإياب عن طريق أنطونيو كاسانو ورودريغو بالاسيو ووليام غالاس بطريق الخطأ في مرماه ليعيد آماله في التأهل من جديد.
ولجأ الفريقان إلى لعب شوطين إضافيين لحسم اللقاء، فتمكن أديبايور، الذي أهدر فرصة سهلة في نهاية الشوط الأول عندما كانت توتنهام متأخرا بهدف واحد، هدفاً مهما في الدقيقة 96 بعدما تابع تسديدة موسى دمبلي.
وأصبحت النتيجة الإجمالية لمجموع المباراتين 4-4 بعدما سجل ريكاردو ألفاريز هدفا لإنترناسيونالي قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني، لكن توتنهام الفائز باللقب مرتين حافظ على هذه النتيجة ليتأهل لدور الثمانية بفضل تسجيل هدف خارج أرضه.
ولحق تشلسي بتوتنهام إثر فوزه على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 3-1 في لندن بواسطة لاعبيه الإسباني خوان ماتا (33) وجون تيري (58) والإسباني الآخر فرناندو توريس (71) بينما أحرز هدف ستيوا لاعبه فلاد تشيريتشيتس (45).
وكان تشلسي خسر ذهاباً بهدف يتيم الخميس الماضي في بوخارست.
على ملعب ستامفورد بريدج وأمام نحو 29 ألف متفرج، تابع تشلسي، الذي فقد لقبه في مسابقة دوري أبطال أوروبا بخروجه من دور المجموعات، مشواره نحو اللقب في المسابقة الأوروبية الثانية، وفي حال نجاحه سيكون أول فريق يحرز لقبين قارين مختلفين في موسمين متتالين.
وعلى ملعب سانت جيمس بارك وأمام نحو 45 ألف متفرج، كسر نيوكاسل التعادل السلبي ذهاباً مع أنجي ماخاتشكالا الروسي بهدف يتيم إيابا في الوقت بدل الضائع بفضل السنغالي بابيس سيسيه الذي وجه الضربة القاضية للفريق الزائر بضربة رأس محكمة.
وودع زينيت سان بطرسبرغ الروسي الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 2008 المسابقة بعدما دفع ثمناً لإهدار ركلة جزاء قرب النهاية أنقذها يان سومير حارس مرمى بازل السويسري ليتفوق الأخير 2-1 في مجموع المباراتين رغم خسارته الخميس 1-صفر.
لكن الفريق الروسي الآخر روبن كازان تأهل إلى دور الثمانية على حساب فريق ليفانتي الإسباني بعدما أحرز الفنزويلي سالومون روندون هدفاً بعد 190 دقيقة من غياب الأهداف في مباراتي الذهاب والإياب.
وعلى الملعب الأولمبي في روما، جدد لاتسيو فوزه على ضيفه شتوتغارت الألماني 3-1 بعد أن هزمه ذهاباً بهدفين نظيفين، ليصبح آخر فريقه إيطالي في المنافسة.
وفرض التشيكي ليبور كوجاك نفسه بطلاً مطلقاً في المباراة بتسجيله “هاتريك” في الدقائق (6 و8 و87)، فيما سجل المجري تاماس هاينال (62) هدف شتوتغارت.
على ملعب شابان ديلما وامام 30 الف متفرج، لم يستطع بوردو الفرنسي تعويض خسارته ذهاباً صفر-1، وسقط أمام ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-3.
وعلى ملعب شكري سراج أوغلو في اسطنبول، خطف فنربغشة الفائز ذهاباً 1-صفر بطاقة التأهل الى ربع النهائي بعد تعادل صعب مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 1-1.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد