صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تيري في (critical position)..!!

1٬034

زووم
تيري في (critical position)..!!
* سيف تيري لاعب من تلك الفئة (المربكة) من اللاعبين الذين يصعب التعامل معهم والسيطرة على تصرفاتهم رغم موهبته العالية وقدراته على تحقيق الكثير من النجاحات على المستويين الشخصي والعام، ولكن الشواهد من مسيرته مع المريخ وقبله تثبت أنه العدو الأول لنفسه، وأنه غالباً ما يضع نفسه في المواقف الحرجة بتصرفات لا يراعي فيها صفته كلاعب محترف تتطلب مهنته شكلاً من الإنضباطية والنمطية التي لم يعتد عليها بحسب نشأته وبيئته، وفي المريخ وحده أكثر من موقف كنت شاهداً أو متابعاً له جعلتني أكون فكرة عن طبيعته وأنه لاعب مختلف عن أولئك الذين تعاملنا معهم، كان الموقف الأول عندما إشتبك هو وزميله عماد الصيني مع إداري بنادي المريخ في عراك غريب لم أشهد مثله في مسيرتي مع هذه المهنة، والموقف الثاني عندما تورط في عمل استدعى الحبس وحشد العواطف تضامناً معه..!!
* عدم نضج بعض الإداريين في المريخ والإتحاد العام حول موضوعه الحالي إلى معركة يتبادل فيها الطرفين البيانات والملاسنات، رغم ان الموضوع وما فيهو أن اللاعب وبطبيعته الجانحة وسوء تقديره للأمور صنع لنفسه أزمة ربما تعيق مسيرته الإحترافية، فضلاً عن انه سلك طريقاً شائكاً زرعه بالألغام بتصرفات غريبة..!!
* البلاغ المفتوح ضد اللاعب لم يكن المريخ طرفاً فيه، ولا الإتحاد مذنب، ولا أرى سبباً في الإشتباك الذي حدث بينهما إلا قلة خبرة الإداريين الذين تولوا إصدار البيانات وإطلاق التصريحات..!!
* سيف تيري تسلم مبلغاً من مكتب التازي ووقع على وصل أمانة، وهذه القضية قد تكون منفصلة من قضيته مع المريخ والتي فصلت فيها محكمة (كاس)، والأمر لا يستحق ما عايشناه بالأمس من تصعيد لأن هذه التطورات متوقعة، وأن اللاعب بسوء معالجته للقضية قد وضع نفسه فيما نسميه بال(critical position), وهذه القضية تفاصيلها كثيرة ولكي نتجاوز تعقيداتها وآثارها نحتاج للحكمة وليست الإنفعالات..!!
حواشي
* قضية سيف تيري من حيث تفاصيلها ومراحل تطورها كانت ومازالت معقدة، وما كان للإتحاد العام ان يلتزم دور المتفرج فيها لأنه اللاعب الأهم في المنتخب، وأن يتفاجأ أعضاء لجنة المنتخبات بحظر اللاعب يعني أنهم غير ملمين بأطراف الموضوع..!!
* راعي الضأن في وديان كردفان يعرف أن تيري وقع على وصل أمانة لشخص لا تربطه علاقة رسمية بنادي المريخ وحتى لو شملت شكوى المريخ لدى كاس كل أطراف القضية كان الحل لموضوع وصل الأمانة سيحل على معزل من الموضوع..!!
* النمط الذي يدار به نادي المريخ وبقية الأندية نمط مفخخ وسيجر الكثير من الأزمات والمطبات في مقبل الأيام..!!
* الدليل على ما أقول أن قضية تيري عندما قيل أنها قد حلت… أصبحنا على أزمة جديدة داخل النادي بسبب تباين المواقف بين مجلس حازم مصطفى ومن جاء بعده..!!
* بيان مجلس المريخ أمس حوى تطويلاً مبالغ فيه، وكذلك بيان وتصريحات منسوبي الإتحاد الذين لم يفهموا أن قضية تيري تصنف ضمن قضايا الحق الخاص، بمعنى انها قضية بين اللاعب ومكتب التازي، وليس نادي المريخ..!!
* كان متاحاً للاعب أن يحتوي أزمته مع ناديه السابق بكل سهولة، ولكنه آثر أن يرتكب جملة من الأخطاء بتلك الكيفية ثم يدير ظهره للنادي بلا مبالاة تدل على عدم وعي ومعرفة..!!
* المؤلم أن البعض يتحمس ويندفع عند الأزمات بصورة تزكي أوارها وتصب الزيت على نيرانها بدلاً عن بذل الجهد لإحتواءها..!!

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد