صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيف شبكات تتاجر في المخدرات بولاية الخرطوم ونهر النيل

31

الخرطوم- كورة سودانية
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة من توقيف عدد من عصابات الاتجار في المخدرات وضبطت بحوزتهم نحو (782915) “حبة  مخدرة إلى جانب حبوب مغشوشه وغير مسجله وذلك فى ولايتي الخرطوم ونهر النيل وقال العميد /محمد محمد أحمد الحاج مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة فى تصريحات صحفية هذه الضبطيات جاءت ضمن العمليات الميدانية  المتواصلة للادارة  في رصد نشاط الشبكات الإجرامية التي توزع المخدرات حيث تمكنت إدارة مكافحة المخدرات ولاية الخرطوم فرعية كرري من ضبط(600) الف حبة سيبروهيبتادين وعدد178 الف حبة فارديفيت مغشوشة وغير مسجلة بالثورة الحارة السادسة بحوزة متهم واحد وذلك بعد توفر معلومات دقيقه  لإدارته وتولت الاتيام الميدانية المتابعة و التي استطاعت أن تحدد مكان تخبئة العقاقير الطبية وظلت ترصد المتهم حتى لحظة المداهمة واوقفته وتم فتح بلاغ تحت المادة 16من قانون الأدوية والسموم بقسم شرطة الحتانة ‘ وأضاف العميد الحاج أن شعبة الجامعات ظلت تحقق نجاحات مستمرة في ضبط مروجي المخدرات وسط شريحة الطلاب حيث تم ضبط المتهم(أ. م. ع) وبحوزته عدد(2.000) حبة كبتاجون وهو من المروجين الذين يستخدمون أساليب متنوعة في التخفي والتمويه. تم فتح بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والمؤثرات  العقلية بقسم شرطة الحتانة وفي الأثناء تمكن تيم ميداني آخر من ضبط المتهم (ب. أ. م) بمعروضات بلغت (1525) حبة كبتاجون وعربة بوكس دبل كاب تم فتح بلاغ بقسم امبدة وسط تحت المادة (15/أ) حيث  حاول المتهم ممارسة نشاطه في توزيع السموم أثناء قيام نشاط طلابي بإحدى الجامعات.
ومضيفا أنه بولاية نهر النيل نصبت ادارة مكافحة المخدرات كمينا ناجحا بنقطة تفتيش العوتيب أسفر عن ضبط عدد (1390)حبة ترامادول بحوزة متهمين اثنين هما من أكثر تجار المخدرات نشاطاً بالولاية ‘وأضاف مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة بأن ظاهرة الاتجار بالعقاقير الطبية خارج المؤسسات الصيدلانية تسبب أضرار صحية جسيمه لتعرضها للتغيرات الكيميائية بسبب التخزين في درجة حرارة عالية ونقلها بمركبات لاتصلح لترحيل الأدوية الطبية للاستخدام البشري وأضاف أن هذه المضبوطات غير مسجلة لدى السلطات المختصة ومجهوله مصدر صناعتها وتعبئتها. مضيفاً أن تعاطي حبوب الكبتاجون يسبب أضراراً واثارا على صحه جسم الانسان لايستطيع التعافي منها لاحتوائها على مواد سامة وضارة   فيما جددت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تحذيراتها للمواطنين من خطورة تعاطي المخدرات لضررها البالغ على المتعاطي وتودي الي إصابته بأمراض مثل الفشل الكلوي وتليف الكبد والأمراض النفسية والعقلية والإورام السرطانية والعجز الجنسي الحاد وفقاً لتأكيدات الأطباء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد