صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تونس تتحدى «الشياطين الحمر» فى مواجهة مصيرية

25

يحتضن ملعب «أتكريت أرينا»، مواجهة من العيار الثقيل، بين منتخبى تونس وبلجيكا، فى الثانية ظهر اليوم «السبت»، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة لدور المجموعات، فى بطولة كأس العالم المقامة حاليًا بروسيا 2018 ويسعى المنتخب التونسى إلى تحقيق الفوز، بعد الهزيمة القاتلة التى تلقاها أمام إنجلترا فى الدقيقة الأخيرة فى اللقاء الذى انتهى بفوز الأسود الثلاثة على نسور قرطاج بنتيجة 2/1، فى الجولة الأولى ويحتاج منتخب تونس إلى حصد الثلاث نقاط، من أجل التمسك بأمل التأهل إلى دور الـ 16، للمونديال حيث لا سبيل سوى الفوز خلال اللقاء المرتقب أمام الشياطين الحمر ويحاول نبيل معلول، المدير الفنى للمنتخب التونسى، حشد كل الأسلحة فى نسور قرطاج، من أجل عبور موقعة بلجيكا التى تعول عليها كافة الجماهير التونسية الآمال والطموحات للتأهل إلى الدور الثانى. من جانبه أكد معلول، فى تصريحات صحفية، أنه سيحرص على الوصول إلى مناطق بلجيكا، وخلق فرص لتسجيل الأهداف، وسيجرى تغييرات فى الخط الخلفى، خاصة أنه سيلعب بطريقة الدفاع المتقدم.

وأضاف مدرب المنتخب التونسى: «قادرون على الفوز بلقاء بلجيكا، وإنعاش فرصة التأهل، والجميع يشعر بالمسؤولية، ولدى كامل الثقة فى اللاعبين وقدرتهم على تخطى عقبة بلجيكا، وهدفنا ربع نهائى المونديال».

وتابع: «نسعى إلى مصالحة الجماهير التونسية فى لقاء بلجيكا، حيث تعهد كافة اللاعبين بتقديم أفضل ما لديهم من أجل الفوز واقتناص الثلاث نقاط الهامة فى مسيرة هؤلاء اللاعبين».

على الجانب الآخر يدخل المنتخب البلجيكى المباراة، منتعشًا بفوز سهل على منتخب بنما، بنتيجة 3/0، فى الجولة الاولى، حيث يحمل فى جعبته ثلاث نقاط يتصدر بها جدول ترتيب المجموعة السابعة.

ويرغب منتخب بلجيكا فى تحقيق الفوز على نظيره التونسى من أجل حسم التأهل لدور الـ 16 مبكرًا، وذلك بسبب وجود مواجهة صعبة للغاية فى الجولة الأخيرة أمام المنتخب الإنجليزى.

وكان روبيرتو مارتينيز، المدير الفنى لمنتخب بلجيكا، قد ألغى مران الفريق أمس الأول، منعًا لإرهاق اللاعبين وحفاظًا على اللياقة البدنية لمواجهة نسور قرطاج.

من جانبه قال مارتينيز فى تصريحات صحفية: «نسعى دائمًا للفوز بكل مباراة، وكل لقاء ندخله يكون له حسابات، ومواجهة تونس نضع الفوز هدفنا من أجل حسم الثلاث نقاط لكى تمنحنا دفعة قوية نحو التأهل للدور الثانى».

وأضاف المدرب البلجيكى: «كافة اللاعبين قدموا مباراة رائعة أمام بنما، والجميع تعهد بتحقيق العلامة الكاملة فى المباريات المتبقية، ونحترم المنتخب التونسى فهم قدموا مباراة جيدة أمام إنجلترا فى الجانب الدفاعى وتلقوا هدفا فى الدقيقة الأخيرة».

واختتم مارتينيز تصريحاته قائلًا: «درسنا منتخب تونس جيدًا، ونعلم ما هى الثغرات، ونسعى بكل قوة إلى استغلال الأخطاء، ونحن نملك لاعبين على مستوى عال للغاية بإمكانهم أن يحدثوا الفارق فى أى وقت وكل مباراة، وسنحاول إسعاد الجماهير فى هذا المونديال».

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد