صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توتنهام يفرض التعادل على تشلسي 2-2

27

FBL-ENG-PR-CHELSEA-TOTTENHAM

خطا تشلسي خطوة كبيرة نحو ضمان المشاركة الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي فقد لقبها هذا الموسم عندما تعادل مع جاره اللندني توتنهام 2-2 في قمة مثيرة، مساء الأربعاء، على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وأهدر تشلسي فوزا في المتناول كان سيسمح له بالتركيز جيدا على نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” أمام بنفيكا البرتغالي في 15 مايو الحالي كونه تقدم مرتين وحتى الدقيقة 80 قبل أن يخطف توتنهام التعادل، الذي أبقى آماله في منافسة جاريه اللندنيين تشلسي وآرسنال على البطاقتين الأخيرتين للمسابقة القارية العريقة وإن كان مصيره ليس بيده.
وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 69 نقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم بفارق نقطتين أمام آرسنال الرابع و3 نقاط أمام توتنهام الخامس والذي يخوله مركزه الحالي المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي.

ويلعب تشلسي مباراتيه الأخيرتين مع أستون فيلا وإفرتون، وآرسنال مع ويغان ونيوكاسل، وتوتنهام مع ستوك سيتي وسندرلاند، علما بأن تشلسي وآرسنال يتفوقان بفارق الأهداف على توتنهام.

وكان تشلسي البادئ بالتسجيل عبر الدولي البرازيلي أوسكار دوس سانتوس في الدقيقة 11 بضربة رأسية، لكن توتنهام أدرك التعادل بهدف رائع للتوغولي إيمانويل أديبايور، الذي انطلق من منتصف الملعب واقترب من حافة منطقة الجزاء قبل أن يطلق كرة قوية بيمناه سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك (26).
ومنح الدولي البرازيلي الأخر راميريز سانتوس التقدم لتشلسي مجددا، عندما استغل مرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من الإسباني فرناندو توريس فسددها قوية بيمناه على يمين الحارس (39).
وأدرك توتنهام التعادل في الدقيقة 80 بواسطة السويدي غيلفي سيغوردسون بتسديدة قوية بيمناه من داخل المنطقة بعد كرة رائعة بالكعب من أديبايور.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد